تقديم رواتب المتقاعدين رمضان 1441 .. زيادة رواتب المتقاعدين 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2020 , 02:05
تقديم رواتب المتقاعدين رمضان 1441 .. زيادة رواتب المتقاعدين 1441

أدخل قرار تقديم رواتب المتقاعدين رمضان 1441 الفرح والسرور على قلوب عدد كبير من المواطنين المتقاعدين في أنحاء المملكة، حيث جاءت هذه الرواتب في الوقت المناسب في ظل اقتراب موعد عيد الفطر وحاجتهم إلى شراء مستلزمات العيد، وخاصةً في ظل تأثر الحياة المعيشية بشكل كبير عقب الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة السعودية للحد من جائحة فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

تقديم رواتب المتقاعدين رمضان 1441

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن تقديم رواتب المتقاعدين رمضان 1441 حرصًا من الوزارة على توفير الرواتب مقدماً في حسابات مستحقيها، لكي يستطيعوا شراء مستلزماتهم من مأكل وملبس قبل قدوم عيد الفطر المبارك، ومساعدتهم على التخفيف من أعباء المعيشة في ضوء الظروف التي تمر بها المملكة خلال مواجهتها لفيروس كورونا.

ويذكر أن المؤسسة قد صرفت رواتب المعاشات التقاعدية الشهر الماضي مبكرًا، لتقديم الدعم لمستحقي المعاش لأن موعد الصرف الأساسي يتوافق مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك، وحاجة المواطنين إلى هذه الرواتب بشكل كبير مع قدوم هذا الشهر الكريم لشراء كافة احتياجاتهم.

ويعتبر هذا الأجراء الثاني الذى تتخذه المؤسسة عقب ما أعلنت عن استمرار صرفها للمعاشات التقاعدية في حسابات المستحقين المقرر وقف حساباتهم لمدة 3 شهور.

شاهد أيضاً: جدول رواتب المتقاعدين 1441 بعد تحديث المواعيد

زيادة رواتب المتقاعدين في رمضان 1441

في الفترة الأخيرة تداول المواطنين العديد من الأنباء بشأن زيادة رواتب المتقاعدين في رمضان 1441 ولكن قد نفت المؤسسة العامة للتقاعد هذه الأنباء، وطلبت من المواطنين عدم تتبع الأخبار الكاذبة مشيرة إلى ضرورة التأكد من الأخبار من المؤسسة، وقد تقدم عدد كبير من المتقاعدين لقسم الشكاوي بالمؤسسة العامة للتقاعد بزيادة مرتباتهم الشهرية بسبب عدم تغطية المرتب الأساسي شراء المستلزمات الأساسية للحياة.

وأوضحت المؤسسة أن جملة استحقاقات المصروفات من الصندوق خلال عام 2019 لحسابات المتقاعدين قد بلغ ما يتجاوز 81 مليار ريال حيث يقدر عدد المتقاعدين نحو مليار ومئتي مليون متقاعد، ومن المنتظر أن ينخفض هذا الرقم خلال عام 2020.

شاهد أيضًا: موعد صرف رواتب الموظفين رمضان 1441

رواتب المتقاعدين في شهر رمضان 1441

قررت المؤسسة العامة للتقاعد صرف رواتب المتقاعدين في شهر رمضان 1441 في يوم 25 رمضان الجاري، بدلاً من اليوم المحدد لصرفها طبقًا للجدول المحدد من قبل المؤسسة المحدد بسبب توافق موعد الصرف مع عطلة أجازه عيد الفطر المبارك، كما إنها قد صرفت معاشات التقاعد لشهر شعبان الماضي مبكراً عن موعدها الأساسي.

شاهد أيضًا: متى موعد رواتب المتقاعدين رمضان 1441 يونيو 2020

وفي النهاية قد حددنا لكم سبب قيام مؤسسة التقاعد بتقديم رواتب المتقاعدين في رمضان 1441 إيمانًا بدورها في تقديم جميع الدعم اللازم لمستحقي المعاش التقاعدين احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

2381 مشاهدة