حريق في فرنسا اليوم .. تفاصيل الحريق وردود أفعال المغردين عليه

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر 2020 , 18:10
حريق في فرنسا اليوم .. تفاصيل الحريق وردود أفعال المغردين عليه

اندلع مساء أمس السبت الرابع والعشرين من أكتوبر حريق في فرنسا لم يتم التعرف على سببه حتى الآن، وقد لاقى هذا الحريق اهتمامًا كبيرًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي العرب حيث اهتموا بمشاركة آرائهم وتخميناتهم حول اندلاع هذا الحريق، الذي أتى في الوقت الذي يهتم فيه المسلمون من جميع الدول بالدعوات إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية نتيجة الإساءة المتعمدة من الرئيس الفرنسي إلى النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

ميناء لوهافر

يعد ميناء لوهافر الذي يعني باللغة العربية الميناء واحدًا من أكبر الموانئ الفرنسية، ويقع في مدينة لوهافر شمال غرب فرنسا، وتطل مدينة لوهافر الفرنسية على القناة الإنجليزية التي تفصل بين فرنسا وإنجلترا، كما أنها تطل على نهر السين، وهي أكبر مدينة تضم ميناء للتصدير في فرنسا. تم تأسيس مدينة لو هافر في القرن الخامس عشر الميلادي على يد الملك فرانسوا الأول، وهذه المدينة تعد واحدة من مواقع التراث العالمي طبقًا لتصنيف منظمة اليونيسكو. تتميز المدينة بالمناخ المعتدل في فصل الصيف بينما في الشتاء يكون الجو شديد البرودة، وتغطي المدينة الثلوج الشتوية.

حريق في فرنسا اليوم

اندلع يوم السبت الرابع والعشرين من أكتوبر 2020 حريق هائل في مبنى مهجور تابع لميناء لوهافر الفرنسي، وكانت ألسنة اللهب والأدخنة قد تصاعدت بشكل كثيف بشكل مفاجئ في أحد المستودعات الموجودة بالميناء والتابعة لشركة ليبتون العالمية. وتداولت الأنباء أن مساحة المستودع الذي اندلع فيه الحريق يبلغ 3000 متر مربع، وهي مساحة هائلة قد تؤدي إلى أضرار كارثية إن لم يتم السيطرة عليها بأسرع وقت ممكن. وقد توجهت قوات الحماية المدنية الفرنسية إلى موقع الحريق من أجل السيطرة عليه، كما قامت بإجلاء المئات من السكان القاطنين بالقرب من الميناء، حتى لا تصيبهم أي أضرار نتيجة تصاعد النيران، وقد أعلنت هيئة الحماية المدنية عبر الحساب الرسمي الخاص بها على موقع تويتر بأنها دفعات بالإمدادات اللازمة من أجل السيطرة على الحريق، كما أنه لا توجد أي خسائر بشرية. وأعلنت الحكومة الفرنسية أنها دفعت بأكثر من 70 فردًا من عناصر الإطفاء، و25 سيارة إطفاء، وأكثر من 20 شرطي قد توجهوا إلى مكان الحادث من أجل المساهمة في إخماد النيران. ولم تستطع السلطات الفرنسية التوصل بعد إلى أسباب اندلاع الحريق، مؤكدين على أنه قد اندلع -لأسباب غامضة- على حد قولهم.

ردود الأفعال حول حريق فرنسا

بينما تبذل السلطات الفرنسية أقصى ما تستطيع من أجل السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع في واحد من أكبر الموانئ الواقعة في شمال فرنسا، لاقى الحريق اهتمامًا كبيرًا من قبل المغردين العرب في موقع التغريدات العالمي تويتر حيث انقسمت الآراء بين من يرون أن هذا الحريق مجهول السبب هو رد من الله تعالى على الإساءة لنبيه الكريم التي تعمّد الرئيس الفرنسي أن يوجهها للإسلام ورسوله الكريم،بينما ذهب البعض إلى التعبير عن الشعور بالخوف من أن يزيد هذا الحادث الأليم من اضطهاد المسلمين في فرنسا وأن يتخذه الرئيس الفرنسي كذريعة لاتهام المسلمين بالإرهاب، وأنهم السبب وراء هذا الحريق.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على تفاصيل اندلاع  حريق في فرنسا اليوم، وتعرفنا على جهود السلطات الفرنسية في السيطرة على الحريق.

881 مشاهدة