دعاء اللهم في ثالث جمعه من رمضان

كتابة محمد شودب -
دعاء اللهم في ثالث جمعه من رمضان

دعاء اللهم في ثالث جمعه من رمضان هو أحد الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، فالدعاء في أيام رمضان من أعظم العبادات التي ينبغي على المسلم أن يلتزم بها ويواظب عيها، وفي هذا المقال من مقالات موقع محتويات سوف نقدم نص دعاء الجمعة الثالثة من رمضان، بالإضافة إلى مجموعة أدعية الجمعة الثالثة من رمضان مستجابة، مع إدراج أجمل صور أدعية الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

دعاء الجمعة الثالثة من شهر رمضان

إنّ صيغ الأدعية المباركة هي من أعظم صيغ الدعاء في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إنها الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، نسألك يا رب العالمين وأنت القادر على كل شيء أن تجعلها جمعة خير علينا وعلى سائر المسلمين.
  • اللهم نعوذ برضاك من سخطك في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، اللهم أعطنا ولا تحرمنا من الخير يا رب العالمين، اللهم كن لنا ولا تكن علينا واحفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام.
  • اللهم نسألك وأنت القادر على إجابة السؤال أن تجعلنا من عبادك الراشدين، اللهم أعنا على دوام الذكر ودوام الشكر وحسن العبادة في كل يوم من الأيام المتبقية من أيام شهر رمضان المبارك.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين، اللهم إنها الجمعة الثالثة من شهر رمضان، نسألك فيها القبول والرضى والمغفرة والرحمة اللهم في الجمعة الثالثة من رمضان اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن ثالث جمعة من رمضان 2022

دعاء اللهم في ثالث جمعه من رمضان

إنّ نص دعاء اللهم في ثالث جمعة من رمضان هو:

اللهم في ثالث جمعه من رمضان، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب

أدعية الجمعة الثالثة من شهر رمضان

ومن أدعية الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم في الجمعة الثالثة من شهر رمضان أعنا على دوام الذكر وحسن العبادة، وأعنا على الصيام والقيام، وأعنا على الالتزام بأداء صلاة التهجد يا كريم.
  • ربي أسألك في الجمعة الثالثة من شهر رمضان اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • اللهم بارك لي في عمري وأعني على شر نفسي، وأعني على العبادة في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك يا كريم.
  • اللهم إني أسألك في هذه الجمعة من شهر رمضان أن تتقبل مني صيام هذا الشهر وأن تعينني على الصيام فيما تبقى من شهر رمضان المبارك.
  • اللهم أعنا في هذا الشهر الكريم على أداء سائر العبادات التي تقربنا منك يا رب العالمين، اللهم وتقبل منا الدعاء والصلاة والزكاة وقيام الليل والذكر الحميد يا كريم.

شاهد أيضًا: 100 من اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة 2022 – 1443

دعاء مستجاب في الجمعة الثالثة من رمضان

ومن الأدعية المستجابة في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إنه يوم الجمعة الثالثة من هذا الشهر الفضيل، نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همومنا يا رب العالمين.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا وارحمنا برحمتك يا رب العالمين، اللهم أعنا على دوام الشكر والذكر وحسن العبادة، واكتب لنا الخير في كل عمل نقوم به في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم اكتب لنا قيام الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، اللهم بارك لنا في أيام شهر رمضان المبارك المتبقية من هذا الشهر، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا.
  • اللهم ندعوك في الجمعة الثالثة من شهر رمضان، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • ربي في هذه الجمعة الثالثة من رمضان، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع وأنت أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: كلام عن الجمعة الثالثة في رمضان 2022

صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان

بعد هذه الأدعية المباركة في الجمعة الثالثة من رمضان، فيما يأتي أجمل صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان:

صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان
صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان
صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان
صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان
صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء اللهم في ثالث جمعه من رمضان وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية في الجمعة الثالثة من شهر رمضان، بالإضافة إلى دعاء مستجاب في الجمعة الثالثة من رمضان مع صور أدعية الجمعة الثالثة من رمضان.

67 مشاهدة