تفاصيل خبر حذف التيك توك 2022

كتابة خضر ديوب -
تفاصيل خبر حذف التيك توك 2022

خبر حذف التيك توك 2022، حيث انتشر هذا الخبر بشكل واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد دعوة الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية متجري غوغل وآبل إلى حذف التطبيق بشكل نهائي من المتاجر الإلكترونية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حقيقة هذا الخبر، وعلى السبب الرئيس وراء هذا القرار.

تطبيق تيك توك TikTok

يعرف تطبيق تيك توك (Douyin بالصينية) بأنه شبكة اجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو تملكها شركة بايت دانس الصينية، وتستخدم هذه المنصة لتصوير مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، كالتعليم والكوميديا والرقص، على أن تتراوح مدة المقطع بين 3 ثوانٍ إلى 3 دقائق. والجدير بالذكر أن تيك توك طرح في الصين في سبتمبر عام 2016، قبل أن تطلق نسخة لنظامي أندرويد وiOS ليصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: هل التيك توك راح يتقفل

خبر حذف التيك توك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بحذف تطبيق تيك توك من جميع المتاجر الإلكترونية، وذلك بأمر من الحكومة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء ذلك في ظل انتهاك هذا التطبيق لخصوصية المستخدمين والتجسس عليهم عبر الدخول إلى ملفاتهم المحملة على أجهزتهم الخاصة، لكن لم يتم حتى الآن التأكيد على الخبر من قبل مالكي شركتي أبل وأندرويد.[1]

سبب حذف التيك توك من متجر ابل واندرويد

يرجع السبب الحقيقي وراء حذف تطبيق تيك توك إلى الانتهاك الكبير للخصوصية، حيث أفادت رسالة مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية أن الشركة المالكة والمشغلة لتطبيق تيك توك TikTok قد قامت فعلًا بالتجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعتبر انتهاكًا واضحًا للأمن السيبراني، ويجب أن يوضع له حد بحسب تعبيره، وجاءت رسالة مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية على النحو الآتي:

سبب حذف التيك توك من متجر ابل واندرويد

هل التيك توك راح يتقفل

من المتوقع أن يصدر القرار الرسمي القاضي بحذف التيك توك من متجر آبل ومتجر غوغل، وإقفاله بشكل نهائي في قادم الأوقات، وذلك بسبب تهديد التطبيق الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية على حد تعبيرها، بعد أن تمكن من الوصول إلى الملفات السرية التابعة للحكومة، مع العلم أن تيك توك سيبقى متاحًا في متجر هواوي وبعض المتاجر الأخرى لذلك.

شاهد أيضًا: كيف افتح بث تيك توك مباشر

تحميل تيك توك

يمكن تحميل تطبيق تيك توك عن طريق روابط التحميل التالية:

  • لتحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • لتحميل التطبيق على أجهزة الآيفون “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل خبر حذف التيك توك 2022 من متجري غوغل وآبل، كما تعرفنا على سبب هذا الحذف.

المراجع

  1. ^ buzzfeednews.com , An FCC Commissioner Wants TikTok Removed From App Stores After BuzzFeed News Found American User Data Was Repeatedly Accessed In China , 01/07/2022
350 مشاهدة