دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

إنّ دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب هو أحد أدعية المُسلم في الليلة التي تسبق جمعة الخير الثّانية من شهر رمضان المُبارك، حيث تستقبلها جُموع المُسلمين بالدّعوات التي تُناجي رحمة الله وتوفيقه، كنايةً عن كونها الجمعة التي تزيد بها الطّاعات، وتتضاعف معها الأُجور، وتصل بها الدّعوات، وعبر  موقع محتويات، نُبارك لجميع الأهل والأحبّة تلك المُناسبة، ونقوم على طرح  دعاء الجمعة الثانية من رمضان ، اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان ضمن حديث كامل عن الجمعة الثانية من رمضان لعام .

دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب

إنّ الدّعاء إلى الله تعالى هو أحد أبرز الطّاعات التي تصل قلب المؤمن بالله عزّ وجل، وقد حثّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على تلك الطّاعة في جميع مواسم العَطاء، وأبرز ما يُقال في الجمعة الثانية من شهر رمضان:

  • اللهم مع جمعة رمضان الثانية، نسألك أن تعفو عن ذنوبنا وأخطائنا، وأن تجعلنا ممّن أدرك رمضان، وفاز بطاعاته بالشّكل الذي ترضاه عنّا يا كريم، تجاوز عنّا واغفر لنا وارحمنا يا أجود الأجودين.
  • اللهم أسألك من الأقدار أجملها ومن نعيم الجنّة يا رحمن ويا رحيم، اللهم تجاوز عن ذنوزبنا وخطايانا واكتبنا عندك من المقبولين يا أرحم الرّاحمين، اللهم تقبّل منّا رمضان، واقبلنا فيه في عبادك الصّالحين.
  • اللهم لك الحمد أن خلقتني مُسلمًا على دين سيّدنا محمّد، اللهم كما بلّغتني بداية شهر رمضان، أسألك أن تُبلّغني ختامه بالقبول الحَسن، فنكون ممّن لا خوفٌ عليهم ولا هّم يحزنون، اللهم آمين.
  • اللهم مع جمعة رمضان الثانية، نحمدك ونستعينك ونستهديك، اللهم حبّب إلينا الإيمان وزيّنه في قلوبنا، اللهم كرّه إلينا الكُفر والفسوق والعصيان، اللهم اجعلنا من الرّاشدين الذين عرفوا طريق الوصول و إليك، فحرصوا عليه أشدّ الحرص.

شاهد أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

أدعية اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة

يتم تناول تلك الأدعية في عدد واسع من الأدعية الجميلة والمُباركة، فهي إحدى نوافذ الاتّصال بين العبد وربّه، وجاءت أبرز تلك الأدعية وفق الآتي:

  • اللهم مع الجمعة الثانية من رمضان أسألك أن تَهدِني فيمن هدَيتَ، وأن تُعافني فيمن عافيتَ، اللهم تولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني واصرف عنّي شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي بالحقِّ ولا يقضى عليك، تباركت ربّنا وتعاليت، ارحمن ضعفنا وقلّة حيلتنا.
  • اللهم أسألك مع هذه النفحات الإيمانيّة العظيمة أن تقسم لي من خشيتك ما يحول بيننا وبين معصيتك، اللهم حبّب الإيمان إلى قلوبنا وكرّه الكفر والفسوق والعصيان، اللهم ألهمنا إلى طاعتك ما تُبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصيبات الدّنيا، متّعنا في أبصارنا وأسماعنا وارزقنا إلى طريق الخير.
  • اللهم مع جمعة رمضان الثانية، أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا كُلّها، وأن تتنزّل برحماتك علينا، الله متّعنا في أبصارنا وأسماعنا يا كريم، واغفر لي ولوالدي ولأرباب الحقوق الواجبات عليّ، اللهم أكرمنا بقضاء حوائجنا يا كريم،اللهم آمين.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك ، أحمدك على ما قدّرت لنا من الخير، اللهم أسألك أن تُبدد الأحزان، وأنم تُلهمنا إلى طاعتك فتَذهب الأسقام، اللهم وأن تجعل أيّامنا كلّها سعادة، اللهم وابسط لنا من واسع رزقك وكرمك، اللهم آمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

تغريدات دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان تويتر

يتم تناول تلك التَّغريدات بمناسبة جمعة الخير الثانية من شهر رمضان، حيث يحرص المُسلم على أن يكون في دائرة الخَيرات التي تفيض بها هذه الجُمعة، ونقد جاءت أبرز الأدعية:

  • بسم الله والحمد لله على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، اللهم مع الجمعة الثانية من شهر رمضان، أسألك من الخير كُلّه وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم دبّر لنا فإننا لا نُحسن التَّدبير، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا رب.
  • اللهم مع النّفحات الأولى لفجر الجمعة الثانية من شهر رمضان أسألك باسم الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإنّ سُئلت به أعطيت، اللهم أسألك بأسماءك الحُسنى كُلّها، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وأن تُفرّج عنّي وترزقني إلى سواء السّبيل.
  • اللهم إنّها جمعة الخير الثانية من شهر الخير، لا تصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من الذّنوب وما تأخّر يا أرحم الرّاحمين، اللهم اجعل القرآن الكريم شفائي ودوائي، اللهم أنا العليل وأنتَ المداوي، فأكرمني بما تطيب به دنياي وآخرتي.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من شهرنا العزيز، نسألك بنور وجهك، ان تتنزّل برحماتك على أمّة الإسلام، وتفيض بتلك الرّحمات لتطوف في قلوب الأطفال والنساء الأرامل، اللهم أعد الأمن والأمان إلى ربوع الدّول الإسلاميّة، وانصرنا على من ظلمنا يارب.

 اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان

كثيرة هي الأدعية التي تترنّم بها الأفواه المُسلمة في تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، حيث يحرص كثيرون على إحياء تلك السّاعات بأطيب الأدعية، وممّا يُقال:

  • اللهم لا إله إلّا أنتَ، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، ما أنتَ به أعلم منّي يا رب، اللهم لا تكل هذه النَّفس العاصيّة إليّ طرفة عين، ولا أقلَّ من ذلك يا كريم، اللهم استبدل سيّئاتنا حسنات، وأكرمنا بالمزيد من الطّاعات.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، أسألك من الخيرات كلّها، اللهم انقلني من ضيق الحال إلى سعة النَّفس، اللهم تنزَّل عليّ بالرّحمات والرزق الحلال، الذي اتقوّى به على طاعتك، وأنجو به من عذابك يوم القيامة.
  • اللهم إليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء، اللهم اجعل هذه الجمعة جمعة خير لا يضيق لنا فيها صدر، ولا يخيب لنا فيها رجاء، اللهم اجعل لنا في كلّ خطوة سلامة، وأكرمنا بالمغفرة عن الذّنوب والخطايا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع هذه السّاعات الرمضانيّة المُباركة، أسالك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ به عبدكَ ونبيّك محمّد، اللهم انفعنا بالاسلام وفقّهنا بالقرآن، فمن أردت به خيرًا فقّهته في كتابك.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دعاء الجمعة الثانية من رمضان اللهم في ليلة الجمعة

كثيرة هي صيغ الأدعية التي نقلها السّلف الصّالح لنا من الأدعية المُباركة التي تُقال في هذه المناسبة الرمضانيّة، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

“اللهم في الجمعة الثانية من شهر رمضان، اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، للهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام”.

دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان قصير

تُعبّر تلك الأدعية القصيرة عن حاجة المُسلم لله تعالى مع كلّ نبضة قلب، فهي من الأدعية التي تَتعطّر بها أفواه الصّائمين، وجاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستشغيث أضصلح لي شاني كُلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا كريم.
  • اللهم في جمعة رمضان الثانيّة، إنّك عفوٌ كريم، تُحب العفو، اللهم اعفو عنّي وعن أهلي وعائلتي ومن أحب يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان، نحمدك على نعمة الإسلام، ونسألك من الخيرات التي تترنّم بها القلوب وتزيد معها الطذاعات قربًا منك يا رب، اللهم آمين.
  • اللهم زيّنا بالإسلام، وفقّهنا بالقرآن، اللهم لا تصرف عنذا شمس هذه الجمعة إلّا وقد تقبّلت منّا الدّعاء، وغفرت لنا الذّنوب والخطايا يا أجود الأجودين.

أدعية مأثورة في ليلة الجمعة الثانية من رمضان

يتحرّى المُسلم تلك الليلة المُباركة، فهي ليلة الجمعة، خير أيام الأسبوع، من شهر رمضان، خير أشهر العام، فتصل بها الدّعوات إلى الله، في أحسن أحوالها، وممّا قيل فيه:

  • “اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الرَّاحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا. وتضع وزرنا وتصلح أمرنا. وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا. ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة”.
  • “اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعيًا توفنا وأنت راضي عنا اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمراراً لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك. اللهّم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة، نحن ومن نحب بصحة وعافية , اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله”.

منشورات دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان فيس بوك

يتم تناول حروف تلك الأدعية في الجمعة الثانية من رمضان عبر منصّة فيس بوك، لتصل بحروفها إلى جميع المُسلمين حول العالم، وأبرز ما قيل فيها:

  • اخوتي وأخواتي، أسعد الله أوقاتكم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المُبارك، برحمات الله، ونسأله تعالى أن لا يؤاخذنا إن نسينا أو أخطانا، اللهم ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على اللذين من قبلنا يا كريم، انتَ مولانا فارحمنا واغفر لنا ذنوبنا، اللهم آمين.
  • اللهم في جمعة رمضان الثانيّة، نسألك أن تجعل قدومها قدوم خير على جميع المُسلمين، ونسألك أن رتحمنا بها وتزيدنا من الخيرات، اللهم بارك لنا في هذه الجمعة، وتقبّل منّا فيها الطّاعات، واخلفنا غيرها يارب.
  • اللهم في هذا اليوم المُبارك أسألك بأنّك الواحد الاحد الفرد الصّمد، اللهم أنت ربّي الذي لم يلد ولم يُولد، لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّي كنتُ من الظّالمين، اللهم اغفر لي ذنوبي كُلّها، |إنّك أنتَ الغفور الرّحيم.
  • اللهم يا واسع المغفرة والرّحمة، لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم ارزقنا من الأقدار أحسنها، ومن الثمار أفضلها، ومن الأرزاق أوسعها يا رب، لا تجعل فينا مديونًا إلا فَكَكت كُربته في هذه الجمعة يا رب.

دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان قبل الغروب

يحرص المُسلم على اغتنام تلك السّاعات المُباركة من عُمر يوم الجمعة بالدّعاء إلى الله، وقبيل ساعات غروب يوم الجمعة، يُقال الدّعاء الآتي:

“اللهم في آخر ساعة من ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا، اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين، ولا تشمت بنا عدوًا ولا حاسدًا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

صور دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل في رمزيّتها أدعية الجمعة الثانية من شهر رمضان، وجاءت أبرز صور دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب ، وفق الآتي:

صور دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان 

صور دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان 

صور دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اللهم في ليلة الجمعة الثانية من رمضان مكتوب وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على باقة واسعة من خيارات الأدعية في جمعة رمضان الثانية، لنختم أخيرًا مع باقة من صور دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان لعام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *