دعاء اللهم احفظ الكويت مكتوب

كتابة شادي خلف -
دعاء اللهم احفظ الكويت مكتوب

إنّ صيغة دعاء اللهم احفظ الكويت مكتوب هي إحدى الادعية الطّيبة التي تحمل مع حُروفها مشاعر المحبَّة والدّعاء بالخير لذلك الوطن الطّيب الذي يحتضن أهله الكِرام وضيوفه بمنتهى المحبّة والسّرور، فيحرص المواطن الكويتي على تناول أجمل الادعية بالخير لتلك البلاد التي طالما حملت مشاعر الوفاء والمحبّة للأخوة والأشقاء العرب في كلّ مكان، وعبر موقع محتويات نتمنّى السّلامة للأهل في الكويت، ونقوم على طرح دعاء اللهم احفظ الكويت وأهله وأجمل صيغ أدعية للكويت بمناسبة ذكرى الغزو.

دعاء اللهم احفظ الكويت مكتوب

تفيض النّفس بالدعاء للوط\ن الذي يحتضنها، وقد تناول المُواطن الكويتي كثير من الأدعية التي تتمنّى على الله أن يحفظ الكويت وأهله، واخترنا لكم منها الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا ربّ العرش العظيم، نسألك من واسع الرّحمات أن تتغمّد الكويت وأهله الكِرام بواسع رحماتك وألطافك، وأن تجعل هذه البلاد الطّيبة عامرة بالخير واليُمن والبَركات، فلا ترى سوءًا أو أحزان يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم يا قادر على كلّ أمر، ويا مُجيب الدّعاء، نسألك أن تحفظ بلادنا بحفظك، وأن تجعل الكويت في عين رعايتك التي لا تنام، بارك لنا فيه واكتب لنا التّوفيق والسّلامة في كلّ خطوة من مسارات الحياة المُقبلة.
الدّعاء الثّالث اللهم يا خالقنا الكريم، استودعناك بلادا هي أعزّ البلاد على قلوبنا، استودعناك هذه الأرض الطّيبة، أن تكتب لها السّلامة في المستقبل، وأن تزيدها من التّوفيق إلى ما فيه الخير للأمّة العربيّة والإسلاميّة، يا خالقنا الكريم.
الدّعاء الرّابع اللهم إنّ لنا بلادًا نُحبّها، وتفيض النّفس شوقًا لها لو غادرها القلب ساعة، نسألك أن تحفظها وأهلها الطّيبين، وأن تُبارك فيها، وأن تجعل لها أمر رشد، يُعزُّ به أهل طاعتك، بارك في الكويت واكتب له السّلامة في الحاضر والمستقبل.

شاهد أيضًا: دعاء رب اجعل هذا البلد آمنا الكويت

أدعية اللهم احفظ الكويت مكتوبة

تفيض النّفس بالدّعاء للوطن العزيز، لأنّه المنزل الذي يحتضن الإنسان منذ سنوات الطّفولة الأولى، فلا بدّ للحُب أن يكون حاضرًا في جميع المناسبات، وأجمل أدعية للكويت جاءت في الآتي:

  • اللهم نسألك في كلّ وقت أن تحفظ الكويت، أن تجعله في عين رعايتك، وأن تحميه من كلّ شر، وأن تكون حصنه من عيون الطّامعين، وعيون الحاسدين، وكلَّ من أراد به شرًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في ذكرى غزو الكويت، نسألك أن ترحم شهداء الكويت، وأن تكتبهم في جناتك جنّات النّعيم، اللهم كن لنا واجعل بلدنا آمنًا مُطمئنًا تُرفع به الآذان وتُقام به الشّريعة الإسلاميّة، ويعلو به صوت الحق ولا يُعلى عليه.
  • اللهم نسألك السلامة لتلك البلاد التي لا ترجو منك سوى السّلامة، احفظ الكويت وأهله، وبارك لهم في الدّين والدّنيا، واجعلهم من الآمنين المطمئنين برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم إنّا لنا بلاد نُحبّها وتُحبّنا، نُبادلها المشاعر الطّيبة، اللهم يا واضع الرّحمة والمحبذة في قلوب النّاس، نسألك أن تحفظ الكويت وأن تُبارك لنا في حدوده ومدنه وقُراه، وأن تتنزّل بالأمن والأمان على جميع ربوعه في كلّ زمان ومكان.

شاهد أيضًا: كلمات الكويت دولة ما تنحني لا

تغريدات دعاء اللهم احفظ الكويت تويتر 

وعبر منصّة تويتر، حرصت القلوب المُحبّة لدولة الكويت على تناول أطيب الأدعية التي تسال الله السّلامة ولا ترجو سوى العفو والعافية، وجاءت أجملها في الآتي:

تغريدات دعاء اللهم احفظ الكويت تويتر 
  • اللهم نسألك في هذا اليوم المُبارك، ومع مطلع العام الهجري الجديد أن تُبارك لنا في دولة الكويت وأهلها، حكومتها الرّشيدة، وأن تُسدّد خُطانا وإيّاهم إلى الخير، أن تكون عوننا على الخير، ورادعنا عن كلّ شر يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، نسألك في كلّ وقت أن تحفظ بلادنا وأن تجعل لنا فيها قرّة عين، أن تُبارك لنا في أنسابنا، وفي أهلينا، وأن تجعلنا في رعايتك فلا تجعل لنا حاجة إلّا إلى بابك الكريم.
  • في حفظ الله وتوفيقه يا دولتنا الكريمة، يا سماءنا الأولى على العالم، نسأل الله الذي تُسبّح الرّيح بحمده أن يكتب لكِ السّلامة والتّوفيق والأمان في جميع الأيام القادمة، وأن تبقى مُصانًا يا وطننا بعين الله التي لا تنام.
  • اللهم بارك لنا في دولة الكويت، اللهم من أراد بها وبالمسلمين خيرا فخذ بيده إلى مكلّ خير، ومن أراد بها وبالمُسلمين شرًا فخذه أخذ عزيز مُقتدر، كن لنا ومعنا ولا تجعل لنا حاجة إلّا إليك يا ربّنا الكريم.

بوستات أدعية اللهم احفظ الكويت مكتوبة

وعبر منصّات فيسبوك وتويتر وغيرها، تناول المغرّدون والناشطون أجمل الأدعية التي تستهدف البلاد الطّيبة بعين الرعاية والمحبّة، وجاءت أبرزها في الأدعية الآتية:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعين، نستودعك بلادا عزيزة الحُضور في قلوبنا، أن تُبارك لنا فيها، وأن تزيدها من الأمن والأمان، وأن تجعل لها نصيبًا من التّوفيق إلى ما فيه الخير للمُسلمين وللأمّتين العربيّة والإسلاميّة.
  • اللهم وفّق الكويت وأهله، حكومةً وشعبًا إلى ما يُرضيك عنّا، أكتب لهذه البلاد الطّيبة الخير في كلّ خطوة، واجعلها عامرة بالرحمات وبأصوات التكبيرات التي تعلو براية التّوحيد والإسلام إليك وحدك.
  • اللهم استودعناك بلادنا وأهلها، ولا نقول إلّا ما قال سيّدنا وحبيبنا إبراهيم الخليل، اللهم نسألك أن تجعل هذا البلد آمنًا مُطمئنًا، وأن ترزق أهله الثّمرات في كل وقت وحين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّ حُب الكويت غريزة قد وضعتها في قلوبنا فلا تُحاسبنا عليها، اللهم استودعناك حدود تلك البلاد التي ينبض القلب حُبًا لها، أن تزيدها من الأمان والتّحصين، وأن تجعلها في رعايتك وحمايتك، فمن كان في رعاية الله لن يهاب الدّنيا وما فيها.

دعاء اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً للكويت

وهو أحد الأدعية المأثورة التي ناجى بها نبيّ الله إبراهيم -عليه السّلام- ربّه في حفظ البلاد، وما حولها، وجاءت صيغته في الآتي:

اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين اللهم احفظ بلادنا من شرّ الأعداء وأبعد عنها أعين الخونة والفجار، ربي احفظ ديننا واحفظ شعبنا يا من لا تضيع عندك الودائع، اللهم بارك لنا في وطننا الغالي واحفظه من شر الفتن واحميه بحماك من كل المصائب ما ظهر منها وما بطن، لا إله إلا أنت سبحانك يا قاهر فوق عبادك نسألك بعزتك إلا رحمتنا في أوطاننا، وعفوت عنّا وبلطفك الخفي دبّر لنا الخِيرة من أمرنا وأحوالنا وأقدارنا نعوذ بك من شّرنا لأوطاننا، فعافيتك أوسع لنا، ونعوذ بك أن ننساك فتنسانا، أو تُنسّينا أو أن نَسقط من عينك، اللهم ارفع شأن وطننا واجعلنا في سبيلك للوطن طائعين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

دعاء اللهم احفظ الكويت بالصور 

وهي من الصّور الأنيقة التي تحمل مشاعر الخير والمحبّة لتلك البلاد الطّيبة التي طالما كانت حاضرة في محبّة الشّعوب العربيّة والإسلاميّة الأخرى، لتمدّ يد المساعدة في الخير، وأجمل صور أدعية للكويت، جاءت في الآتي:

دعاء اللهم احفظ الكويت بالصور 
دعاء اللهم احفظ الكويت بالصور 
دعاء اللهم احفظ الكويت بالصور 
دعاء اللهم احفظ الكويت بالصور 
دعاء اللهم احفظ الكويت بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقال دعاء اللهم احفظ الكويت مكتوب الذي استعرضنا فيه باقة من أجمل أدعية لدولة الكويت وأهلها الكِرام، وجُملة من تغريدات تويتر في الدّعاء للكويت لنختم أخيرًا مع صور دعاء الكويت بالحفظ والسلامة في كلّ وقت.

61 مشاهدة