تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر 2021 , 14:09
تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام

تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام ليلاً، هذا الأمر الذي أصبح مهماً بالنسبة للكثير من المهتمين بالشأن السعودي، حيث ان مثل هذه الصواريخ التي يقوم بضربها الحوثيين تؤثر بالسلب على الأمن والسلامة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، هذا الأمر الذي سوف نبينه لكم الآن من خلال مقالنا للتعرف على تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام.

تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام

أعلن التحالف الدولي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية إحباط هجوم باليستي على المنطقة الشرقية في السعودية، حيث تم اعتراض وإحباط هجوم باليستي عدائي بإتجاه المنطقة الشرقية، فيما لم توضح السلطات السعودية أي تفاصيل بخصوص الهجوم بعد، أو الأماكن التي تم استهدافها من قبل الحوثيين، فقد ما تم الحديث عنه أنه تم اعتراض هجمات صاروخية باليستية استهدفت منطقتي نجران وجازان جنوب غرب السعودية.

وقد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو المنسوبة للهجوم، وقد أظهرت الفيديوهات تحليق صاروخ في سماء مدينة الدمام شرق السعودية، وتبنت هذا الهجوم جماعة الحوثيين في اليمن، وقد استخدم الحوثيين في مارس الماضي صواريخ باليستية وطائرات مسيرة مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو في الظهران وفق تصريحات سعودية بخصوص الأمر، وفي بيانات منفصلة، أدانت الإمارات والبحرين ومنظمة التعاون الإسلامي الهجمات، داعية إلى موقف حاسم من المجتمع الدولي تجاه مهاجمة الحوثيين للسعودية.

شاهد أيضاً: ما هي تفاصيل سماع صوت انفجار في الدمام

الأضرار الناتجة عن صاروخ على الشرقية والدمام

أكدت وزارة الدفاع السعودية أن الدفاعات الجوية السعودية استطاعت اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية و3 طائرات مفخخة أطلقتها القوات الحوثية نحو الشرقية والدمام وجازان ونجران الجنوبيتين، وأكد المالكي المتحدث بإسم الوزارة أنه تم اعتراض الدفاعات صاروخاً باليستياً تم إطلاقه نحو المنطقة الشرقية ليلة أمس السبت، وأكد المالكي أن الإعتراض تسبب بتناثر شظايا الصاروخ على حي ضاحية الدمام، ما أدى لإصابة طفل وطفلة، وتضرر 14 منزلاً سكنياً بأضرار طفيفة.

وأكد المالكي في حديثه أنه “هذا السلوك الهمجي واللا مسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الانسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانه لقيادات ميدانية مهمة”.

يأتي ذلك بعد أربعة أيام على هجوم بطائرة مسيرة استهدف مطار أبها الدولي في جنوب المملكة وأدى لثمانية جرحى وتضررت طائرة مدنية، كما تعرضت العديد من المناطق في المملكة للهجمات بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية التي أطلقت من اليمن بإتجاه المطارات والمنشآت النفطية، وقد تزايدت في اغسطس الماضي وتيرة الهجمات للطائرات المسيرة التي شنها المتمردون الحوثيون خصوصاً بإتجاه المدن الجنوبية، مقارنة الأشهر التي مضت.

الجدير بالذكر أن الهجوم جاء قبل ساعات من استلام السويدي هانس غروندبرغ مهامه في منصب المبعوث الخاص إلى اليمن خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث.

شاهد أيضاً: ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل بخصوص تفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام، وقد تعرفنا على الأضرار الناتجة عن صاروخ على الشرقية والدمام التي تم الإعلان عنها رسمياً من قبل وزارة الدفاع السعودية مؤخراً.

المراجع

  1. ^ arabic.cnn.com , سقوط صاروخ على الشرقية والدمام , 05/09/2021
30 مشاهدة