حقيقة ايقاف بدل غلاء المعيشة 1441 ورفع ضريبة القيمة المضافة 1441

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 19:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2020 , 19:05
حقيقة ايقاف بدل غلاء المعيشة 1441 ورفع ضريبة القيمة المضافة 1441

ما هي حقيقة ايقاف بدل غلاء المعيشة 1441 داخل المملكة العربية السعودية، وهل بالفعل قد دخل هذا القرار حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة؟، كل هذه التساؤلات تدور في عقول وأذهان الملايين من المواطنين، بعد الأحاديث التي ظهرت في أوساط الشارع السعودي حول بيان وزير المالية السعودي والذي أعلن فيه عن حزمة كبيرة من القرارات السياسية الهامة والتي تصدرت المشهد على مدار الساعات الماضية.

حقيقة ايقاف بدل غلاء المعيشة 1441

تحدث وزير المالية السعودية وأكد على حقيقة ايقاف بدل غلاء المعيشة 1441 في المملكة العربية السعودية، مشددًا على كون هذا القرار قد جاء كنوع من الحذر الحكومي ورغبة الوزارة في القيام ببعض الإجراءات الاقتصادية الهامة التي ستحافظ على موقف الاقتصاد السعودي في هذه الأزمة الصعبة التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا والذي أثر بشكل واضح على حياة الملايين من البشر، كما أثر على عجلة الاقتصاد والإنتاج في أغلب دول العالم خلال هذه الفترة.

وكانت وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، قد أشار في تصريحاته إلى كون تطبيق ايقاف بدل غلاء المعيشة سوف يتم العمل به منذ الأول من شهر يونيو المقبل أي بعد أقل من 20 يوم من الآن.

شاهد أيضًا: موعد ايقاف بدل غلاء المعيشة في السعودية 1441

رفع ضريبة القيمة المضافة 1441 في السعودية

قالت الجهات الحكومية في السعودية بأن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة 1441 سيكون كذلك مصاحب لقرار ايقاف بدل غلاء المعيشة في المملكة العربية السعودية، ولكن قرار ضريبة القيمة المضافة سوف يبدأ تطبيقه مع الأول من شهر يوليو المقبل بحسب تصريحات وزير المالية السعودي.

وأوضحت جهات مسؤولة داخل وزارة المالية بأن هذه الحزمة من القرارات قد صدرت من قبل الوزارة بعد دراسة وافية، حيث ترغب الحكومة السعودية في إعطاء الاقتصاد السعودي الفرصة لتجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية المتوقعة خلال الأيام والشهور المقبلة، والتي تحذر منها المنظمات الاقتصادية العالمية خلال الفترة الأخيرة، وهذا بعدما ظهر بوضوح مدى تأثير انتشار فيروس كورونا على الحالة الاقتصادية في معظم بلدان العالم.

قد يفيدك أيضًا: ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي رصدنا لكم فيه أخر القرارات الاقتصادية الهامة التي صدرت في المملكة العربية السعودية والتي شملت قرار وقف صرف بدل غلاء المعيشة 1441 للمواطنين وكذلك قرارات رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة 2020.

956 مشاهدة