جسم كبير مكون من الجليد والصخور يدور حول الشمس

جسم كبير مكون من الجليد والصخور يدور حول الشمس

جسم كبير مكون من الجليد والصخور يدور حول الشمس حيث نُدرك أن الشمس هي أساس المجموعة الشمسية كاملةً  بقدر يُقدر تقريبًا بحوالي 1.392.684 كيلو متر، وأن المجموعة الشمسية تتكون من بعض الكواكب التي تدور حول الشمس بما فيها الأرض، إلا أن هناك أجسام فضائية أخرى تدور حول الشمس في مدارات متناسقة ولكن لا يعرف الكثيرون عنها شيئًا، إليك الإجابة…

جسم كبير مكون من الجليد والصخور يدور حول الشمس فما هو؟

الإجابة هي: المذنب هو الجسم الكبير الذي يتكون من الجليد والصخور ويدور حول الشمس حيث تحتوي المجموعة الشمسية على عدد مهول من المجسمات الفضائية والتي يكون بعضهاً دوارًا حول الشمس.

مثله مثل باقي الكواكب وكوكب الأرض الذي يدور حول الشمس في مدارات بيضاوية الشكل، ومن أنواع الأجرام السماوية الموجودة في الفضاء الخارجي المذنبات، والكثير من النيازك، والكويكبات الصغيرة.

وقد ثبت من قبل العلماء المختصين بمجال الأجرام السماوية والفضاء أن النيازك تدور حول الشمس في شكل إهليجي رائع يعكس جمال المبدع سبحانه وتعالى.

شاهد أيضًا: ماذا يحدث عندما تحجب الارض اشعة الشمس عن القمر

ما هو المذنب

المذنب هو كرة تتكون من بعض الغازات المتجمدة التي تشبه الثلج، بالإضافة إلى احتوائه على بعض عناصر الصخور لذا قد يبدو مظهره مائلاً إلى الصخر، كما يحتوي أيضاً على ما يسمى بالغبار الفضائي ليكون مكملاً لمكونات المذنب.

حجم المذنب كبيرًا نسبيًا إذا قارناه بشيء فإنه قد يوازي حجم ملعب كرة قدم في دولة أمريكا أو أكبر من ذلك، يدور المذنب في مدار إهليجي مستقيم مقتربًا ومبتعدًا عن الشمس، ولكن عند اقترابه منها أثناء دورانه ترتفع درجة حرارته ويفقد أحد مكوناته وهو الغبار الفضائي وبعض الغازات الأخرى من خلال رأسه الذي يشبه لمبة من الضوء المتوهج الذي يبدو بحجم كبير.

يحتوي المذنب في مركزه على نواة ثلجية متكونة من الغبار الفضائي والجليد الصلب محاطة ببعض المواد العضوية داكنة اللون، ويقول بعض العلماء أن أساس تكون المذنبات في الفضاء الخارجي هي بقايا النظام الشمس بعد اتخاذه الشكل الذي هو عليه الآن.

ختامًا تعرفنا على إجابة تساؤل جسم كبير مكون من الجليد والصخور يدور حول الشمس كما تعرفنا على أهم معلومات عن المذنب فهو عالمًا كبير وكون مليء بالأسرار والغموض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات