دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور

دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور

إنّ دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور هو الدّعاء الرّسمي الذي يُقال مع التَّاسع من شهر مُحرّم، وهو اليوم الذي يسبق العاشر من مُحرّم، ذكرى عظيمة الشّأن عند المُسلمين من أتباع سيّدنا محمّد، حيث استقبل تلك المناسبة بكثير من الاهتمام، وأبدى الفَرحة بنَجاة نبيّ الله موسى من الظُلم والتَّشريد، وعبر موقع محتويات نتعرّف على صيغة دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 /2022 اجمل ادعية صيام عاشوراء وباقة من أجمل أدعية تاسوعاء من مُحرّم لعام 1444.

دعاء يوم تاسوعاء مكتوب

إنّ تاسوعاء وعاشوراء هما عهد الحبيب المُصطفى، عندما نتعرّف على تلك المناسبة، فقال إن أحياني الله إلى عام قادم لأصوم تاسوعاء وعاشوراء، وجاء دعاء تاسوعاء في الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا حيّ يا قيّوم، اللهم مع نفحات الخير التي أشرقت على قلوبنا من مناسبة عظيمة، نسألك في تاسوعاء أن تجعل لنا طريقًا إلى الجنّة فلا نضلُّ عنه ما أحييتنا يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن تُبارك لنا في تاسوعاء وفي عاشوراء، وأن تجعلنا ممّن شملتهم دعوات المُصطفى بقبول الصّيام، فتكفّر عنّا بصيامه ذنوب سنة مضت، وذنوب سنة قد أقبلت.
الدّعاء الثّالث اللهم يا فعّال لما يُريد، يا من لا يُعجزه شيء في السّموات ولا في الأرض، أسألك في تاسوعاء أن تحفظنا في عين رعايتك، فإن من رعيته فيها فقد نجى، كما نجّيت موسى من الطّاغوت، وحفظت يونس في بطن الحوت.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء عند السنة مستجاب ومكتوب

أفضل أدعية في يوم تاسوعاء مكتوبة

تتعدّد الأدعية التي تُقال مع تلك النفحات الإيمانية العظيمة، وفي تاسوعاء الخير نقوم على سرد باقة من أجمل أدعية، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا خالقي وخالق النّاس أجمعون، أستودعك نفسي وناصية أمري، فخذ بيدي إلى طاعتك، اللهم قرّبني إليك وإلى طاعتك، وإلى حُبّك وحُب من يُحبك، وأبعدني عن كلّ الشرور والخطايا والآثام.
  • اللهم أسألك في تاسوعاء، أن تكتب لي طريق النّجاة، أن ترسم لي خُطاي، وألا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، فأشقى أو أضيع في طرقات الحياة ومساراتها.
  • اللهم أنتَ الحي القيّوم الذي لا تأخذه سنةٌ ولا نَوم، اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك من تاسوعاء الخير، أن تُبارك لي في الدّين، وأن تُبارك لي في الدّنيا، وألا تجعل لنا حاجة إلّا بابك الكريم يا ربّي العظيم.

تغريدات دعاء يوم تاسوعاء عبر تويتر

وقد تفاعل النّاشط المُسلم مع تلك المناسبة بكثير من الاهتمام والسّرور، علاوةً عن أجمل التغريدات التي تتناول فضلاً وقيمة مناسبة عاشوراء، وجاءت أبرز أدعية تاسوعاء في الآتي:

تغريدات دعاء يوم تاسوعاء عبر تويتر 
  • اللهم أنتَ ربّي وربّ العرش العظيم، أسألك بحقّ أسمائك الحُسنى، أن تحفظني عن اليمين وعن الشّمال، كما حفظت يونس في بطن الحوت، وكما نجيّت موسى من الطّاغوت.
  • اللهم أنتَ ربّي العظيم، وأنا عبدك الفقير الذي لا حولَ له ولا قوّة، أسألك من واسع الرحمات، رزقًا حلالًا طيبًا لا أشقى بعده ما حييت، كن لي ومعي ولا تكلني إلى نفسي.
  • اللهم بارك لي في أمري، اختر لي ولا تُخيّرني فقد ذاقت بي الحُلول، وتشابهت في قلبي المسارات، أسألك أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تزيديني مكن الثّبات على طاعتك.

منشورات أدعية يوم تاسوعاء مكتوبة

تُعبّر تلك المنشورات عن تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبات دينه، تعبيرا عن اقتدائه بالحبيب المُصطفى، وفي ذلك نطرح لكم أجمل بوستات أدعية تاسوعاء:

  • اللهم قد أشرقت علينا شمس تاسوعاء ونحن في ضيق موسى، وفي ظلمات يُونس، وفي حزن يعقوب، اللهم نسألك يا قادر على نُصرتنا، أن تُخرجني من الظلمات إلى النّور، وأن تزيد من عزيمتي لأرتقي عن كلّ ذنب.
  • اللهم قوّنا بالإسلام، وسدّد فينا الرّأي والفعل، واجعلنا من الفائزين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، بارك لنا وارحمنا وتجاوز عنّا الذّنوب والخَطايا والآثام يا حنّان يا منّان.
  • اللهم أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، أسألك في تاسوعاء، أتن تُرخي لقلبي بحبال النّجاة، فأتمسّك بحبلك الذي لا ينقطع، اللهم يسرّ على قلبي النّجاة من كلّ ذنب، واصرف عنّي الهُموم والآثام.

دعاء مستجاب في يوم تاسوعاء

كثيرة هي الأدعية التي سنّها الحبيب المُصطفى وأكّد على أهميّتها، ويحرص المُسلم على اغتنام مواسم الخير من أجل تبنيّها، وجاءت أبرزها في الآتي:

أفضل دعاء مستجاب بإذن الله في يوم تاسوعاء
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بعظمتك التي وسعت كلّ بابٍ وأمر، أن ترحم ضعفي، أن تصرف عن قلبي هذا الوهن، وأن تصرف عنّي وساوس الشّيطان وهمساتهم، وأن تعيدي إلى طاعتك، عبدًا مفطورًا على الخير.
  • اللهم أسألك بقدرتك على نفسي، فأنتَ خالقي ومولاي، أن لا تجعل لأحد من خلقك عليَّ من سلطانٍ سواك، وأن لا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك، ارحمني برحمتك التي نجيّت به عبادك الصّالحين.
  • اللهم إليك أشكو ضعفي وألمي وقلّة حيلتي، وهواني على النّاس، فاكتب لي الخير والنّجاة، وضاعف لي في الحسنات، ولا تجعلني من الأشقياء الذين أضاعوا الآخرة بعرضٍ من الدّنيا قليل.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مكتوب كامل لقضاء الحاجة مستجاب

دعاء في يوم تاسوعاء للرزق

كثيرة هي الأدعية المأثورة التي جاءت عن كتب السّلف، والتي تناولتها الأئمة والعُلماء بعين الرّعاية والاهتمام، وفي ذلك اخترنا لكم الآتي:

  • اللهم أسألك في تاسوعاء، من الرّزق الحلال الطّيب الذي تُغنني به عمّن سِواك، اللهم فوّضك أمري فلا تكلني إلى فشلي وهمّي وقلقلي، خُذ بيدي إلى النّجاح والتّوفيق يا ربّي الكريم.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن ترزقني، وأن تجعلني في عين رعايتك وتوفيقك، فمن وفّقه الله إلى الخير، ما ضرّه أمر أو قول، اللهم وسّع عليَّ رزقي، واجعلني من الفائزين.
  • اللهم أسألك في تاسوعاء، أن تحفظني عن اليمين، وعن الشمال، وأن تُبارك لي في تجارتي وعملي، اللهم اكتب لي بالإحسان إحسانًا، وعن التقصير عفوًا منك وغُفرانًا.
  • اللهم أسألك في يوم تاسوعاء أن تُبارك لي في الأهل والأحبة، فهم خيرة الأرزاق وأحسن الهدايا، احفظهم بعين رعايتك التي لا تنام، ولا تُريني فيهم همًا أو أحزان.

أدعية مستحبة في يوم تاسوعاء مكتوبة

وهي من الأدعية التي تُعبّر عن فضل وأهميّة تلك المناسبة الدينيّة، فيتم اغتنام ما فيها من الخير بعدد من النفحات الإيمانيّة، وجاءت في الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في تاسوعاء أن تزيد قلبي من الثّبات على طاعتك، وأن تصرف عنّي الهم والفُتور والقلق، كن لي ومعي، ولا تكلني إلى نفسي فأضيع.
الدّعاء الثّاني اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا إله إلّا أنت، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كلّ شيء، أن تُبارك لي في ديني الذي هو عصمة أمري، ودُنياي التي فيها معاشي، وأن تصرف عنّي كلّ مرض أو أذى يا ربّ.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء مكتوبة وبالصور

دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور

تحمل تلك الصّور أسمى معاني تفاعل المُسلم مع مناسبات الدّين، فتزيد من بهجة مناسبة يوم تاسوعاء وعاشوراء، وجاءت في عدد من الأشكال المميّزة التي تبادلها الناشطون والمغردون في عالم التواصل، فاخرتنا لكم منها الآتي:

دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور
دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور
دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء يوم تاسوعاء مكتوب وبالصور وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أدعية يوم تاسوعاء، وأجمل أدعية عاشوراء، لنختم أخيرًا مع صور أدعية تاسوعاء لعام 1444.