حجز موعد بلدي الكترونيا بالخطوات وبالتفصيل

حجز موعد بلدي

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقرية خدمة حجز موعد بلدي بشكل إلكتروني من خلال موقع ومنصة “بلدي” عبر شبكة الإنترنت، وذلك بهدف تسهيل عملية حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الحكومية المختلفة من داخل البلديات والأمانات في جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية.

حجز موعد بلدي

أعلن وزير الشؤون البلدية والقرية، ماجد بن عبد الله بأن إطلاق خدمة حجز موعد مسبق عن طريقة منصة بلدي قد جاء بهدف تحقيق خطة النحول الرقمي المتبعة من قبل الحكومة السعودية والتي توافق رؤية المملكة 2030، وتهدف هذه الخدمة إلى جعل كل المواطنين والمقيمين قادرين على الحصول على كافة الخدمات الحكومية بشكل سهل وسلس من خلال كافة مكاتب البلديات والأمانات بدون التعرض للزحام والتكدس.

شاهد أيضًا: طلب منحة ارض من البلدية 1441

خطوات حجز موعد بلدي الكترونيا

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن خطوات حجز مواعيد بلدي بشكل إلكتروني، مؤكدة بأن تلك الخدمة سوف تسهل كثيرًا في عملية حصول المواطن أو المقيم على الخدمات المقدمة من البلديات والأمانات المختلفة.

وقد جاءت خطوات حجز موعد زيارات الأمانات والبلديات على النحو التالي:[1]

  • ادخل إلى رابط منصة بلدي عبر شبكة الإنترنت على النحو التالي: “من هنا“.
  • اضغط على قائمة خدمات بلدي.
  • اختر خدمة حجز موعد مسبق.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.
  • اختر الوقت والموعد المناسب لك.
  • اضغط على “إرسال الطلب”.

رابط حجز موعد بلدي الكترونيا

حرصت السلطات السعودية متمثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية على توفير رابط سريع ومحدد من أجل تلقى طلبات كل المواطنين الراغبين في مراجعة البلديات والأمانات في جميع المناطق داخل المملكة، ويمكن الدخول لرابط حجز المواعيد المسبقة لزيارة البلديات والأمانات من هنا.

شاهد أيضًا: طريقة حجز موعد الجوازات في ابشر بالخطوات

بعد الحديث عن رابط حجز مواعيد بلدي بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه للحديث عن خطوات الحصول على مواعيد بلدى لمراجعة البلديات والمجالس القروية والأمانات في جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ momra.gov.sa , حجز خدمة بلدي , 11-8-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *