تنفيذ حكم الاعدام في قتلة الاغبري

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر 2021 , 14:09
تنفيذ حكم الاعدام في قتلة الاغبري

تنفيذ حكم الاعدام في قتلة الاغبري الشاب الذي تم غدره على يد أكثر من فرد مما أثار الرأي العام اليمني وأنشأ موجه من الغضب مطالبه بإنزال أقصى العقوبات بحق الجناة، وإننا في هذا المقال نبين تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام بهم ونبين سبب مقتل الشاب عبدالله الأغبري ووصية أحد الجناة.

تنفيذ حكم الاعدام في قتلة الاغبري

قامت أحد المحاكم التابعة لسيطرة ميليشيا الحوثي في صنعاء اليمن بتَنفيذ حُكم الإعدَام الذي وجهته لأربعة مدانين بمقتل الشاب عبدالله الأغبري عشريني العمر، وجاء تنفيذ هذا الحكم بعد ما يقارب العام على الجريمة التي تم ارتكابها بحق هذا الشاب وهي جريمة وحشيه جاءت بعد تعذيب طويل أدى إلى إثارة الرأي العام وانشغاله بهذه القضية والمطالبة بوقوع أقصى العقوبات بحق الجناة.

شاهد أيضًا: قصة جريمة قتل ضاحية صباح السالم الكويت والسبب الحقيقي وراءها

تفاصيل مقتل عبدالله الاغبري

في أغسطس من عام 2020 قام أربعة شبان بالاعتداء على الشاب عبدالله الأغبري بينما يعمل في أحد المحلات المتخصصة في بيع الجوالات، وأفادت التحقيقات في القضية أن الهجوم الوحشي من الشبان على عبدالله الأغبري استمر لست ساعات متواصلة من التعذيب حتى فارق الحياة أخيرًا، مما جعلها جريمة نكراء تسبب بصدمه لعموم الشعب اليمني.

سبب مقتل عبدالله الاغبري

يعود هجوم الشبان الأربعة على عبدالله الأغبري وتعذيبه حتى الموت إلى عدة روايات لم يتم تأكيدها حتى الآن، حيث أن أحد الجناة هو مالك للمحل الذي يعمل به عبدالله الأغبري مما جعل الشكوك تدور حول أن سبب الجريمة هو سرقة الأغبري للجوالات، كما وردت بعض الشائعات الأخرى التي أفادت أن الأغبري كان يستغل هواتف الفتيات ومعلوماتهن الشخصية حتى يقوم بابتزازهن وطلب الأموال لاحقًا، غير أن السبب الحقيقي لا يزال مجهول لم يكشف عنه بعد.

شاهد أيضًا: تفاصيل القصاص من قاتل روان الغامدي

وصية قتلة عبداله الاغبري

بينما تقوم المحكمة بتنفيذ حكم الإعدام تم تصوير مقطع فيديو يظهر فيه أحد المتهمين بقضية مقتل الشاب عبدالله الأغبري وهو يقول وصيته قبل إعدامه، حيث وجه رسالة إلى أسرته يطلب منهم الصبر على رحيله والدعاء له والثبات من بعده، خاصة وأنه قد سلّم لحكم القضاء، وكانت أخر كلماته أن قال: “حسبي الله ونعم الوكيل”، وعلى صعيد آخر قام شقيق الراحل عبدالله الأغبري بنشر مقطع فيديو مخاطبًا أخاه المغدور قائلًا: “نم قرير العين فقد أخذنا حقك الشرعي، وقطعنا عهدًا أن لا يدفن جثمانك إلا بعد الأخذ بحقك”.

شاهد أيضًا: ماهي قصة عبدالله الاغبري

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تنفيذ حكم الاعدام في قتلة الاغبري حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول هذا الحكم والوصية التي تركها أحدهم.

20 مشاهدة