حل لغز اسم من 3 حروف يوديك الى مكان

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر 2020 , 17:12
حل لغز اسم من 3 حروف يوديك الى مكان

الوصول إلى حل لغز اسم من 3 حروف يوديك الى مكان يحتاج قدرًا من التركيز والتفكير والروية وعدم التسرع، فهو لا يحتاج إلى سرعة البديهة للإجابة عنه، وإنما كل ما يحتاج إليه فقط هو التفكير العميق، واتباع الرموز والإشارات الموجودة في اللغز  للوصول إلى الحل الصحيح والعمل على تمرين الدماغ على التفكير في جميع الحلول الممكنة لإجابة هذا اللغز، وهو أمر يأتي بالممارسة والتدريب.

حل لغز اسم من 3 حروف يوديك الى مكان

عند النظر إلى هذا اللغز نجد أننا لا نستطيع تخمين الحل الصحيح له، وذلك لأننا لا نملك أي دلالات تقربنا من الوصول لحل اللغز، لهذا في البداية وقبل التفكير في الحل، نقوم باستعراض اللغز بشكل كامل حيث ينص على:

“اسم من ثلاثة حروف يوديك إلى كل مكان..

إذا حذفت أوله أصبح عظيم الشان..

وإذا حذفت آخره أصبح غالي الأثمان..

وإذا عكسته أصبح اسم يقشعر له الأبدان.. فما هو؟ “

وللوصول إلى الإجابة، نحاول حل الألغاز الصغيرة للوصول إلى الحل الخاص باللغز الكبير، على النحو التالي:

  • ما هو الشيء الذي يتكون من حرفين وهو عظيم الشأن، الإجابة هي: رب.
  • ما هو الشيء الذي يتكون من حرفين وهو غالي الأثمان، الإجابة هي: در.
  • ما هو الشيء الذي يتكون من ثلاثة أحرف وتقشعر منه الأبدان، الإجابة: برد.

إذا، فالحل الصحيح لهذا اللغز هو “درب” وهو الطريق الذي يسلكه الإنسان للوصول إلى أي مكان من الأماكن التي يهوى الوصول إليها، سواء كانت الرغبة في الوصول رغبة مادية، أي يرغب في التوجه نحو مكان معين.. أو رغبة معنوية في الوصول إلى هدف روحاني معين، كالوصول إلى النجاح، أو الوصول إلى رضا الوالدين، أو الوصول إلى رضا الله ودخول الجنة.

اسم يتكون من ثلاث احرف اذا حذفت الاول صار موت

ألغاز الأسماء من الألغاز السهلة التي تداعب الحصيلة اللغوية للمفردات والمعاني التي يمتلكها الشخص، لذلك كلما كانت الحصيلة اللغوية للشخص قوية، كلما كان قادرًا على الوصول إلى الإجابة بشكل أسرع، وكلما كانت حصيلته المعرفية ضئيلة كلما كانت وصوله إلى الإجابة الصحيحة صعبًا وبه الكثير من المشقة.. واللغز الذي نحن بصدد حله اليوم ينص على:

اسم يتكون من ثلاثة حروف، إذا حذفت منه الحرف الأول صار موت”

وبالنظر إلى اللغز، نجده يقول بأن لدينا كلمة مكونة من ثلاثة أحرف، وإن حذفنا منها واحدًا تبقى لنا “موت” وموت هي كلمة مكونة من ثلاثة أحرف كذلك، فكيف لنا أن نحذف حرفًا من كلمة من ثلاثة احرف ويتبقى لنا كلمة أخرى من ثلاثة أحرف كذلك! إذًا فليس المقصود من اللغز كلمة الموت بلفظها، وإنما كلمة من حرفين فقط وتعني الموت في دلالتها.. وعندما نمعن التفكير في هذه الكلمة، نجد أن الشيء المكون من حرفين ويؤدي إلى الموت الحتمي هو “سم” .. إذا فنحن نحتاج حرفًا واحدًا لهذه الكلمة لنصل إلى الإجابة الصحيحة.. ولهذا اللغز عدد من الإجابات التي لا تكون أي منها خاطئة مثل: “اسم – رسم – قسم

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز اسم من 3 حروف يوديك الى مكان ، وكذلك تعرفنا على الحل الصحيح لواحد من الألغاز الصعبة الأخرى وكيفية التفكير في الوصول إلى الحل بشكل منطقي ومنظم.

990 مشاهدة