دعاء رد الضالة الصحيح مكتوب 2021

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2021 , 22:05 - آخر تحديث : 17 مايو 2021 , 22:05
دعاء رد الضالة الصحيح مكتوب 2021

دعاء رد الضالة الصحيح مكتوب 2021 من الأدعية الذي سيتم التعرف عليه في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن الضالة هي الشيء الضائع الذي يملكه الإنسان، ويكون الشيء مفقودًا إما لسرقة أو نسيان وغيرها، لذلك سيتم فيما يأتي التعرف على الأدعية المأثورة التي يمكن للعبد أن يستعين بها إذا فقد شيئًا يخصه.

دعاء رد الضالة

وفيما يأتي بيان دعاء رد الضالة :

  • ورد في مصنف ابن أبي شيبة (الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار)، في كتاب الدعاء، باب: ما يدعو به الرجل إذا ضلت منه الضالة، عن ابن عمر، فيما معناه أن يتوضأ من ضاع له شيء، ثم يصّلي ركعتين، وبعد أن يتشهد يقول الدعاء التالي: (يا هَادِيَ الضَّالِّ، وَرَادَّ الضَّالَّةِ ارْدُدْ عَلَيَّ ضَالَّتِي بِعِزَّتِكَ وَسُلْطَانِكَ فَإِنَّهَا مِنْ عَطَائِكَ وَفَضْلِكَ).
  • ورد في كتاب الدعوات الكبير لأبو بكر البيهقي، باب الدعاء لرد الضالة، عن ابن عمر أيضًا أنه كان يقول لمن أضّل أو فقد شيئًا، أن يقول: (اللَّهُمَّ رَبَّ الضَّالَّةِ، هَادِيَ الضَّالَّةِ، تَهْدِي مِنَ الضَّلَالَةِ، رُدَّ عَلَيَّ ضَالَّتِي بِقُدْرَتِكَ وَسُلْطَانِكَ مِنْ عَطَائِكَ وَفَضْلِكَ).
  • عن  ابن عمر عن الضالة، فقال: يتوضّأ، ثم يصلّي، ثم يتشهّد، ثم يقول: (اللَّهُمَّ رَادَّ الضَّالَّةِ، هَادِيَ الضَّالَّةِ، تَهْدِي مِنَ الضَّلَالَةِ، رُدَّ عَلَيَّ ضَالَّتِي، بِعِزَّتِكَ وَسُلْطَانِكَ، فَإِنَّهَا مِنْ فَضْلِكَ وَعَطَائِكَ) وقد قال البيهقي عن هذا الحديث أنه حديث موقوف وهو حديث حسن.
  • اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وان كان قليلا فاكثره وبارك فيه برحمتك ياارحم الراحمين يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

شاهد أيضًا: دعاء الفرج والرزق مكتوب

دعاء رد الضالة مكتوب

وفيما يأتي بيان المزيد من الأدعية :

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللّهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير إنّك على كلّ شيءٍ قدير رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها تعطيها من تشاء وتمنع منها من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • تعدّ كثرة الاستغفار من أسباب الحصول على الضالة ويحصد المرء ثمارها في الدنيا والآخرة قال تعالى: {وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِالسَّمَاءَعَلَيْكُممِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِين}.
  • بّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  •  اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً، اللهم ردّ إلى ضالتي عاجلاً غير آجل.
  • ياحيّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين، وهذا من الأذكار التي أوصانا بها نبينا صلّى الله عليه وسلم كل صباح ومساء.
  • ومن دعاء سيدنا يونس ذو النون حين كان في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك ربي إنّي كنت من الظالمين، حيث أنه لايدعو بهذا الدعاء رجل مسلم في أيّ شيء إلّا استجاب له ربه ما أراد.
  • ويقول عليه الصلاة والسلام أنه حين يغلب المرء أمراً فعليه أن يقول حسبي الله ونعم الوكيل فالاتكال على الله من أهم أسباب التوفيق.

شاهد أيضًا: دعاء الفرج والرزق مكتوب

أدعية استرجاع الضالة المسروقة

وفيما يأتي بيان أدعية استرجاع الضالة المسروقة:

  • اللهم فوضتك أمري كله، فجمّله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته، رد إلي ما سرق مني يا أكرم الأكرمين ويا مجيب الدعوات.
  • يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سراً، ولا تكسر لي ظهراً.
  •  اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • اللهم أبدل حزني فرحاً، وهمومي سعادة، وضيقي فرجاً، وارزقني يوماً أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.
  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ.
  • اللهم هب لنا ما تقر  به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، ألطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.
  • وكذلك دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم: اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب علي لا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي.
  • اللهم إنّا عبيدُك، بنو عبيدك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حُكمك، عدلٌ فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكلّ اسم سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القُرآن الكريم ربيع صدُورنا، ونور قُلُوبنا، وذهاب غمّنا وحُزننا.
  • اللهم إنا نخافك؛ فاجعل اللهم خشيتنا منك في موازين حسناتنا، ووفّقنا اللهُمّ لكلّ خيرٍ، وابعد عنّا اللهم كلّ شرٍّ.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا من الذّنوب إلّا غفرته، ولا دينًا من الدّيون إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مُحتاجًا إلّا أعطيته، ولاحاجة من حوائج الدُّنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: دعاء الشفاء من المرض

دعاء رد الضالة وسورة الضحى

ورد عن بعض العلماء أن الاستعانة بسورة الضحى لرد الضالة يساعد على استرجاع الضالة المفقودة، وفيما يأتي بيان سورة الضحى:

قال الله تعالى: {وَالضُّحَى * وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى * مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى * وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى * وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى * أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى * وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى * وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى * فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ * وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}.

شاهد أيضًا: دعاء يجلب الغنى

دعاء رد الضالة إسلام ويب

حديث ابن عمر رضي الله عنهما ما معناه: أن من ضاع له شيء فليتوضأ وليصل ركعتين وليتشهد وليقل: “بسم الله يا هادي الضلال وراد الضالة اردد علي ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك” قال الحاكم رواته موثقون مدنيون لا يعرف واحد منهم بجرح والله أعلم.[1]

دعاء الضالة يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه

رُوي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم – فيما معناه – أن: من قرأ هذه الآية الكريمة (رَبَّنا إِنَّكَ جامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعادَ) على شيء ضاع منه، ثم يقول “يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين مالي إنّك على كل شيء قدير“، ردّ الله عليه ضالته.

اللهم رب الضالة رد إلي ضالتي

وفيما يأتي بيان دعاء اللهم رب الضالة رد إلي ضالتي:

اللهم رب الضالة رد إلي ضالتي، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائي من غير رد وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك.

شاهد أيضًا: دعاء التوفيق في العمل

دعاء لرد الضالة والمسروق

وفيما يأتي بيان المزيد من الأدعية لرد الضالة والمسروق:

  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين.
  •  اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر وأعد لي ما فقدت يا أكرم الأكرمين.
  • الهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم أعد لي ما فقد يا الله، اللهم اهدنا الطريق القويم الذي لا يشقى من سلكه، وابعدنا عن الطريق المِعوجّ الذي لا يُفلح من سلكه.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهم اجعلنا صابرين على بلائك، راضين بقضائك، مطيعين لك في كلّ ما أمرتنا به.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حُكمُك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علَّمته أحدًا من خَلقك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونورَ صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي. إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحًا. قالوا: يا رسول الله ينبغي لنا أن نتعلم هؤلاء الكلمات؟ قال: “أجل ينبغي لمن سمعهنّ أن يتعلمهنّ”.
  • اللهم أنت الحق ومشرق البرهان وقوي الأركان، يا من رحمته في كل مكان وزمان، احرسني بعينك التي لا تنام واكتنفني في كنفك الذي لا يرام، قد تيقن قلبي أن لا إله إلا أنت وأنك معي يا رجائي، فارحمني بقدرتك يا عظيم.
  • الصلاة على الرسول –صلى الله عليه وسلم- فبها يُكفى الهمّ ويُغفر الذنب ويعود المسروق.
  • أسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، أن تزيل همي وحزني والضيق وأمسيني بفرح وأيقظني على فرج وإن كنت في حاجة فلا تكلني إلى سواك، واحفظني لمن يحبني وأحفظ لي أحبتي يارب العالمين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش الكريم.
  • “اللهمَّ مالِكَ المُلْكِ تؤتي المُلكَ مَن تشاءُ وتنزِعُ المُلْكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ مَن تشاءُ وتُذِلُّ مَن تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ تولِجُ اللَّيلَ في النَّهارِ وتولِجُ النَّهارَ في اللَّيلِ وتُخْرِجُ الحيَّ مِنَ الميَّتِ وتُخْرِجُ الميَّتَ مِنَ الحيِّ وترزُقُ مَن تشاءُ بغيرِ حسابٍ رحمنُ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمُهما تُعطي منهما مَن تشاءُ وتمنَعُ مَن تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغْنيني بها عن رحمةِ مَن سِواك”.

شاهد أيضًا: دعاء الكرب والضيق

دعاء رد الضالة أهل البيت

وفيما يأتي بيان دعاء رد الضالة أهل البيت:

  • اللهم إنا نعوذ بك من العجز، والكسل، وزوال نعمتك، والجبن، والبخل، ومن غلبة الدين، وقهر الرّجال.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهم إنا نمرّ بكربٍ، ولن يُفرّجه إلا أنت؛ ففرّج الهم همومنا، واستُر عيوبنا، ونجّنا اللهم مما نخاف.
  • اللهم متّعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبدًا ما أحييتنا، واجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد؛ نجّنا مما نخشى، اللهم نجّنا من الظّالمين، ولا تجلعنا منهم يا ربّ العالمين.
  • اللهم إنا نسألك من العيشة أهناها، وميتةً سويّة، ومردًّا تجبُرنا فيه، وتجبر به تقصيرنا.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك.
  • اللهم اجعل ما أنا فيه تكفيراً للذنوب، وأهدني لأعود إلى سراطك المستقيم، اللهم إني أدعوك بخير ما دعاء به حبيبك محمد، اللهم إن لم يكن بك غضب علىّ فلا أبالي ولكن رحمتك أوسع لي.
  • يستحب أن يكرر المسلم دعاء الضيق والهم الله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواء.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.
  •  اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا، اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت.
  • اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. أن ترحمني، أن ترحمني.. رحمة تغنيني بها عن من سواك.
  • اللهمّ أجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا احتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين.. وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. واحفظني من صحبه أعدائك وأطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك.
  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهم أنزل على سحائب رحمتك، وعزائم مغفرتك، وارزقنا اللهم السّلامةَ من كُلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ، واجعلنا ممن نخشاك.

اقرأ أيضًا: دعاء تفريج الكرب مكتوب وآداب الدعاء

إن الإنسان الذي يفقد شيئًا عليه فقط  أن يدعي دعاء رد الضالة ، فمن المعلوم أن الدعاء من أفضل العبادات إلى الله تبارك وتعالى.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , الدعاء المأثور لمن فقد شيئًا , 17-05-2021
201 مشاهدة