حجز موعد البطاقه المدنيه الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 3 يوليو 2020 , 20:07 - آخر تحديث : 5 يوليو 2020 , 11:07
حجز موعد البطاقه المدنيه الكويت

تعد خدمة حجز موعد البطاقه المدنيه في الكويت 2020 واحدة من الخدمات الجديدة التي تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت، وذلك بهدف تنظيم عملية دخول المواطنين والمقيمين إلى الهيئة ومنع تقليل عدد المتواجدين داخل المؤسسات الحكومية ومحاولة الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

حجز موعد البطاقه المدنيه

أشارت الحكومية الكويتية إلى كون خدمة حجز موعد البطاقة المدنية قد أصبحت متاحة من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر شبكة الإنترنت، مؤكدة بأنه لن يتم السماح للمواطن أو المقيم بالدخول إلى مقر الهيئة إلا بعد الحصول على موعد مسبق.

الجدير بالذكر، إن الهيئة العامة للمعلومات المدنية بأن خدمة حجز المواعيد لاستلام البطاقات المدنية والحصول على باقي خدمات الهيئة وذلك من يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020.

شاهد أيضًا: رابط حجز مواعيد وزارة الداخلية الكويت

حجز موعد البطاقة المدنية بالخطوات

وضعت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بعض الشروط والضوابط التي يجب على المواطن أو المقيم اتباعها حتى يتمكن من حجز موعد البطاقة المدنية بشكل مسبق.

وقد جاءت خطوات حجز موعد استلام البطاقة المدنية على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط: “من هنا“.
  • اضغط على أيقونة حجز المواعيد.
  • اختر حجز موعد البطاقة المدنية.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • حدد الموعد والتاريخ المناسب لك.
  • اضغط على تسجيل الطلب.
  • انتظر لحين الحصول على الباركود الخاص بك، ويجب على الشخص اصطحاب الكود معه إلى مقر الهيئة من أجل إظهار لرجال الأمن عند الوصول إلى الهيئة.

رابط حجز موعد البطاقه المدنيه

قامت الحكومة الكويتية بتخصيص رابط محدد من أجل استقبال طلبات حجز موعد لاستلام البطاقة المدنية من قبل المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق بالكويت.

وقد جاء رابط حجز موعد البطاقة المدنية على النحو التالي: https://www.paci.gov.kw/

شاهد أيضًا: حجز موعد الهيئة العامة للقوى العاملة manpower kuwait

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن حجز مواعيد استلام البطاقه المدنيه الكويت 1441-2020، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط حجز مواعيد البطاقة المدنية في الكويت.

16361 مشاهدة