دعاء التهجد 1441 مكتوب .. أدعية التهجد مكتوبة في العشر الأواخر من رمضان 2020

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 17 مايو 2020 , 18:05
دعاء التهجد 1441 مكتوب .. أدعية التهجد مكتوبة في العشر الأواخر من رمضان 2020

دعاء التهجد 1441 مكتوب، هو أحد الأدعية التي كان النبي صلوات الله عليه، يداوم عليها وكان يوصي بها، بخاصة في العشر الأواخر من رمضان، وذلك من أجل اغتنام فضل صلاة التهجد، والحرص على صلاة القيام وثوابه العظيم، إذ أن الحسنات في هذه الأيام تتضاعف والدعوات تُستجاب، كما أن هذه الأيام بها ليلة القدر، التي يعادل ثواب العبادة فيها عبادة ألف شهر، أي ما يعادل 83 سنة من العبادة.

صلاة التهجد 1441

يكثر البحث عن دعاء التهجد 1441 في رمضان، حيث أن العباد يتقربون فيه إلى الله، ويكثرون من فعل الصالحات، وتعد صلاة التهجد 1441 من أعظم الأعمال بهذا الشهر، خصوصاً في العشر الأواخر منه.

وتُعد هذه الصلاة هي نفس صلاة قيام الليل، حيث لا يوجد بينهما فارق، وللعبد أن يصليها بنفس الوقت، وسُميت بهذا الاسم، لأن المسلمون يصلونها مع صلاة التراويح في أيام العتق من النيران، كأحد أنواع الزيادة في عبادة الله، هذا الأمر المستحب القيام به في مثل هذه الأيام الفضيلة.

تُقام صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان، وتُصلى في جوف الليل، وليس لها عدد معين من الركعات، ولكن يُشترط صلاة الركعات مثنى مثنى، ويُفضل صلاتها في أخر ثلث من الليل، وتعد هذه الصلاة أحد العمال العظيمة التي يؤديها العبد سراً بينه وبين ربه.

وتُعد هذه الصلاة من السنن غير مؤكدة، التي وردت إلينا عن رسول الله، ومن المستحب الإطالة في السجود أثناء أداء هذه الصلاة، كما يُستحب الإكثار من الدعاء.

أقرأ أيضا: دعاء القنوت مكتوب رمضان 1441

دعاء التهجد 1441 مكتوب

ربي بك آمنت واسلمت، ولك ركعت، ولك سجدت كما أمرتني، وسجد وجهي لك، يا من خلقته وصورته، وتباركت في خلقه.

ربي طهرني من ذنوبي كلها، وتجاوز عن سيئاتي، وامح لي أوزاري وأخطائي، ونق قلب من الحقد والحسد والضغينة، ونقي نفسي واجعلها بيضاء كالثوب الأبيض الخالي من الوسخ.

ربي لك الحمد، حمداً مباركاً طيباً، بقدر ملء الأرض والسموات، ولك الحمد والثناء والمجد ملء ما شئت وملء ما تشاء.

اللهم اني ركعت لك، وأسلمت لك، وخشع سمعي وبصري لك، وخضع جسدي وعصبي وعقلي لك، فاجعل بيني وبين أخطائي بعداً، بقدر ما باعدت بين السماء والأرض.

ربي ضع في قلبي اليقين، الذي يهون علي مصائب الدنيا، واجعل لي قدراً من خشيتك، التي تحول بها ما بين طاعتي وأخطائي، وابلغني جنتك.

إلهي متعني ببصري وبسمعي وقوتي، واجعل عدائي لمن عاداك، وتأري ممن ظلم وتجبر، ولا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تجعل الدنيا هي  أكبر همومي، ولا تسلط علي من لا يخافك ولا يخشاك.

أقرأ أيضا: دعاء ليلة 25 رمضان 1441 مكتوب

أدعية التهجد مكتوبة في العشر الأواخر من رمضان 2020

يعد دعاء التهجد 1441 من الأمور المستحب الحرص عليها، بخاصة في العشر الأواخر برمضان، حيث تُعتق الرقاب في هذه الأيام من النار، وتغفر الذنوب وتُمحى الآثام، ويستجيب الله في هذه الأيام لدعوات عباده الداعين والمتهجدين والمصلين، ومن أفضل أدعية التهجد ما يلي:

  • ربي ثبتني على طريقك ودينك ما حييت، ولا تُزغ قلبي وعقلي بعدما اهتديت، وهب لي علمًا ورحمة من  لدنك، واحشرني في زمرة رسولي وحبيبي المصطفى محمد.
  • ربي وفقني إلى طاعتك، ووفقني للإلتزام بفروضك، واجعلني ممن يحافظون على طاعتك.
  • ربي ارزقني التوكل عليك بصدق، واجعلني من عبادك الذي يحسنون بك الظن، وهب لي قلباً نقياً سليماً، واجعل نفسي آمنة مطمئنة بذكرك.
  • ربي اغفر لي ذنوبي، ما أسررت منها وما أعلنت، وارحمني برحمتك، واشملني بلطفك وعفوك، ونجني من عقابك.

أقرأ أيضا: متى تبدأ صلاة القيام في رمضان 1441

قدمنا، دعاء التهجد 1441 مكتوب، الذي يستحب أن نسأل الله به، وندعوه به في العشر الأواخر بهذا الشهر المبارك، أثناء صلاة القيام والتهجد، تقرباً إلى الله وخشية منه.

582 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!