توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور باعتبار ذكرى البيعة من أكثر المناسبات الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي ينتظرها الشعب السعودي كل عام للاحتفال بذكرى مبايعة ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومع اقتراب موعد ذكرى البيعة يبحث الكثير من السعوديين عن توزيعات مميزة لذكرى البيعه.

معلومات عن البيعه السابعة للملك سلمان

يقترب موعد مبايعة الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” التي تعتبر من أهم المناسبات الوطنية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، وتعد بيعة هذا العام هي البايعة السابعة، والتي من المقرر إجرائها في الثالث من شهر ربيع الآخر الذي يوافق يوم الإثنين الثامن من شهر نوفمبر، وقد جرى العرف بإتمام بيعة ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود في هذا التاريخ من كل عام لكونه تاريخ تعيين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” في منصب حاكم البلاد وخادم الحرمين الشريفين في عام 2015.

وقد كان تولى الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” لمنصب حاكم البلاد وخادم الحرمين الشريفين بعد أن استمر في منصب ولي العهد لمدة أربع سنوات منذ أن قام الملك “عبد العزيز آل سعود” -طيب الله ثراه وأكرم مثواه- بتعيينه في منصب ولي العهد في عام 2012م، وبعد وفاة الملك عبد العزيز أصبح الملك سلمان بن عبد العزيز حاكم البلاد في عام 2015 تحديدًا في اليوم الثالث من شهر ربيع الآخر عام 1436 هجريا الموافق 23 يناير عام 2015 ميلاديا.

شاهد أيضًا: صور لذكرى البيعه السابعة 1443

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443

يبحث العديد من أفراد الشعب السعودي على توزيعات ذكرى البيعه قبل حلول موعد المبايعة السابعة للملك “سلمان بن عبد العزيز” لاعتبارها من أغلى المناسبات على قلب كل مواطن سعودي محب لوطنه وحاكمه، وهي كما يلي:

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور

توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور

توزيعات ذكرى البيعه

توزيعات ذكرى البيعه

صور البيعه السابعة للملك سلمان

يمكن استخدام صور البيعه السابعة للملك سلمان كوسيلة مميزة في التعبير عن مدى الاهتمام بذكرى المناسبة الوطنية السابعة لبيعة الملك سلمان، وهذه مجموعة رائعة من الصور الخاصة بمبايعة الملك سلمان لعام 2021، وهي كما يلي:

توزيعات ذكرى البيعه

توزيعات ذكرى البيعه

توزيعات ذكرى البيعه

توزيعات ذكرى البيعه

توزيعات ذكرى البيعه

توزيعات ذكرى البيعه

كم يتبقى على الذكرى السابعة لبيعه خادم الحرمين الشريفين

يتبقى على موعد الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” -حفظه الله وأدام عزه- أربعة أيام فقط، حيث توافق ذكرى البيعه هذه العام يوم الإثنين القادم الموافق الثامن من نوفمبر لعام 2021 ميلاديًا والثالث من شهر ربيع الآخر لعام 1443 هجريًا.

وينتظر هذه الذكرى السنوية العظيمة جموع الشعب السعودي بكل أطيافه وفئاته المختلفة تعبيرا عن حبهم وولائهم الدائم للمملكة وحاكمها العظيم الذي تفانى في حبه لوطنه وشعبه، ومن المقرر إقامة الكثير من الفعاليات الرائعة في هذا اليوم للاحتفال بمبايعة ملك السعودية على السمع والطاعة في عام جديد من حكمه العادل والمنصف، ويتضمن هذا اليوم الكثير من الأحداث الخاصة والمميزة من ضمنها عرض لأهم الإنجازات التاريخية التي قدمها الملك” سلمان “خلال مسيرته الفعلية في السلطة لدفع البلاد نحو مزيد من التقدم والازدهار.

قصيدة حول ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان

فيما يلي قصيدة من أروع القصائد المكتوبة بمناسبة البيعه السابعة لخادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، وهي على النحو التالي:

بايعتُ سلماناً وتلْكَ أكفُّنا في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ

وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ مقرناً ومحمدا والشاهدُ الرحمنُ

ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ دستورُها الوحيانِ والميزانُ

ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ

منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا والبيعتين ومثلها الرضوانُ

ما كان عهدَ الخائنين وإنما تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ

هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ

سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ

بِكَ كم يليقُ المُلكُ يا سلمانُ والحُكمُ والتدبيرُ والسلطانُ

خمسونَ عاماً في الرياضِ أميرُها ماذا فعلتَ فكلُّها تِيجانُ

طوَّقتَها بيدي عطائك مثلما تُعطي السَّما وتُطَوَّقُ الوِلْدانُ

ووزرتَ بعدُ دفاعَ دولتِنا فما اهـْ ـتزَّتْ برغْمِ عِداتِها الأركانُ

ووليتَ عهدَ المُلْكِ لمّا ودّعَا أسَدُ الشريعةِ والنَّدى سلطانُ

فعضدتَ عبدَاللهِ في ميدانِهِ وكم احتفى برؤاكما الميدانُ

وحمَيتُما أرضَ السُّعودِ وزدتما في الصّرْحِ حتى أذْهَلَ البُنيانُ

ووقفتُما كالراسياتِ فأدبرتْ فتَنٌ تمورُ وصُفِّدَ الفتَّانُ

ووفيْتَ عمرَكَ للملوكِ كأنما جمعَ الوفاءَ جميعَهُ إنسانُ

شاهد أيضًا: عبارات في ذكرى البيعة 2021

عبارات عن البيعة السابعه للملك سلمان

يحب أفراد الشعب السعودي في ذكرى البيعه كتابة عبارات مميزة لمبايعة الملك سلمان في العام الجديد، وهذه مجموعة من أرقى العبارات المكتوبة والمؤثرة عن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان”، وهي كما يلي:

  • ننتظر ذكرى البيعه السابعة لمعاهدة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” بكل شوق لمبايعته على عام جديد من السمع والطاعة والولاء.
  • ندعو الله عز وجل في ذكرى البيعه السابعة لخادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” بتسديد خطاه وتوفيق جلالته لمزيد من التقدم في حكم المملكة.
  • كل عام وجميع الشعب السعودي بألف خير وسلامة بمناسبة ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان، وعسى الله أن يعيده علينا لأعوام طويلة ولأزمنة مديدة.
  • بارك الله السعودية وشعبها في ذكرى البيعه السابعة للملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، ونتمنى لفخامته طول العمر وأن يجعله الله عز وجل ذخرا للوطن.
  • نجدد ولائنا وطاعتنا وإخلاصنا لك خادم الحرمين الشريفين في الذكرى السابعة للبيعة، ونتمنى من الله أن يمدك بالعمر الطويل وأن تكون في أتم صحة وأفض حال.
  • نسأل الله تعالى في مناسبة الذكرى السابعة للبيعة بأن يحفظ حاكم المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز متمنين له كل النجاح والتوفيق في النهوض بمستقبل البلاد وتحقيق مزيد من الازدهار والنجاح.
  • نجدد البيعة السابعة لك خادم الحرمين الشريفين بالعهد والولاء والطاعة شاكرين الله على وجود جلالتك في الحكم.
  • نتمنى من الله في ذكرى البيعة أن يعين الملك سليمان على مواصلة فترة حكمه المميزة للمملكة العربية السعودية، والتي كانت مليئة بالتقدم والازدهار في جميع الأوقات.
  • خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في ذكرى البيعة السابعة لعام 1443، وعسى الله أن يحميه من كل شر ويديم كبريائه ليواصل مجهوداته العظيمة التي ساهمت في حماية وتقدم الوطن.

هتاف البيعة السابعة للملك سلمان 1443

يعد الهتاف في ذكرى البيعه من أكثر الأمور التي تعكس مدى فرحة الشعب السعودي بقدوم هذه المناسبة الوطنية، لذلك يبحث العديد عن هتاف مميز يمكن ترديده في  ذكرى البيعه السابعة للملك سليمان، وهذه من أجمل الهتافات المكتوبة المعبرة عن فرحة ذكرى البيعة الجديدة للملك “سلمان”، وهو كما يلي:

الهتاف الأول 

نجدد البيعة ونعلن خلاصنا

ونسير وراء ملوكنا مجدنا وكياننا

خذ يا ملكنا من رجالك ومن مني

وتتخذ قمّة الإخلاص والمكانة واللقب

سلمان ، نجمي أشرق في سمائنا

الكل يهتف للوطن يعيش سلمان

الهتاف الثاني 

جدّد البيعه ونقريك السلام يا قايد الأمّة

ويا ربّانها وحنّا معك في حرب والاَّ في سلام

ارواحنا لك مرخصين أثمانها

ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام

وسود الليالي كشّرت نيبانها

نضرب بسيف الحق فصَّام العظام

اليا تفلّت بالفتن شيطانها

شاهد أيضًا: قصيدة عن البيعة للملك سلمان …قصائد شعرية مكتوبة في ذكرى البيعه 1443

مجموعة أشعار عن تجديد البيعة السابعة

هذه مجموعة من الأشعار الراقية التي طرحها باقة من أشهر الشعراء السعوديين في مناسبة البيعة السابعة للملك سلمان، وهي كما يلي:

شعر لعبد الله العجمي

 سيدي سلمان رمز العادلين

نادرٍ بالحزم في فعلٍ وقول

بيعةٍ فأرقابنا دنيا ودين

له وهو حلاَّل عسرات الحلول

شعر لعبد اللطيف آل الشيخ

بايع الشعب الإمام ابن الامام

سيّدي سلمان عز المسلمين

السعودي كل روحه لك سلام

مد لك يمناه وصافحت اليمين

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم توزيعات ذكرى البيعه السابعة 1443 بالصور، حيث قمنا بعرض أفضل مجموعة من الصور والعبارات الخاصة بذكرى البيعة، بالإضافة إلى ذكر هتاف البيعة السابعة للملك سلمان 1443 إلى جانب عرض قصيدة ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان.

69 مشاهدة