حوار بين شخصين عن كورونا قصير

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر 2020 , 14:12
حوار بين شخصين عن كورونا قصير

حوار بين شخصين عن كورونا قصير من الحوارات التعليمية التي بدأ الناس يتساءلون عنها وخاصة طلاب المدارس بأغراض تعليمية، فمثل هذه الحوارات من شأنها أن تعلِّم صغار السن وطلاب المدارس أشياءً كثيرةً كانوا يجهلونها عن فيروس كورونا، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف فن الحوار أولًا ثمَّ سيرد حوار بين شخصين عن كورونا قصير.

تعريف الحوار

يُعرَّف فن الحوار على أنَّه الخطاب الذي يكون بين شخصين، حيث يتبادل هذا الشخصان أطراف الحديث ويناقشون في هذا الحوار مجموعة من المعلومات والأفكار التي قد يختلفان أو يتفقان فيها، ويُعرَّف الحوار أيضًا بأنَّه فن الخطاب الذي يُراد به تأكيد وجهة نظر معينة، قد تكون صائبة أو مخطئة، ولكنَّ الحوار في الغالب لا يكون الهدف منه الجدل بل يكون الهدف منه الإقناع.

حوار بين شخصين عن كورونا قصير

بعد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وحصده لأرواح عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم، فيما يأتي سوف يرد حوار بين شخصين عن كورونا قصير، وهذا الحوار سوف يكون بين شخصين اثنين، الأول اسمه محمد والثاني اسمه أحمد:

محمد: مرحبًا أحمد، كيف حالك؟ ما تعرف عن فيروس كورونا كوفيد-19؟
أحمد: فيروس كورونا هو مصطلح علمي يشير إلى عائلة من الفيروسات التي تتسبب بمجموعة من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، أشهر هذه الأمراض نزلات البرد التي تصيب الإنسان في كلِّ شتاء، والإنفلونزا الموسمية الشهيرة.

محمد: وما هو فيروس كوفيد 19 إذن؟
أحمد: هو فيروس كورونا المستجد، وهو مرض جديد لم يألفه العلماء والأطباء من قبل، وهو عبارة عن مزيج من كورونا التي يُشار إليها باختصار (CO) وكلمة فيروس التي يُشار إليها بالرمز (VI) ومرض الذي يُشار إليها بالرمز (D) ورقم 19 الذي يُشير إلى السنة التي تم اكتشاف هذا الفيروس فيها وهي سنة 2019م.

محمد: كيف ينتشر فيروس كورونا وينتقل بين الناس؟
أحمد: هذا الفيروس ينتقل بين الناس مثل انتقال عدوى نزلات البرد المعروفة الانفلونزا، أي من خلال الرذاذ المتطاير من السعال والعطاس، وقد يصاب الناس بالعدوى إذا لمسوا سطحًا عليه الفيروس ثمَّ لمسوا وجوههم، ولهذا يشير الأطباء دائمًا إلى ضرورة تعقيم اليدين وتغطية الفم بمنديل عند العطاس.

محمد: ما هي أشهر أعراض فيروس كورونا المستجد يا أحمد؟
أحمد: لا يُعد فيروس كورونا خطيرًا بالنسبة لأغلب الناس وخاصة عند الأطفال، ولكنَّ خطره الأكبر يتركز على كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، ومن أعراض فيروس كورونا المستجد الشعور بالضعف والسعال الجاف والحمى وضيق في التنفس وقد يعاني المريض في أواخر المرض من الإسهال الحاد.

محمد: هذا عظيم، ولكن كيف يمكنني أن أعرف ما إذا كنت مصابًا بمرض كوفيد-19؟
أحمد: هناك مجموعة من الأعراض التي قد تعرِّف الإنسان بإصابته بهذا المرض، وهي أعراض مشتركة عند جميع المصابين، وهذه الأعراض هي: ارتفاع في درجة الحرارة، السعال المستمر والجاف، فقدان حاستي الشم والتذوق.

محمد: وكيف يمكنني يا أحمد أن أحمي نفسي من الإصابة بهذا الفيروس؟
أحمد: ثمَّة الكثير من الإجراءات المتبعة التي بإمكانها أن تقيك من خطر العدوى، ومن هذه الإجراءات:

  • غسل اليدين بانتظام، بحيث تستمر بغسل اليدين لمدة عشرين ثانية ثمَّ تجفيفهم بمنديل ورميه في سلة المهملات.
  • تجنب لمس الوجه وخاصة العينين والأنف والفم دون غسل اليدين جيدًا.
  • تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.
  • تجنب الاختلاط المباشر مع الناس والحفاظ على مسافة متر واحد وأكثر بينك وبين الناس.

محمد: شكرًا لك يا أحمد على هذه النصائح القيمة.
أحمد: لا شكر على واجب يا صديقي، أتمنى لك التوفيق.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف الحوار في البداية ثمَّ مرَّ في هذا المقال حوار بين شخصين عن كورونا قصير.

2177 مشاهدة