جدول مراحل عودة الحياة في الكويت

كتابة خالد - تاريخ الكتابة: 18 يوليو 2020 , 13:07
جدول مراحل عودة الحياة في الكويت

يمكن الاطّلاع على جدول مراحل عودة الحياة في الكويت لنتعرّف على كافّة إجراءات التخفيف التي سيتمّ تطبيقها من قبل الدولة الكويتيّة؛ حيث أعلنت الحكومة في دولة الكويت عن إجراء التخفيفات على المواطنين ضمن خمس مراحل مع مراعاة الحالة الوبائيّة ومدى انتشار فيروس كورنا أو السيطرة عليه، وذلك مع ضرورة التنبيه على اتّخاذ كافّة إجراءات السلامة العامّة.

مراحل عودة الحياة بالكويت

عملت الحكومة الكويتيّة على تقسيم مراحل العودة في الكويت إلى خمس مراحل تتتضمّن كلّ منها كافّة إجراءات التخفيف الخاصّة بالمرحلة التي تسبقه، وهي المراحل الآتية:

  • المرحلة الأولى: تتضمّن هذه المرحلة عودة المساجد ودور العبادة والشركات المزودة للاتصالات والإنترنت والتجزئة الغذائية بالإضافة إلى خدمات التوصيل للمنازل والمطاعم والمقاهي مع الالتزام بشروط الصحّة العامّة.
  • المرحلة الثانية: تشتمل هذه المرحلة على السماح بعمل 30% من كوادر المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة التي تعمل في مجالات الإنشاءات والبناء والمجمعات التجاريةبالإضافة إلى المجالات الماليّة والمصرفيّة، كما تسمح هذه المرحلة بفتح والمنتزهات العامّة ومحلّات البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي لتسليم الطلبات فقط.
  • المرحلة الثالثة: يتمّ إلغاء الحظر الجزئي في هذه المرحلة بشكل عامّ مع بقاء الحجر لبعض المناطق حسب الوضع الوبائي، كما تتيح هذه المرحلى عمل 50% من كوادر المؤسّسات الخاصّة والحكوميّة بالإضافة إلى السماح بزيارة زيارات دور الرعاية الاجتماعية والفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية وسيّارات الأجرة العامّة براكب واحد.
  • المرحلة الرابعة: تتيح المرحلة الرّابعة زيادة عدد الكوادر العاملة في المؤسّسات إلى أكثر من 50% بالإضافة إلى السماح بزيارة المطاعم والمقاهي وتشغيل وسائل النّقل العام.
  • المرحلة الخامسة: يسمح بإقامة كافّة الأنشطة الاجتماعيّة وزيارة الأنديّة الرّياضيّة وإقامة مختلف الفعاليّات عند الانتقال إلى هذه المرحلة.

شاهد أيضًا: المرحله الثالثه من الحظر الكويت

تواريخ مراحل عودة الحياة في الكويت

بدأت المرحلة الأولى من مراحل رفع الحظر في الكويت يوم الأحد الموافق 2020/5/31م، وأعلن وزير الصحّة الكويتيّ عن الانتقال من كلّ مرحلة إلى المرحلة التي تليها بعد مرور ثلاثة أسابيع من بداية كلّ مرحلة على الأقلّ، إلّا أنّ هذه المدّة قد تزيد عن ثلاثة أسابيع إذا كانت المستويات الوبائيّة لا تسمح بالانتقال إلى المرحلة التالية، كما يمكن الرّجوع إلى المرحلة السابقة في حالة عدم التزام المواطنين وتراجع الحالة الوبائيّة إلى الوراء.

جدول مراحل عودة الحياة في الكويت

يمكن الاطّلاع على الجدول الآتي لمعرفة كافّة الإجراءات الخاصّة بعودة الحياة إلى طبيعتها في الكويت:

جدول مراحل عودة الحياة في الكويت

وأخيرًا؛ هناك العديد من الإجراءات التي أعلنت الكويت عن اتّخاذها لعودة الحياة إلى مسارها الطبيعي بالشكل الذي يتناسب مع الوضع الوبائيّ داخل أراضيها؛ حيث تمّ تقسيم خطوات التخفيف غلى خمس مراحل يمكن إيجادها في جدول مراحل عودة الحياة في الكويت ويتمّ الانتقال من كلّ مرحلة إلى التي تليها بعد مرور ثلاثة أسابيع على الأقل.

المراجع

  1. ^ kuna.net.kw , وزير الصحة الكويتي يعرض مراحل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد , 18/7/2020
2817 مشاهدة