دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي. الكسر الإعتيادي الذي يمثل مادفعته في أبسط صورة هو ١٣٢٥

كتابة خضر ديوب -
دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي. الكسر الإعتيادي الذي يمثل مادفعته في أبسط صورة هو ١٣٢٥

دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي. الكسر الإعتيادي الذي يمثل مادفعته في أبسط صورة هو ١٣٢٥ ؟ وتعرف الكسور في الرياضيات بأنها أعداد مجزأة تكتب بشكل (عدد\عدد)، وتتكون من البسط والمقام وخط الكسر. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حل هذا السؤال وعلى أنواع الكسور في الرياضيات.

دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي. الكسر الإعتيادي الذي يمثل مادفعته في أبسط صورة هو ١٣٢٥

دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي. الكسر الإعتيادي الذي يمثل مادفعته في أبسط صورة هو ١٣٢٥؟ الإجابة هي: العبارة صحيحة، حيث يمثل الكسر العادي ما دفعته عبير في أبسط صورة 1325. ويعرف بالكسر العادي أو البسيط لأن البسط يكون فيه أقل من المقام، مثل: 2\4، 5\9، 4\10.

شاهد أيضًا: الكسر الاعتيادي الذي يمثل ٦٥٪ هو

أنواع الكسور

يوجد عدة أنواع للكسور في الرياضيات، هي:[1]

الكسر البسيط

وهو الكسر الذي يكون فيه البسط أصغر من المقام، ويمثل الكسر فيها جزء من كل، كما يعرف أيضًا باسم “الكسر العادي”، ويمكن تمثيله ببساطة على أنه بسط قيمته أقل من قيمة المقام، فمثلًا الربع يشكل كسرًا بسيطًا، كذلك الثلث.

الكسر المركب

يعرف الكسر المركب بأنه الكسر الذي يكون فيه البسط أكبر من المقام، كما يعرف باسم “الكسر غير العادي”، حيث تكون نتيجة الكسر بعد تقسيم البسط على المقام أكبر من العدد 1، مما يجعله كسرًا غير عادي كونه يحيد عن معنى الكسر الأصلي ويخالف تعبير (جزء من كل)، ومثال على الكسور المركبة: 8\5، 6\4، 12\5.

العدد الكسري

يتكون العدد الكسري من مزيج بين كسر وعدد صحيح، ويسمى أيضًا بالكسر المختلط، وترجع سبب تسميته كونه يجمع نوعين من الأعداد (كسر وعدد صحيح)، والجدير بالذكر أن قيمة الكسر المختلط تكون دائمًا أكبر من 1، كما يمكن تحويله دائمًا إلى كسر غير عادي (مركب)، مثال على العدد الكسري: 2 4\3، 5 4\7، 1 9\4.

شاهد أيضًا: ماهو الكسر الاقرب للصفر

في ختام المقال نكون قد تعرفنا على صحة العبارة دفعت عبير ٠,٥٢ ثمنا لطابع بريدي. الكسر الإعتيادي الذي يمثل مادفعته في أبسط صورة هو ١٣٢٥ كما تعرفنا على أنواع الكسور.

المراجع

  1. ^ cbsd.org , Three Types of Fractions , 7/12/2021
96 مشاهدة