حروف العلة بالانقلش .. تعرف على حروف العلة بالانقلش وكيفية نطقها

حروف العلة بالانقلش

حروف العلة بالانقلش يرغب في معرفتها كل من يتعلم اللغة الإنجليزية التي تُعد لغة العلم في العالم، والتي يتم بها تقديم الدراسات والأبحاث العلمية، وهي لغة التخاطب الدبلوماسي بين الدول، لذلك كان من المهم التعرف على الفرق بين حروف اللغة، والتعرف على حروف العلة والحروف الصحيحة فيها.

حروف العلة بالانقلش

حروف العلة بالانقلش (بالإنجليزية: Vowel letters ) هي تلك الحروف التي يتم نطقها من الرئة والحبال الصوتية، وبالتالي فهي تخرج من بين الشفتين دون أن يقابلها أي عائق مثل الأسنان أو اللسان، فهي حروف تخرج من الجوف الداخلي للصدر، وحروف العلة (vowel )في الانقليزية خمسة حروف  هي حروف A, E, I, O and U.

والنوع الآخر من الحروف في الانجليزية هي الحروف الساكنة أو الصامتة (بالإنجليزية: consonant letters)، وعدد هذه الحروف عشرين حرف، وهي باقي حروف اللغة الانجليزية، يتبقي حرف واحد وهو حرف y ، والذي أحيانًا يكون ساكن، وأحيان اخرى يكون حرف علة.

شاهد أيضًا: كم عدد الحروف الانجليزية

نطق حروف العلة

سبق وأن أوضحنا أن حروف العلة تنطيق من الرئة والحنجرة، ولا يعوقها لسان أو مقدمة أسنان أو حلق، لكن كل حروف من حروف العلة بالانقلش له طريقة في النطق تختلف عن الحرف الآخر ، وهو ما نتعرف عليه في التالي:

حرف العلة (A)

  • حرف (A) يتم نطقه مثل حرف الألف في اللغة العربية، أو قريبًا من نطق (آ) ، وهذا نجده في الكلمات مثل سيارة  Car  ، قطة Cat  ،  قبعة Hat ، خلف Back  ، خفاش Bat.
  • إذا جاء حرف (A) مع حرف ساكن فإنه ينطق مضمومًا مثل حرف (O)، وذلك مثل الكلمات طويل Tall  ، مكالمة Call  ، كرة Ball ، فنلاحظ هنا أن الحرف قد تم نطقه قريبًا من (أو).
  • إذا جاء مع الحرف العلة (A) حرف العلة الآخر (i)، فإنه ينطق بنفس نطق الحرف الآخر، فيكون شكل نطق الحرف على هيئة (أي)، مثل الكلمات شعرHair  ، قطار train .

حرف العلة (E)

  • يتم نطق حرف العلة (E) من خلال تقريب الشفاه مع الأسنان فيخرج الحرف على مثل (ايه) وذلك في الصوت القصير للحرف مثل كلمات ثلاثة Three  ، ينظف Clean   ، خوف Fear  بحر Sea   ، يرى See .
  • إذا جاء الحرف في وسط الكلمة فيتم نطقة قريبًا من حركة الكسرة في اللغة العربية مثل كلمات
  • أحمر Red   ، تخت Bed   ، دجاجة Hen .
  • يتم استخدام الصوت الطويل في نطق الحرف عندما يكون يليه حرف علة آخر، فعندها يتم مد النطق بالحرف، مثل كلمات   Bleed  ينزف، Appear  يظهر.

شاهد أيضًا: مؤلف رواية ديفيد كوبرفيلد من 5 حروف

حرف العلة (I)

  • يتم نطق الحرف مثل حركة الكسرة في اللغة العربية إذا جاء الحرف متبوعًا بحرف أو حرفين ساكنين في نهاية الكلمة، از كان في أول الكلمة، أو كانت الكلمة تنتهي بحرف E ، وذلك مثل كلمات مريض sick   ، يلتقط pick   ، حبر ink ، فنلاحظ هنا ان حرف العلة قد تم نطقه وكأنه حركة الكسرة في العربية.
  • إذا جاء الحرف (I) في وسط الكلمة، وكانت الكلمة تنتهي بحرفين E ، أو جاء بعده حرف A، فإن الحرف يتم نطقه مثل حرف الياء في العربية مثل كلمات زوجة wife  ، أشعة shine .

حرف العلة (O)

  • حرف العلة (O) يتم نطقه قريبًا من حرف الواو في اللغة العربية أو حرف U ، وذلك حينما يكون الحرف متبوعًا بحرف أو حرفين ساكنين مثل الكلمات Box  علبة، Stop   يقف.
  • في حالة كان الحرف متبوعا بحرف ساكن ثم حرف علة فإن الحرف يتم تطويله في النطق مثل كلمات Nose   أنف، كما يتم نطق الحرف بصوت طويل في حالة كان بعده حرف W مثل كلمة   Crowd   جمهور.

حرف (U)

  • إذا جاء الحرف في وسط الكلمة فإن نطقه يكون قريبًا من حركة الفتحة في اللغة العربية مثل كلمات يقص Cut   ، لكن But  ،  بطة Duck ، ولكن لهذه القاعدة شواذ مثل كلمات يضع put  ،ممتلئ full .
  • يتم نطق الحرف على شكل كتابته (U) ، وذلك في حالة كان الحرف متبوعًا بحرف ساكن ثم حرف صوتي مثل كلمات university   جامعة ، museum   متحف.
  • إذا كان الحرف يتبعه حروف E أو I فإنه يتم نطقه أيضًا مثل كتابته مثل كلمات fruit  فاكهة،Huge   ضخم.

شاهد ايضًا: كيف اكتب أين ولدت بالانجليزي

نكون بذلك قد تعرفنا على حروف العلة بالانقلش (Vowel letters)، وتعرفنا على كيفية نطق كل حرف منها، مع طريقة نطقه في حالة موقعه في الكلمة أو يكون متبوعًا بحروف علة او ساكنة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *