دخل عادل المقصوره ماهي المقصوره

كتابة خالد الغزي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر 2021 , 11:09
دخل عادل المقصوره ماهي المقصوره

دخل عادل المقصوره ماهي المقصوره، حيث تحمل اللغة العربية الكثير من الألفاظ والمفردات والكلمات، والتي بدورها تحتوي على العديد من المعاني في معاجم لغة القرآن الكريم الذي نزل بلسان عربي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ليكون حُجةً على المشككين به، وفي هذا المقال سنعرف ما هي المقصورة في جملة دخل عادل المقصوره.

دخل عادل المقصوره ماهي المقصوره

المقصورة في جملة دخل عادل المقصوره هي مكان جلوس المسافرين في الطائرة أو المكان المخصص للمسافرين في الطائرة، وعادة ما تكون كبيرة، وتستخدم لنقل الركاب والبضائع، ويتم تشغيل هذه الطائرات من قبل شركات الطيران. وعلى الرغم من أن تعريف طائرة يمكن أن يختلف من بلد إلى آخر، إلا انه عادة ما يعرف باسم طائرة رحلات جوية لكل طائرة مخصصة لنقل الركاب أو البضائع وتعمل في الخدمة التجارية. وعندما حقق الأخوان رايت أول طيران أثقل من الهواء في العالم، فإنهم بذلك قد وضعا الأساس لما أصبح فيما بعد صناعة النقل الرئيسية، وكان رحلتهم في عام 1903 قبل 11 عامًا فقط بما عرف بأنها أول طائرة رحلات جوية في العالم، ومن شأن هذه الطائرات تغيير العالم اجتماعيا واقتصاديا، وسياسيا بطريقة لم تحدث قط من قبل. [1]

شاهد أيضًا: كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان ما هي

دخل عادل المقصوره معنى مقصورة في المعجم

تحمل كلمة المقصورة عدة معانٍ في معاجم اللغة العربية، وفيما يأتي بعض منها: المقصورة، الجمع منها: مقصُورات ومقاصِر ومقاصير. والمقصورة، هي غرفة خاصة معزولة عن باقي غرف الدار وأعلى منها. ويُقال: المَقْصُورَةُ من الدار والمسرح؛ أي حُجرةٌ خاصَّةٌ مفصُولةٌ عن الحُجَر المجاورة فوق الطبقة الأرضية. ويقال: المَقْصُورَة من النِّساء؛ أي المصونة المُخَدَّرة التي لا يُسْمَح لها بالخروج من بيتها. ويقال: المَقْصُورَةُ من الشِّعر؛ أي ما كانت قافيتُهُ مختومةً بألف مقصورة. والمقصورة، هي كل ناحية على حيالها من الدار الواسعة المحصنة. والمقصورة هي الحجلة، وهي مكان الإمام في المسجد.

ومن خلال هذا المقال نكون قد بيّنا لكم دخل عادل المقصوره ماهي المقصوره، وهي مكان جلوس المسافرين في الطائرة، أو المكان المخصص للمسافرين في الطائرة، ولهذه الكلمة عدة معانٍ في معاجم اللغة العربية.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , طائرة رحلات , 09-09-2021
30 مشاهدة