حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

كتابة علي مخيص -
حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد، حيث يعد التيك توك واحد من التطبيقات الأكثر انتشاراً في العالم والذي يوفر الكثير من الميزات الرائعة لمستخدميه مما جعله ينافس أكبر مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن انتشرت الكثير من الأخبار حول إغلاق التطبيق على متاجر اندرويد وابل، مما شكل صدمة كبيرة لدى لمستخدمي التطبيق. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد.

حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

انتشرت الكثير من الأخبار في الساعات الأخيرة حول عزم الولايات المتحدة الأمريكية على اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد، وذلك بعد أن أعطت أميركا مهلة للشركة بأن تقوم بمسح التطبيق من كافة المتاجر التي تتبع لها وعلى رأسها جوجل بلاي وآيل، بالإضافة إلى أنه تم تهديد أصحاب شركة تيك توك بإنزال أشد العقوبات بحال انتهاء المهلة ولم يتم مسح التطبيق. ومن الجدير بالذكر بأن السبب الرئيسي لهذا الطلب هو أن مالك التيك توك الأساسي هو الصين، كما انتشرت مجموعة من الأخبار بوجود العديد من المتاجر الصينية الذي يمكن تحميل التيك توك من خلالها وبالتالي لن تتأثر الصين بهذا القرار إطلاقاً.[1]

نبذة عن التيك توك

يعتبر التيك توك واحد من أهم وأشهر مواقع التواصل الإجتماعي على مستوى العالم، والذي يوفر لمستخدميه فرصة مشاركة الفيديوهات القصيرة مع الأصدقاء، بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من الميزات الرائعة أهمها مجموعة كبيرة من الفلاتر وإضافة مقاطع موسيقية للفيديوهات. ومن الجدير بالذكر بأن هذا التطبيق تم إنشاؤه في عام 2016م ليتمكن من تحقيق نجاح كبير وخصوصاً بعد أن وفر العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لكسب المال، بالإضافة إلى أن ملكية التطبيق تعود لشركة بايت دانس الصينية الشهيرة.

هل سيتم إغلاق التيك توك نهائيا

لا يمكن إغلاق التطبيق بشكل نهائي عن مواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من المتجر الإلكترونية التي تتبع للحكومة الصينية والتي ستوفر تطبيق التيك، لكن سيتم مسح التطبيق من متاجر ابل واندرويد، وذلك بطلب من الحكومة الفيدرالية الأمريكية التي صرحت بأن التطبيق يشكل خطراً على الأمن القومي الأمريكي، حيث جاءت هذه التصريحات على خلفية الدراسة التي أكدت فيها الحكومة الفيدرالية قيام إدارة التيك توك بالتجسس على المستخدمين الأمريكان.

سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

أكدت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على أن السبب الرئيسي لحجب منصة تيك توك من متاجرها هو أن إدارة التطبيق تقوم بالتجسس على البيانات الخاصة للمستخدمين، بالإضافة إلى أن التطبيق يخالف القوانين العالمية، وذلك على زعم الحكومة الأمريكية، كما صرحت الحكومة الفيدرالية بأنها قامت بدراسة موثقة على حوالي 80 صوت موجود في فيديوهات قصيرة ضمن التطبيق، مما أكد لهم بوجود تجسس على مجموعة من المستخدمين الأمريكيين، كما اعتبرت الحكومة الفيدرالية بأن هذا التجسس يهدد الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً: كيف افتح بث تيك توك مباشر.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن حقيقة اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن حقيقة هذه الأخبار، بالإضافة للسبب الرئيسي الذي أدى لحجب التطبيق وهل سيتم مسح التطبيق بشكل نهائي.

المراجع

  1. ^ buzzfeednews.com , An FCC Commissioner Wants TikTok Removed From App Stores After BuzzFeed News Found American User Data Was Repeatedly Accessed In China , 2/07/2022
136 مشاهدة