تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021 أجمل رسائل وعبارات الى العمة بمناسبة رمضان

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 8 أبريل 2021 , 12:04
تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021 أجمل رسائل وعبارات الى العمة بمناسبة رمضان

تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021 من العبارات المميزة والواجبة، في صلة الرحم، تلك الصلة التي أوصى الله بها من فوق السماوات السبع وحض رسول الله -صلى الله عليه وسلم – بها في العديد من الأحاديث، وفي شهر رمضان تكمن فرصة الإنسان المسلم في الوصل من جديد وإعادة ترتيب العلاقات الاجتماعية بما يرضي الله، لذلك يهتم موقع محتويات بسرد أجمل كلمات وعبارات تهنئة العمّة بقدوم شهر رمضان المبارك 2021.

تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021

فالعمّات هم أخوات الأب، ذلك الرجل الذي سهر الليالي في طريق سعادتنا، وهنّ من أكثر أفراد العائلة في صلة القرابة مع الشخص، وهم أيضًا من أقرب الناس للقلب وألطفهم، ويحملون في قلوبهم أسمى مشاعر الحب والدّعوات بالخير للجميع، وفي ذلك نسرد لكم باقة من كلمات التهنئة بحلول الشهر الفضيل، فبادروا بمعايدتهم:

  • يقول أحدهم: العائلة هي أساس النجاح للكثيرين، وهي الانتماء الأول للإنسان، فكيف لي أن أنسى عمتي؟ كل عام وأنت بخير يا عمّة، وعساكم من عوّاد الشهر الفضيل.
  • عمتي الغالية، صوت ضحكتك كهمس المطر، الذي يبلل روحي بالحب، مبارك عليكِ الشهر وكل عام وأنتِ بخير.
  • عندما تتفكك العائلة يضيع الأبناء، فكيف لا أحب عمتي الغالية وهي شقيقة أبي، فكل عام وأنتِ بخير يا عمة، عساكم من عوّاد الشهر الفضيل.
  • يارب إنَّ عائلتي هي من أجمل هداياك ومن أغلى ما رزقتني فأحفظهم لي جميعًا، وأسعدهم، واحفظ لي عمتي الغالية، فكل عام وأنت بألف خير بمناسبة رمضان القادم، عساكم من عوّاد الشهر الفضيل.
  • يقول أحدهم: عائلتي وطن وأنا من دونهم غربة، وبمناسبة رمضان الخير أقول لعمتي كل عام وأنت بصحة وعافية.
  • يقول آخر: العائلة هي الكنز الذي يجب أن نحافظ عليه، وعمّتي إحدى تلك الدرر، فكل عام وهي بخير.
  • اللهم أسألك أن تحمي عائلتي من كل شعور يخلق عبوساً لملامحهم، يؤلم قلوبهم، يذبذب تفكيرهم أحمهم من كل سوء يَا الله، اللهم احفظهم جميعًا لي، عمتي الغالية كل عام وأنت بكامل الصحة والسلامة.
  • عائلتي وبصُوت مطمئن جداً احفظيهم يَا ملائكة الرحمن.
  • عش حياتك كمن لا يخجل من بيع ببغاء العائلة لثرثار القرية. لو كان الولاء للأرض ما ترك النبي مكة، ولو كان للقبيلة لما قاتل قريشاً، ولو كان للعائلة لما تبرأ من أبي لهب، ولكنها العقيدة أغلى من التراب والدم.
  • وتبقى أجمل الأصوات هي صوت العائلة، عندما يضحك الجميع في نفس اللحظة، عمتي الغالية كل عام وأنت بخير بمناسبة شهر رمضان، مبارك عليكم الشهر.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للاخ برمضان 2021 وأجمل رسائل تهنئة رمضان لأخي 1442

أجمل عبارات في تهنئة عمتي بشهر رمضان مكتوبة

فالحفاظ على صلة الرحم أمر هام تمّ التأكيد عليه مرارًا في تعاليم الإسلام الكريم، لما لتلك الفضيلة من آثار إيجابية على الأبناء، فتفكك العائلة يجعل الأبناء في مهب الريح مع مصائب ومشاكل هم بغنى عنها، لذلك نسرد لكم باقة من أجمل عبارات في تهنئة عمتي بشهر رمضان، لتختاروا منها الأجمل وتهنئوا العمات بشهر الخير:

  • عمّتي هي حبٌ ينبع من الأعماق بشكلٍ فطريّ لا يستطيع الإنسان أن يُفسّره أو يتخلّص منه أبدًا، لأنّ الإنسان بطبعه كائنٌ اجتماعي يُحبّ أن يعيش ضمن كيانٍ يحتويه، وهذا الكيان هو العائلة بكلّ ما فيها، فكل عام وأنتِ وعائلتي بألف خير.
  • إلى شقيقة والدي الحبيبة: التي كانت كعالم من الدفء والحبّ، وحضن واسع يمتلئ بالصخب والضحكاتِ والابتسامات والكلمات والأسرار والدموع، ذكرياتي الجميلة، مبارك عليكِ الشهر يا عمتي أنتِ وعائلتك الجميلة.
  • عمتي الغالية بمناسبة شهر رمضان أرسلك أجمل وأحلى وأطيب الأماني بالخير والسعادة، ويا عساه رمضان مبارك عليكِ وعلى أبنائك الحلوين.
  • إلى شقيقة والدي الطيّب الذي احبّه وأحب كل من يقترب منه بصلة، كل عام وأنت العمة الغالية على قلبي، وكل عام وأنتم بألف خير ومحبة.
  • يقول أحدهم: للعائلة حقوقٌ كثيرة تفرضها رابطة الدم ويفرضها الدّين وتفرضها العاطفة، فالدين جعل للعائلة حقوقا كثيرة يجب على الفرد أن يُؤدّيها، بدءًا من حقوق الأم والأب إلى حقوق الأخوة والأخوات، وانتهاءً بحقوق العائلة الممتدة إلى العمّات، فكل عام وأنتِ بخر عمّتي الغالية، وعساكم من عوّاده.
  • عمتي الحبيب، كل رمضان وأنتِ بخير، أسأل الله لكِ حسن الصيام والقيام والقبول الحسن، مبارك عليكِ الشكر.

شاهد أيضًا: تهاني شهر رمضان 2021 أجمل رسائل تهنئة رمضان للأصحاب والأحباب

مسجات جميلة مكتوبة في تهنئة عمتي برمضان 2021

فلتلك الحروف النصيّة البسيطة وقع يفوق عددها بأضعاف في قلوب من نحب، خاصة لو كان بعد فراق أو جفاء من نوع ما، لذلك نسرد كم من مسجات نصية لإرسالها للعمّة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، فاختاروا الأجمل وأفرحوا قلوب عمّاتكم:

  • عمتي يا مَنْ تمتلكين أنقى قلب في هذا العالم، نقي كلون السماء، لا يتمنّى الضغينة لأحد ولا يكن لأي أحد الحقد، رزقك الله بقدر صفاء نيتك، وكل عام وأنت بخير بمناسبة شهر رمضان.
  • إلى التي كانت تدافع عنّي منذ الصغر أمام أبي إذا حدث وأخطأت في شيء ما، هل تظنين أنّي لا أذكر يا عمّتي الغالية؟ كل عام وأنتِ بخير بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان المبارك، عساكم من عوّاده أنتِ وبناتك الحلوين.
  • عمتي الغالية، حفظك الله لي وبارك فيك ورزقك من سندس وإستبرق وأدخلك الجنّة بدون حساب، رمضانك مبارك.
  • ‏زادك الله تقوى وألبسك ثوب العافية يا عمتي الحبيبة وكل عام وأنتِ بخير بمناسبة رمضان.
  • حفظك الله لأولادك ومن يحبونك يا عمّتي الغالية وكل عام وأنتِ بخير.
  • عمتي الحبيبة ويا عساه رمضان الخير، أتمنّى لك التوفيق وأتمنى من الله أن يكرمك في كل خطوات حياتك.
  • ‏اسأل الله أن يرزقك السّعادة بقدر حبّي الشّديد لكِ، وأن ينعم عليك بالصّحة والعافية.
  • ‏عمتي التي تكاد تكون أمي الثانية، فيا رب احفظها لأولادها وأسعدها بقدر الصّفاء والنّقاء الموجودان في قلبها.
  • من الواضح أنَّ أبي محظوظ لكونه لديه أخت جميلة وحَنونة مثلك، أخت لا تعوض ولا مثيل لها، مبارك عليكِ الشهر يا حلوة، وكل عام وأنتِ بخير.
  • حنونة على الأولاد كما الأب هي العمة لا تبخل على أولاد أخيها بشيء.
  • لا يسعني أن أصف مدى جمال قلبك الطيّب والحنون، ويسعدني أن أقدم لكِ أسمى التهاني، كل عام وأنتِ بخير وسلامة.
  • يمكنني القول بكل بساطة والاعتراف بالأمر، عمّتي الحبيبة أنتِ من نعم الله علي، أن جعلك موجودة في حياتي يا عمتي وأن جعلك مصدرا لبهجتي، فكل عام وأنتِ بخير بمناسبة شهر رمضان، ومبارك عليكم جميعًا.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة خالتي بشهر رمضان 2021

أجمل خواطر في العائلة وتهنئة عمتي بشهر رمضان

فالعائلة أعظم من مجرّد كلمة وأكبر من أن تحتويَها عبارات وكلمات صغيرة في وصفها، وهي أكبر من مجرّد أشخاص تجمع بينهم رابطة دم وقرابة، بل هي حب ينبع من الأعماق بشكلٍ فطريّ لا يستطيع الإنسان أن يُفسّره أو يتخلّص منه أبدًا، لأنّ الإنسان بطبعه كائنٌ اجتماعي، وفي تلك العائلة نرسل أجمل خواطر الحب بمناسبة شهر رمضان:

الخاطرة الأولى في مصنع الرجال أبي

يقول أحدهم: كلّما أظلمت بي الدنيا، كان هو القمر المنير لي، وكلّما عصفت مصائب الدنيا بي، كان حاضرا ليرسم لي السكينة والطمأنينة، وكلّما خانني الرفاق كان لي الوفاء، إنني أقاوم بك تعب الحياة، وأداوي بك جروحي، يا حبيب الروح والقلب، يا أبي العزيز، إنّك الكتف الوحيد الذي لم يمِل عندما مال العالم كله، فكل عام وأنت الخير في قلبي، وكل رمضان وأنت بكامل الصحة والعافية.

الخاطرة الثانية في أمّي

يقول أحدهم: أتعلمين يا أمّي العزيزة، الساكنة في العمق الأخير لروحي؟ لو كان للناس القدرة على اختيار أمّهاتهم لاخترتك أنتِ، لأنّه وبكل بساطة لا أحد يشبهك، لا أحد يمكن أن يشبهك أبدًا، أنتِ هي الأم الأفضل في العالم وفي قلبي، فأسأل الله رب السماوات أن يديمك لي بكامل الصحة والعافية، وأن يجعل لنا رمضانات كثيرة معًا.

الخاطرة الثالثة في أخوتي

يقول أحدهم: إلى سند القلب وأعظم هدايا الله لي، إلى اخوتي الساكنين في الروح، أنتم الكتف الوحيد الذي لم يمِل عندما مال العالم كله، أسأل الله لكم الحفظ والسلامة والإيمان والهدى، وأسأل الله لكم رمضان كثيرة عامرة بالخير.

الخاطرة الرابعة في تهنئة عمتي

يقول أحدهم: قل ما شئت عن الشهرة وعن اقتحام الأخطار، فإنّ كلّ أمجاد العالم وكلّ حوادثه الخارقة للعادة لا تُعادل ساعة واحدة من السعادة العائلية، وذلك ما وجدته بقربك يا عمّتي، فأسأل الله لكِ طول العمر والسعادة، وكل عام وأنتِ بخير.

قد يهمّك أيضًا: تهنئة رمضان لصديقتي 2021 أجمل كلمات تهنئة رمضان لصديقتي مكتوبة

تصاميم وصور جميلة في تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021

فهي من أقرب الناس للعائلة، وهي من نحمل دماءها بين عرقنا، فهي شقيقة الأب وحبيبة القلب، وفي شهر رمضان نسرد لكم باقة من صور لمعايدة العمّة في هذه المناسبة المباركة، فاختاروا منها الاجمل وشاركوها على صفحاتكم:

أجمل رسائل وعبارات الى العمة بمناسبة شهر رمضان ‫

 رسائل وعبارات الى العمة بمناسبة شهر رمضان ‫

تهنئة عَمتي بشَهر رمضَان

تهنئة عَمتي بشَهر رمضَان

تهنئة عمتي بشهر رمضان

شاهد أيضًا: صور عن رمضان اللهم بلغنا رمضان 2021 وأجمل خلفيات التهنئة في رمضان

أجمل ما قيل في تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021

وفي شهر الخير الذي خصّه الله بخصائص الحب والتآخي، وجب على الإنسان المسلم أن يصل الرحم وأن يتعامل بحب مع الأقرباء، وفي ذلك نسرد لكم باقة من كلام جميل في تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021، لتختاروا منها الأجمل وتهنؤوا عمّاتكم:

  • يقول أحدهم: مهما حاولت لن أستطيع وصف قلبها الطيب والحنون، فكل عام وعمتي الحبيبة بألف خير بمناسب شهر رمضان.
  • العمة هي الجوهرة التي رزقنا الله إيّاها لتكون بجوار العائلة عند كل فرح وترح، فاللهم اجعل العمات بخير وسلامة مع كل رمضان.
  • يقول آخر: عمتي الحبيب حفظك الله لي وبارك فيك ورزقك من سندس وإستبرق وأدخلك الجنة بدون حساب أو سابقة عذاب، رمضانك مبارك.
  • العمّة هي رائحة الأب الشذية النقيّة والسعادة الغنية عن التعريف، كل عام وأنتِ بخير بمناسبة رمضان، أعاده الله عليكم.
  • عمتي الغالية هي اختصار الجمال والأخلاق والحب الذي لا يضاهيه حب، مبارك عليكِ الشهر يا عمتي، وكل عام وأنتم بخير.
  • تقول فتاة: عندما أخبرت عمّتي بأنّي أشبهها أجابت لا والله يا عمتي، أنتِ أجمل منّي بكثير، فاللهم احفظ العمات واحفظ العوائل بخير ولا تفجعنا بعزيز، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن قدوم رمضان 2021 أجمل عبارات قدوم شهر رمضان المبارك

دعاء تهنئة لعمتي بشهر رمضان

بعد أن مررنا على رسائل وعبارات تهنئة لعمتي برمضان، وبعد أن مررنا على خواطر جميلة وعذبة في حب العائلة لا بدّ لنا أن نتوقف عند الدعاء، فالدعاء هو مخ العبادة، وخير ما ينطق به الإنسان للإنسان الآخر، وفي تهنئة عمتي بشهر رمضان نقدم لكم باقة من أدعية لتختاروا دعاء معيّن وتهدوه للعمّة:

  • اللهم بلّغنا رمضان، اللهم بلّغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة، كل عام وأنت بخير عمتي الحبيبة.
  • اللهم إنّك عفوٌّ كريم تحبُّ العفو فأغفو عنّا يا كريم، الّلهم تقبّل منّا الصّيام والتهجّد والقيام وقراءة القران، واجعلنا فيه من الفائزين يارب، مبارك عليكم الشهر عمتي.
  • الّلهم اجعلنا من المرحومين في أوّله، والمغفور لهم في أوسطه، ومن العتقاء من النار في آخره يا ارحم الراحمين، يا رحيم يا كرم، عساكم من عوّاد الشهر الكريم.
  • اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم أعنّا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منّا يا رب، اللهم اجعلنا من المقبولين في شهرك الفضيل، مبارك عليكِ الشهر عمتي.
  • الّلهم سلّمنا رمضان، وسلّمنا لرمضان وتسلّمه منّا متقبلًا، اللهم أعنا على صيام نهاره، وقيام ليله، وبلّغنا القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام، قولي آمين عمتي، كل عام وأنتِ بألف خير.
  • الّلهم اجعلنا من عبادك في رمضان ولا تجعلنا من عباد رمضان، الّلهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور، أعاده الله عليكم بالخير.
  • اللهم بلّغنا ليلة القدر، وارزقنا الفردوس الأعلى في الجنة، كل عام وأنتم بخير.

قد يهمّك أيضًا: كلمات عن استقبال رمضان 2021 .. أجمل عبارات وخواطر استقبال شهر رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تهنئة عمتي بشهر رمضان 2021 أجمل رسائل تهنئة عمتي بشهر رمضان، ثمّ انتقلنا فيه لعبارات ورسائل وخواطر عذبة عن العائلة وأجمل الرسائل في التأكيد على أهمية صلة الرحم ثم صور وتصاميم جميلة في معايدة عمتي الغالية، لنختم أخيرًا بباقة من الدعاء الطيّب والمعايدة للعمّة.

734 مشاهدة