دعاء عام جديد وعمر مديد جديد 2024

دعاء عام جديد وعمر مديد

دعاء عام جديد وعمر مديد هو ما سيتمّ عرضه ضمن هذا المقال، حيث أنّ الله تعالى شرّع العبادات العظيمة لعباده الّتي تقرّبهم منه وتكسبهم رضاه ومحبّته، والدّعاء هو من أعظم وأكرم العبادات عند الله تبارك وتعالى، وفيه من الأجر العظيم الّذي يكون سببًا في دخول العبد جنّات النّيم يوم القيامة، وبه يتجنّب العبد غضب الله تبارك وتعالى، وفي موقع محتويات سنتعرّف على أجمل الأدعية للعام الجديد يمكننا الدّعاء بها لأحبّتنا وأصدقائنا وأهلنا.

دعاء عام جديد وعمر مديد

دعاء عام جديد وعمر مديد سيتمّ ذكره فيما يأتي، حيث أنّه بقي للعام الجديد أيّامٌ معدودةٌ وما أجمل أن يستقبله المرء بالدّعاء والعبادة، وشكر الله تعالى أن بلغ العام الجديد وهو بصحّته وعقله وعافيته، والدّعاء هو خير وسيلةٍ للشّكر والتّعبّد لله تبارك وتعالى، والدّاء هو:

اللهمّ أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنت عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، اللهمّ في هذا العام الجديد، ارزقني العمر المديد الّذي أقضيه في طاعتك وعبادتك والدّعوة إليك يا رحمن يا رحيم، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ اغفر لي وارحمني، وعافني واعفُ عنّي، وارزقني رضاك والجنّة، وأكرمني بالسّعادة في الدّنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين، وصلّ الله على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال العام الجديد مكتوب

دعاء عام جديد 2024 كامل مكتوب

إنّ استقبال العام الجديد بالدّعاء لهو من أحسن ما يمكن للمسلم أن يفعله بدلا من الاحتفال به وارتكاب ما حرّم الله تعالى عن المسلمين، لذا سنعرض دعاء عام جديد 2024 كاملاً مكتوب:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئيا معيد، يا فعالٌ لما تريد، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء أن تجعل هذا العام الجديد عامٍ خيرٍ وصلاحٍ وفلاحٍ لنا يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلنا في هذا العام من الصّالحين الأتقياء، ولا تجعلنا من الفاسقين الأشقياء يا رحمن يا رحيم، اللهمّ لك الحمد على ما رزقتنا ووهبتنا من النّعم العظيمة والفضل الكبير، اللهمّ لا تردّ لنا دعاء، واشفنا من كلّ داء، واحفظنا من كلّ شرٍ وضر، اللهمّ اجعل هذا العام يمرّ خفيفًا لطيفًا علينا دون مصائبٍ ولا أحزانٍ يا رب العالمين، والحمد لله الّذي لا يحمد على كلّ سعادةٍ ولا مكروبٍ سواه.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الجديدة للحبيب مكتوب

دعاء اللهم عام جديد

سنعرض فيما يأتي دعاء اللهم عاماً جديد، يمكن للمسلم أن يدعوا به لنفسه أو والديه، أو أحبّته، أو من شاء من النّاس، والدّعاء هو:

اللهمّ يا جبّار السّماوات والأرض، يا قيّوم السّماوات والأرض، يا رزّاق السّماوات والأرض، اجعل لنا في هذا العام مغفرةً ورضىً منك يا ربّ العالمين، واطرح لنا فيه البركة في أعمارنا وأموالنا وأهلنا وذرّيّاتنا يا رحمن يا رحيم، اللهمّ في هذا العام الجديد اشفِ كلّ مريض، وارزق كلّ فقير، وارزق من لا مل له ولا ولد، إنّك أنت الرّزّاق الكريم، اللهمّ اجعل هذا العام الجديد سهلًا ليس صعبًا على الأمّة الإسلاميّة، وأكرمنا فيه إنك أنت على كلّ شيءٍ قدير، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الجديدة للوالدين 

دعاء استقبال عام جديد من العمر

دعاء استقبال عام جديد من العمر هو فيما يأتي:

اللهمّ إنّي استودعتك هامًا مضى من عمري، وأستودعك هذا العام الجديد، فاغفر لي فيه واهدني إلى الصّراط المستقيم، اللهمّ اجمعني فيه مع الأحبّة الّذين فارقتهم وارزقني السّعادة والفرحة في الدّنيا والآخرة، اللهمّ فرّج عنّي الهمّ والغمّ والحزن، وارزقني من فضلك وكرمك، اللهمّ اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما ربّياني صغيرًا، اللهمّ في هذا العام الجديد ارزقنا حلاة الرّحمة والمغفرة والرّضا وجنّبنا المعاصي والآثام والذّنوب، أسألك يا ربنا أن تجعلنا في زمرة الصالحين مع الذين قبلت أعمالهم، وغفرت لهم ذنوبهم، لندخل في بداية هذه السنة الجديدة بصفحةٍ بيضاء ناصعة، اللهمّ اجعلها سنة خيرٍ لنا، وأحيي فيها قلوبنا على الإيمان والمحبّة والإحسان، وبارك لنا في أنفسنا وأهلينا وأزواجنا وذريّاتنا والنّاس من حولنا أجمعين، وتب علينا إنّك أنت التّواب الرحيم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء وداع عام واستقبال عام جديد 

دعاء استقبال العام الجديد 2024

نقدّم لكم أجمل دعاء استقبال العام الجديد 2024 وهو:

اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ في هذا العام الجديد علّمني ما ينفعني وانفعني بما علّمتني وزدني علمًا نافعًا وعملًا متقبّلًا يقرّبني إليك، اللهمّ أعذني من الجهل والكسل والجبن والخوف والكفر والفقر، وهب لي من رحماتك يا أرحم الرّاحمين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لأخواتي في العام الجديد مكتوب ومستجاب

دعاء عام جديد وعمر مديد لعائلتي

إنّ الإنسان يملك أمورًا تعدّ من المقدّسات بالنسبة له، والعائلة هي أغلى ما يملك، فالعائلة هي السند والمعين والملجأ في الحياة، ولذلك ففي رأس السنة يدعو الإنسان دعاء عام جديد وعمر مديد لعائلتي، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أفضل دعاء للعائلة في رأس السنة:

  • اللهم عامٌ جديد سعيد وعمرٌ طويلٌ مديد، ارزقهما لعائلتي في رأس السنة الميلادية، اللهم اجعل هذا العام بداية خير لي ولعائلتي، واحفظهم لي يا ربّي من كلّ سوءٍ وشر، اللهم ارزقهم الخيرات والمسرّات يا ربّ العالمين.
  • اللهم يا رب أعطني ولعائلتي الخير والسعادة والسرور في هذا العام الجديد، يا رب حقق لهم كلّ ما يتمنّون وأصلح لهم دينهم ودنياهم، واختم لهم بالخير وأصلح لهم عاقبة أمرهم.
  • اللهم في أول يومٍ من العام الجديد أسألك أن تطيل في أعمار أهلي وعائلتي، وأن تبارك لهم في أعمالهم وأعمارهم وأنزل عليهم من رحماتك وخيراتك.

شاهد أيضًا: دعاء العام الجديد 

دعاء عام جديد للأصدقاء

في رأس السنة يمكن للإنسان أن يرسل إلى أصدقائه أجمل دعاء عام جديد وعمر مديد، وفيما يأتي سيتمّ المرور على أجمل أدعية العام الجديد للأصدقاء:

  • اللهم لك الحمد على ما بلغتنا من العام الجديد، اللهم احفظ لنا أصدقاءنا، وبارك لنا في أعمارهم، وارزقهم الخير والبركة، اللهم وحقق لهم أمانيهم.
  • اللهم في السنة الجديدة أسألك يا رحمن يا رحيم، أن تحقق لأصدقائي ما يتمنون، اللهم ارض عنهم ورضّهم، وأدم عليهم الصحة والعافية، اللهم وارزقهم سعادةً لا تنتهي، وسرورٌ لا ينفد.
  • اللهم إنّي أبدأ عامي الجديد، وأنا أدعوك أن تبارك لي في أصدقائي الغالين على قلبي وروحي، اللهم احفظهم لي بحفظك وكرمك، ولا تريني في أيّ صديقٍ ما يسوءني ويحزنني.
  • اللهم في العام الجديد أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن تجعل هذه السنة سنة سعادةٍ وأمان واطمئنان على أصدقائي، اللهم واجعله عام تحقيق الأحلام والطموحات.

شاهد أيضًا: دعاء دخول العام الجديد .. أدعية استقبال السنة الجديدة

دعاء عمر مديد في العام الجديد

يستغلّ الأهل والأقارب والأصحاب والأحباب رأس السنة الميلادية، ليدعوا لبعضهم البعض دعاء عام جديد وعمر مديد، وفيما يأتي أجمل أدعية العام الجديد:

  • اللهم هذا اليوم أول يومٍ في العام الجديد فالحمد لله ربّ العالمين على ما أحييتني ومننت عليّ بالصّحة والعافية، اللهم أسألك أن تمنّ علي في العام الجديد، وعلى أهلي وأحبّتي وأصدقائي بالخير والطاعة والقرب منك.
  • اللهم أسألك في العام الجديد أن تبارك لنا في أعمارنا، وتستخدمنا فيما يرضيك ولا تستبدلنا، اللهم لا تسلط علينا الدنيا، وارحمنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم يسر لنا في العام الجديد كلّ طريقٍ إلى الخير، وكلّ دربٍ إلى العمل الصالح، اللهم احفظنا بحفظك، وارزقنا من رحمتك واحرسنا بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اجعل أعوامنا القادمة خيرٌ من الماضية، اللهم باسمك الغفار الجبار، اجبر خواطرنا واقض لنا كلّ خير.

شاهد أيضًا: دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة

اللهم استودعتك عاما مضى من عمري

بعد دعاء عام جديد وعمر مديد فيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء عام جديد وعمر مديد:

اللهم إني أستودعك عامًا مضى من عمري، اللهم فبارك لي فيما هو قادمٌ منه، اللهم أسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا، أن لا تدع لي همًّا إلا فرجته، ولا ذنبًا إلا غفرته، ولا عورةً إلا سترتها، ولا حاجةً لي من حوائج الدنيا والآخرة فيها خيرٌ وصلاحٌ لي إلا قدّرتها وقضيتها، اللهم أنت القاهر فوق عبادك وأنت القوي المتين، يا رب اكتب لي في السنين القادمة من الخيرات كلهن، وارزقني من المسرات كلهن، واجعلني من الصالحين والفالحين، اللهم ارفع شأني كلّه، وعافني واعف عنّي وارحمني وتولّني ودبر لي فإنّي لا أحسن التدبير، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

شاهد أيضًا: أجمل 10 عبارات تهنئة العام الجديد 

بوستات عن السنة الجديدة 2024

منشورات عن السنة الجديدة يبحث عنها الناس لنشرها وتبادلها على منصات التواصل الاجتماعي في رأس السنة، وهي ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • إنّ كلّ كلمات التهنئة والتبريكات تقف في رأس السنة الميلادية الجديدة عاجزة عن التعبير عن المشاعر كلها، مشاعر المحبة ومشاعر الحبّ التي يشعر بها الإنسان تجاه أهله وأحبّته، فيا رب بارك لي في أهلي وفي عائلي.
  • اللهم إني أسألك أن تبارك لي في هذا العام واجعله عام التوفيق والبركة والخير، اللهم واجعله عام تحقيق الأماني لي ولمن يشاهد هذا البوست، اللهم مكّنا من كلّ هموم حياتنا لنتغلب عليها ونتجاوز الصعاب.
  • يقبل علينا عامٌ جديد يكتب الله لنا فيه أجمل الأقدار اللهم املأ عامنا هذا فرحًا وتفاؤلًا، اللهم املأ قلوبنا بالفرح، كلّ عامٍ وأنت بخير، اللهم املأ قلوب الناس بالمحبّة والرحمة.
  • بريق الأعين في العام الجديد وفكرة الدخول بالسنة الجديدة هي بحدّ ذاتها فكرةٌ رهيبة تبعث في القلب القدرة على التجديد والخوض في عام السعادة، اللهم نسألك السعادة في الدارين الدنيا والآخرة برحمتك يا رحمن يا رحيم.

بهذا نختتم مقال دعاء عام جديد وعمر مديد، والذي قدّم باقة من أجمل الأدعية المنوعة التي يمكن للمسلم أن يستقبل بها عامه الجديد، فالدّعاء من أعظم العبادات وأفضل ما يمكن أن يستقبل به عامه وسنته الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *