حل مشكلة توكلنا غير معروف

توكلنا غير معروف

توكلنا غير معروف من المشاكل التي يُصادفها العديد من مستخدمي تطبيق توكلنا؛ حيث واجه المستخدمون في الفترة الأخيرة العديد من المشاكل المتعلّقة بالتطبيق واستخدامه، الأمر الذي دعا المستخدمون للتطبيق بإرسال العديد من الشكاوي إلى الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا؛ فهنالك مشاكل تقنية يواجهها مستخدموا التّطبيق وتُعيق من حصولهم على الخدمات المتاحة من خلاله، وفي هذا المقال سنتعرّف على مشكلة توكلنا غير معروف، والحل المتاح لهذه المشكلة.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو تطبيق إلكترونيّ أطلقته الهيئة السّعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا تزامنًا مع انتشار وباء كورونا داخل الأراضي الحجازيّة؛ بهدف مساعدة المواطنين أو المقيمين في الحصول على تصاريح الخروج أثناء الحظر الذي فرضته المملكة العربية السّعودية على البلاد، كما تمَّ الاستفادة من هذا التّطبيق لتقديم العديد من المهام والخدمات الإلكترونيّة، مثل استخراج العديد من التصاريح الأمنية، والحصول على نتائج اختبارات القدرات التحصيلية، وتفعيل بيانات المنصات الدراسية، وما إلى ذلك من خدمات متميزة عبر هذا التّطبيق.[1]

مشكلة توكلنا غير معروف

تُعد مشكلة توكلنا غير معروف إحدى المشاكل التي تواجه مستخدمي تطبيق توكلنا في المملكة العربية السّعودية، حيث ظهر للعديد من المستخدمين رسالة (خطأ غير معروف؛ حاول لاحقًا)؛ والتي تؤدي إلى إعاقة دخول المستخدم إلى التّطبيق للحصول على الخدمات المتاحة من خلاله، ولقد صرّح الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على تويتر أنَّ هذه المشكلة تظهر إمّا لانقطاع اتصال الإنترنت، أو تعطيل خدمة تحديد الموقع GPS، أو عدم منح صلاحية دائمة لمشاركة الموقع.

شاهد أيضًا: مشاكل تطبيق توكلنا 2021 مع خطوات الحل لكل مشكلة

حل مشكلة توكلنا غير معروف

يُمكنكم حل مشكلة توكلنا غير معروف من خلال اتباع التعليمات التاليّة:

  • دخول القائمة الرئيسية والضغط على تسجيل الخروج.
  • إعادة تشغيل الجهاز.
  • تسجيل الدخول مجددًا إلى تطبيق توكلنا.
  • وبعد ذلك سيعمل التطبيق بشكل صحيح.
  • وفي حال عدم نجاح ذلك يتوجب التأكد من تفعيل خدمة تحديد الموقع GPS، أو منح صلاحية دائمة لمشاركة الموقع.
  • كما يُمكنكم حل المشكلة من خلال إزالة التطبيق وعودة تنزيله مرة أخرى على الجهاز للتأكد من عودة تشغيل التّطبيق كسابق عهده، وذلك للتأكد من عدم وجود أيّ مشاكل على الجهاز نفسه، سواء كان samsung أو أيفون.
  • وفي حال عدم التوصل لحلّ المشكلة يُمكنكم إرسال رسالة إلى حساب توكلنا على تويتر، وطلب المساعدة “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيف اخفي صورتي في توكلنا

من المشاكل الشائعة لتطبيق توكلنا مع حلولها المتاحة

وتجدر الإشارة هنا إنَّ هنالك العديد من المشاكل التي يواجهها مستخدمي تطبيق توكلنا، وهي على النحوّ التالي:

  • مشكلة لا يمكنك طلب التصريح في منطقة محظورة: يتمثل حل هذه المشكلة عندما تعمل السلطات المختصة فك ورفع الحظر عن تلك المناطق.
  • مشكلة توكلنا no id found: يتم حل هذه المشكلة من خلال إعادة التسجيل من جديد في التطبيق، وفي حال لم ينجح هذا فيمكنك إعادة تحميل التطبيق على الجهاز.
  • مشكلة لا يمكنك طلب تصريح لأنك أقل من 15 سنة: حل هذه المشكلة  إذا أراد الأب أو الجد أو العم الخروج من المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى الأقل من 15 سنة أنْ يحمل التصريح الشخصي له، ووثيقة تثبت قرابة الصبي أو المراهق الذي معه، وبذلك لن يتعرض لغرامات أو مضايقات.
  • مشكلة لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك: يُمكن حل هذه المشكلة من خلال إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أو استخدام جهاز آخر لا يعمل بنظام IOS.
  • مشكلة توكلنا لا يعملإصلاح الخلل المؤقت من الجهة المختصة، أو إزالة التطبيق وعودة تنزيله مرة أخرى على الجهاز.
  • مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق: يتمثل حلّ هذه المشكلة بإرسال رمز التحقق سيظهر عداد زمني بجانب حقل إدخال الرمز، وبعد انتهاء العداد يمكن إدخال بيانات الدخول مرة أخرى، وسيتم إرسال رمز آخر.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تحديد الموقع في توكلنا

تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna app

يُمكنكم تحميل تطبيق توكلنا على الأجهزة الذّكية من خلال روابط التحميل المتاحة عبر شبكة الإنترنت، ويتم التحميل كالآتي:

  • تحميل تطبيق توكلنا (Tawakkalna app) لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تحميل Tawakkalna app لأجهزة الأيفون “من هنا“.
  • تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الهواوي( huawei) “من هنا“.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على مشكلة توكلنا غير معروف؛ والحل المتاح لهذه المشكلة، كما قدمنا لكم تعريف مرجز عن تطبيق توكلنا، وأبرز المشاكل الشائعة التي تواجه مستخدمي التطبيق من مواطني السعودية والمقيمين على أراضيها.

المراجع

  1. ^ ta.sdaia.gov.sa , توكلنا , 06/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *