دعاء ليلة 27 من رمضان 1441 مكتوب .. ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 18 مايو 2020 , 22:05
دعاء ليلة 27 من رمضان 1441 مكتوب .. ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان

دعاء ليلة 27 من رمضان 1441 مستجاب ومكتوب، فمنذ أن بدأت العشر الاواخر من رمضان، وبدأ الكثير من المسلمين في اغتنام هذه الأيام، وذلك آملاً في بلوغ ليلة القدر 1441، فيجتهدون في التقرب من الله زلفى، ويجتهدون في الطاعات وفعل الصالحات، للفوز بنفحات هذه الليلة وبركاتها التي عظمها المولى وقدرها، لذا يواصل جموع المسلمين حول العالم، في البحث عن ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان لعلها تصادف ليلة القدر.

أقرأ أيضا: هل ليلة 27 هي ليلة القدر ؟

دعاء ليلة 27 من رمضان 1441 مكتوب

يبحث الكثيرُ من المسلمين، عن الدعاء المأثور لليلة 27 رمضان، والذي قد ثبت صحته عن صحابة النبي الكريم وبعض من التابعين، وكانوا يرددونه في تلك الليلة، وإليكم نص هذا الدعاء وهو:

  • “ربي هب لي نصيب وافر من الذكر والنوافل، وأكرمني في أن أحضر الأحرار بأي من المسائل، واجعل وسيلتي أقرب إليك من بين الوسائل.”

وقد أشار الفقهاء إلى ثواب هذا الدعاء، وقالوا أنه من دعا به، كان له ثواب إطعام كل من يشعر بالجوع، وثواب كل من يروي ظمآن، ومن دعاء به فكأنما أكسى المؤمنين والمؤمنات جميعاً بالحياة الدنيا.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان

، قد أكد لنا النبي الكريم على مدى أهمية الدعاء في أيام رمضان خصوصاً في العشر الاواخر من رمضان، وإليكم عدد من ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة في هذه الليلة:

  • إلهي اقسم لي في هذه الليلة المباركة، من خير ما قسمت به لأوليائك وعبادك الصالحين، واكتبني من السعداء الراضين بعطائك وقضائك.
  • إلهي لا تنقضي هذه الليلة إلا وقد كتبت اسمي مع السعداء، وجعلت روحي مع عبادك الأبرار والشهداء، واغفر اسائتي واجعل إحساني في علّيين.
  • إلهي لا تحرمني من فضل ليلة القدر، ويسّر لي أمري، وبدّله من العسر لليسر، واجعل معاذيري مقبولة، واغفر لي خطايا وحط عني ذنوبي.
  • ربي اجعلني وأهلي وذريتي وأحبائي، واجعل جميع المسلمين، في هذه الليلة ممن اعتقتهم من النار.
  • ربي لا تجعل هذه الليلة تنقضي، إلا وقد تغمدتني بكرمك، وشملتني بسابغ لطفك ورحمتك.
  • ربي في هذه الليلة المباركة، افتح عليّ أبواب الخير، التي فتحتها لأهل طاعتك وأوليائك، ولا تسد عني أبواب رزقك، واغثني يا غياث، وارزقني من عندك رزقاً حلالاً طيباً.
  • ربي صل على محمد وآله وصحبه، وارزقني خشوع القلب، واجعل لساني عامراً بالذكر والصدق، وارزقني الجنة بغير حساب.
  • إلهي ارزقني بلوغ ليلة القدر وفضلها، وبدل أموري لما هو أفضل، وبدل العسر إلى اليسر، وارحمني واغفر لي، يا رؤوف يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول في ليلة القدر

قدمنا، دعاء ليلة 27 من رمضان 1441 المستجاب، وعدد من الأدعية التي وصلت إلينا عن السلف الصالح، والتي من المستحب أن ندعو الله بها في الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان المبارك.

434 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!