دعاء ليلة القدر مكتوب 2020

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 02:05 - آخر تحديث : 14 مايو 2020 , 02:05
دعاء ليلة القدر مكتوب 2020

دعاء ليلة القدر مكتوب 2020 مستجاب، قد بدأنا في العشرة الاواخر من رمضان، وازدادت معدلات البحث عن ادعية ليلة القدر 1441، حيث يُسارع عباد الله المؤمنين في الطاعات، محتسبين جزاء أعمالهم كافة لله سبحانه، يتناوبون في فعل الخيرات من غروب شمس ليلة القدر، حتى طلوع فجر هذه الليله، ساعين بهمة وعزم من أجل الفوز بهدايا الله وعطاياه في تلك الليلة المباركة، آملين في الفوز بثوابها وأجرها.

ثواب دعاء ليلة القدر

ليلة القدر ذات مكانة كبيرة وفضل عظيم، ويتحراها عباد الله المسلمين في الأيام العشر الأواخر برمضان، حيث يكثرون من الدعاء خلال هذه الأيام، بخاصة في الليالي الوترية، ومن ثواب دعاء ليلة القدر هو أن الدعاء في فيها مستجاب.

وذلك لأن الله قد اختص هذه الليلة بالعديد من صفاته المتفردة، مما جعلها ذات مكانة أعظم دون الليالي الآخرى، ولهذه الليلة فضلها العظيم إذ شهدت نزول القرآن على النبي فيها، وكان النبي يحث على اغتنام هذه الليلة في الدعاء والاستغفار.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لزوجي وابنائي

دعاء ليلة القدر مكتوب 2020

يترقب المسلمون ليلة القدر كل عام، في الآيام العشرة الأخيرة من الشهر الفضيل شهر رمضان، ليرفعون أيديهم بالدعاء إلى السماء، راجين من الله الرحمة، متوسلين إليه في طلب المغفرة والقبول، آملين في أن يحظوا بالثواب العظيم الذي تختص به هذه الليلة، وإليكم بعض الآدعية لهذه الليلة:

  • ربي اجعلني في تلك الليلة العظيمة، من عبادك الذين سمعتهم فأجبت دعائهم، واجعلني من عبادك الذين نظرت إليهم بعين رحمتك ولطفك.
  • ربي أفتح لي في ليلتك هذه أبواب رحمتك وفضلك، وأنزل علي من عطفك وبركاتك، ووفقني لما تحب وترضى، واجعل الجنة لي مقاماً ومستقراً.
  • إلهي اجعلني من عبادك الذين كتبت لهم الحظ الوافر، واجعل لي نصيباً من كل خير عندك، وارحمني وارزقني وادفع عني الضر والبلاء، وارض عني واكتب لي في هذه الليلة ما كتبته لعبادك المتقين.

أقرأ أيضاً: ادعية ليلة القدر مختصرة 2020

أدعية ليلة القدر 1441

  • إلهي يا رب ليلة القدر، أسألك بحق هذه الليلة وأسألك باسمائك العلا، أن تكتب اسمي في هذه الليلة مع عبادك السعداء، وأن أموت ميتة الشهداء، وأن تغفر لي إساءتي، وتجعلني من عبادك المحسنين.
  • ربي انزل على قلبي الإيمان واليقين الذي يُذهب الشك عني، واجعلني عبداً راضياً بما قسمته لي، وآتني حسنة في الدنيا وحسنة في الآخرة، واعني على شكرك وذكرك.
  • إلهي إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر، فاغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب 2020

قدمنا دعاء ليلة القدر 2020 مكتوب ومستجاب، حيث أنه من المستحب في هذه الليلة الإكثار من الدعاء، والإلحاح إلى الله في طلب العفو والمغفرة.

873 مشاهدة