حجز تذاكر قطار سار الكترونيا وجدول مواعيد الرحلات اليومية

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 27 مايو 2020 , 22:05
حجز تذاكر قطار سار الكترونيا وجدول مواعيد الرحلات اليومية

يتساءل البعض عن طريقة حجز تذاكر قطار سار الكترونيا 1441 في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال موقع الشركة السعودية للخطوط الحديدية، والتي أعلنت في الفترة الأخيرة عن تسيير وعودة الرحلات من جديد وهذا بعد قرارات حكومة المملكة العربية السعودية الأخيرة بشأن الحظر الجزئي في السعودية، وهذا مع الالتزام مع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل منع انتشار فيروس كورونا.

حجز تذاكر قطار سار الكترونيا

كشفت الشركة السعودية للخطوط الحديدية عن بداية تسيير الرحلات من جديد وذلك من يوم الأحد المقبل والموافق 8 شوال 1441 و31 مايو الجاري، وذلك بالتزامن مع قرارات السعودية الجديدة والتي تنص على تسيير بعض الأعمال من جديد خلال الفترة المقبلة وتخفيف إجراءات حظر التجول.

أوضحت السلطات السعودية قد أعلنت بشكل رسمي عن كون الفترة المقبلة سوف تشهد عودة نقل الركاب من جديد عبر مختلف المدن والمحافظات، وكذلك عودة رحلات الطيران الداخلي، وكذلك رحلات السكك الحديدية وقطار سار والذي يتم حجز تذاكره بشكل إلكتروني من موقع موقع الشركة السعودية للخطوط الحديدية.

شاهد أيضًا: تصريح تموين وقت الحظر داخل الحي عبر تطبيق توكلنا للتصاريح

طريقة حجز قطار سار الكترونيا

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة الرغبة بحجز تذاكر قطار سار إلكترونيًا خلال الفترة المقبلة.

وقد جاءت خطوات حجز قطار سار 1441 بشكل إلكتروني على هذا النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اضغط على الخدمات الإلكترونية
  • اختار خدمة حجز تذاكر قطار سار إلكترونيًا.
  • اختار نوع التذكرة سواء كانت ذهاب فقط أو ذهاب وعودة
  • اختار محطة المغادرة ومحطة الوصول.
  • اختار درجة التذكرة، حيث يوفر قطار سار ثلاث أنواع وهي: الاقتصادية ورجال الأعمال ومقصورة خاصة
  • اختار عمر المسافر بالتذكرة.

شاهد أيضًا: الخطوط الجوية السعودية الحجز عبر الإنترنت

رابط حجز تذاكر قطار سار الكترونيا

تحرص الشركة السعودية للخطوط الحديدية على توفير رابط وموقع مخصص من أجل أن يتمكن منه خلاله المواطن أو المقيم من حجز تذاكر قطار سار بشكل إلكتروني ودون عناء.

ويمكن الآن الوصول إلى رابط حجز تذاكر قطار سار إلكترونيًا من خلال الرابط التالي: https://www.sar.com.sa

جدول رحلات قطار سار

أكدت الشركة السعودية للخطوط الجوية، بأنه سوف تبدأ تشغيل الرحلات من جديد بدءًا من صباح يوم الأحد 8 شوال و31 مايو الجاري، ولذا فإنها قد أعلنت عن جدول رحلات قطار سار خلال الفترة من الأحد 31 مايو وحتى السبت الموافق 20 يونيو المقبل، والتي جاءت على النحو التالي:

جدول رحلات قطار سار
جدول رحلات قطار سار

الجدير بالذكر بأن السلطات السعودية كانت قد طالبت كل المواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية خلال الفترة المقبلة، خاصة عند استخدام وسائل المواصلات العامة بمختلف أنواعها، وهذا حتى تنجح جهود الحكومة السعودية في السيطرة على تفشي فيروس كورونا وتقليل أعداد المصابين به في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: انتهاء كورونا في السعودية .. توقعات موعد انتهاء كورونا

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات، والذي تحدثنا خلاله عن أهم خطوات حجز تذاكر قطار سار الكترونيا في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن جدول رحلات قطار سار بدءًا من يوم الأحد الموافق 8 شوال وحتى نهاية الشهر ذاته.

1482 مشاهدة