خطوات جمال البشرة

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 18 ديسمبر 2019 , 13:12
خطوات جمال البشرة

للبشرة جمال وسحر خاص، يُلاحظ من خلال الأهتمام الدائم بها، والعناية اليومية بإتباع روتين خاص بنوع البشرة. فهناك نصائح وخطوات عليكِ إتباعها بشكل مستمر، لتنعمي ببشرة كبشرة الأطفال. إليك في هذا المقال، نصائح و خطوات جمال البشرة ، التي تُساعدك في الحصول على بشرة صافية وناعمة ومُشرقة.

خطوات جمال البشرة
خطوات جمال البشرة

خطوات جمال البشرة

احرصي دائماً على اختيار ما يناسبك من منتجات العناية بالبشرة، وهنا يجب عليكِ أولاً تحديد نوع بشرتك، لتتمكني من معرفة أي المنتجات هي الأنسب لبشرتك. والان إليكِ خطوات جمال البشرة اليومية، والروتين اليومي الذي يمكنك إتباعه صباحاً و مساءاً :

روتين العناية بالبشرة صباحا

  • غسل الوجه بالماء الفاتر : أغسلي وجهك كل صباح بلُطف، بإستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك. مع تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية. وتجنبي غسل بشرتك بالماء الساخن، منعاً لجفاف البشرة.
  • إستخدام نوع تونر مناسب لبشرتك : التونر أهميته تكمُن في تصغير وغلق مسام البشرة، وذلك قبل الخروج والتعرض لعوامل الجو والأتربة ، أو قبل وضع المكياج.
  •  ترطيب البشرة بشكل يومي : إستخدمي كريم مُرطب لبشرتك، فجميع أنواع البشرة يجب ترطيبها. فقط إختاري نوع مُرطب مُناسب لطبيعة بشرتك.
  • ضعي كريم العين يومياً : ، ترطيب منطقة أسفل العين بالكريم المناسب، وذلك للحفاظ على صحة جلد الجفن. فهو يضمن لكِ تحسين مظهر المنطقة أسفل العين، ومنع فقدان الكولاجين بالبشرة مع تقدم السن، منعاً لظهور التجاعيد المُبكرة. وننصحك بإرتداء النظارات الشمسية أثناء الخروج صباحاً، لحماية منطقة أسفل العين بشكل أفضل.
  • مراجعة الطبيب لعلاج حب الشباب والتصبغات الجلدية : يجب عليكِ إستشارة طبيبك الجلدي المختص، لمعرفة الطريقة الصحيحة لعلاج حب الشباب أو البقع الداكنة. لأن إستخدام علاجات خاطئة قد تضر ببشرتك، أو قد ُتسبب جفاف بشرتك بشكل ملحوظ. لذلك إستخدمي علاجات حبوب البشرة والتصبغات الجلدية تحت إشراف الطبيب.
  • إستخدام واقي من الشمس : عليكِ حماية بشرتك من الشمس والتلوث والعوامل الخارجية الأخرى، إستخدمي يومياً صن بلوك قبل الخروج صباحاً. وأجعليها آخر خطوة في روتين عنايتك اليومية ببشرتك صباحاً، حيث يعمل على منع تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة على بشرتك. وتأكدي من وضعه بعد وضع كريم الترطيب. فإذا إستخدمتي واقي الشمس قبل كريم الترطيب، فلن تستفاد بشرتك من كريم الترطيب، لأن الجلد مُغطى بطبقة واقية من الشمس. فأهتمي بوضع منتجات العناية باليومية بالترتيب، لتستفاد منها بشرتك بالشكل الامثل.

روتين العناية بالبشرة مساءا

ليلاً تقوم بشرتك بإصلاح نفسها بشكل طبيعي، فإن روتينك الليلي يجب أن يضم كل ما يتعلق بالعلاج، وإعطاء بشرتك ما تحتاج إليه , وهنا نستعرض معك نصائح و خطوات جمال البشرة بالترتيب الأفضل، لروتين العناية ببشرتك ليلاً :

  • تنظيف البشرة قبل النوم : تخلصي من الأوساخ والدهون والمكياج قبل النوم، عن طريق مناديل إزالة المكياج. ثم غسل وجهك بغسول مُطهر لطيف على البشرة.
  • ضعي كريم العين الليلي :  وذلك لحماية منطقة أسفل العين الحساسة، والحفاظ عليها رطبة، بعيداً عن منتجات العناية بالبشرة الأخرى.
  • إستخدمي علاجات البشرة ليلاً : حيث يقوم الجلد بمعظم عمليات الإصلاح والترميم والتجديد أثناء النوم، و هذا هو السبب في أن معظم علاجات العناية بالبشرة التي تُستخدم لعلاج حب الشباب أو التصبغات ليلاً، لتعمل بشكل أفضل.
  • إستخدمي كريم مُرطب ليلي : إستخدمي مرطب ليلي وهو أكثر سمكاً، و أثقل من المُرطب النهاري. بحيث يتم إمتصاصه على مدار عدة ساعات أثناء النوم ، لتستفاد منه البشرة لأطول فترة ممكنة.
  • أخذ القسط الكافي من النوم : أهتمي بالنوم مبكراً، قبل الحادية عشر مساءاً، وذلك للحفاظ على بشرتك من الشحوب.

في النهاية، اذا إتبعتي خطوات جمال البشرة السابقة، بشكل يومي، ستُلاحظين الفرق وتنعمي ببشرة صافية وناعمة، خالية من أي عيوب.

223 مشاهدة