حقيقة طرد السعوديين من الامارات

حقيقة طرد السعوديين من الامارات

ما هي حقيقة طرد السعوديين من الامارات العربية المتحدة؟ وهل ستقوم السلطات الإماراتية بترحيل السعوديين من البلاد وإعادتهم لبلادهم؟ العديد من الشائعات انتشرت مؤخرًا حول ترحيل السعوديين من الإمارات وعدم السماح بدخولهم للإمارات ولكن الحقيقة وراء هذه الشائعات والسبب من إطلاقها غير معروف، حيث أن المستفيدين من زيادة الخلافات بين البلدين من أعداء الدولتين كُثر ويرغبون في تأجيج تلك الخلافات بشكل أكبر.

الخلاف بين السعودية والإمارات

في الأشهر القليلة الأخيرة ظهر على سطح العلاقة بين الإمارات والسعودية اللتين تعدان من الدول الحليفة خلافات سياسية بين البلدين، وكان السبب الرئيسي حول الخلافات بحسب ما تداولته وسائل الإعلام العربية والعالمية، وكان الخلاف منذ أول يوليو 2021 حينما اعترضت الإمارات مقترح من السعودية يقضي بتمديد فرض قيود على حجم الإنتاج من النفط لثمانية أشهر قادمة، وعلى إثر تلك الخلافات خرج وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في كلمةٍ موجهة إلى دولة الإمارات دعا فيها إلى أن تقوم الإمارات بشيء من التنازل والعقلانية من أجل التوصل لحل واتفاق وإحراز تقدم بشأنه من أجل المحافظة على مصلحة الجميع، وقال في كلمته أنه لا يمكن لأي دولة أن تعتمد على إنتاجها النفطي في شهر واحد كمرجعية لاتخاذ هذا القرار.

شاهد أيضًا: حقيقة تعليق القدوم من الامارات

حقيقة طرد السعوديين من الامارات

هل قامت الإمارات العربية المتحدة بطرد السعوديين من أراضيها إثر الخلافات الأخيرة التي نشبت بين البلدين؟ العديد من الأنباء تم تداولها حول هذا الشأن في الأوساط السعودية وسط حالة من الشائعات التي يتم تبادلها حول القرارات التي تتخذها كل من الحكومتين في مواجهة الأخرى، ولكن قرار طرد السعوديين من الإمارات هو أمر غير حقيقي حيث لم تصدر الحكومة الإماراتية أي قرار بشأن السعوديين المتواجدين على أراضيها.

وكانت شركة طيران الإمارات قد أعلنت مع بداية شهر يوليو الماضي أنها تقوم بتسيير رحلات إضافية إلى كل من جدة والرياض والدمام من  أجل تسهيل عودة الإماراتيين والمقيمين في الإمارات من السعودية بعد قرارات السعودية بفرض حظر على الطيران إلى الإمارات في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك عودة السعوديين الموجودين في الإمارات الراغبين في العودة إلى بلادهم.

شاهد أيضًا: من هو رئيس وزراء الامارات

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على حقيقة طرد السعوديين من الامارات ، وهل أصدرت السلطات الإمارات أي قرارات حول ترحيل السعوديين من الإمارات، كما تعرفنا على تفاصيل الخلاف الحالي بين كل من السلطات السعودية والإماراتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *