دفع مخالفات شرطة عمان السلطانية وطريقة الاستفسار عن المخالفات

كتابة بلسم - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر 2020 , 16:11
دفع مخالفات شرطة عمان السلطانية وطريقة الاستفسار عن المخالفات

دفع مخالفات شرطة عمان السلطانية متاح عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشرطة، وقد تمّ إتاحت هذه الخدمات الإلكترونية لتسهيل تقديمها والانتفاع منها من قبل جميع المواطنين و المتواجدين على أراضي سلطنة عمان. ويؤكد هذه النوع من الخدمات على التطور الدائم والسعي في تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والجودة في مختلف قطاعات عمان.

مخالفات شرطة عمان السلطانية

في حال تحرير مخالفة في حق السائق و بمختلف الأشكال سواء أكانت من قبل رجال الأمن أو من خلال أنظمة المراقبة يمكن الاستعلام عنها ودفعها أيضُا من خلال الموقع الالكتروني في شرطة عمان السلطانية، وتتشعب مهام الشرطة وتختلف أدوارها ومهامها التي لا تقتصر فقط على مراقبة السير؛ فهي مسؤولة أيضًا عن حفظ الأمن والسلام ما بين الأشخاص وتحقيق العدالة التي تقع ضمن نطاق تخصصها. 

أسعار مخالفات مرورية شرطة عمان السلطانية 

فرضت السلطات المختصة في عمان المخالفات الخاصة في المرور على الأفراد الغير ملتزمين بها وعملوا على خرقها مهما كانت بسيطة، ويبين الجدول أدناه الأسعار الخاصة في المخالفات وهي كما يأتي:

نوع المخالفة  قيمة المخالفة (ريال عماني)
الوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة 50 
الوقوف في المواقف المخصصة لسيارات الإسعاف  35
الوقوف على الرصيف المخصص للمشاة 15
المركبات التي تحمل لوحات تصدير منتهية المدة والصلاحية 35
التدريب على قيادة مركبات تعليم القيادة دون وجود رخصة في غير مركبات التعليم  35
استخدام الهاتف أثناء القيادة  15
عدم وجود كراسي (كار سيت) للاطفال في المركبة 50
تغطية الوجوه أثناء القيادة مما يجعل من الصعب التعرف على السائق 50

استفسار عن مخالفات مرورية شرطة عمان السلطانية  

يُمكن الاستعلام عن شرطة عمان السلطاني مخالفات المرور المحررة في حق السائقين المخالفين من خلال اتباع مما يأتي من الخطوات: [1] 

  •  الدخول لموقع شرطة عمان السلطانية “من هنا“. 
  • اختيار الخدمات الإلكترونية للمرور في اسفل الصفحة.
  • الضغط على دفع المخالفات وتجديد المركبة. 
  • اختيار استفسر عن المخالفات المرورية وادفع عبر الإنترنت.
  • ملء البيانات المطلوبة وتحديد الطُرق المرغوبة في لاستعلام.
  • الضغط على مربع استفسر. 
  • ظهور جميع البيانات والمعلومات الخاصة في المركبة والأشخاص. 

دفع مخالفات شرطة عمان السلطانية 

يمكن دفع المخالفات والغرامات المالية المُترتبة على السائقين في سلطنة عمان من خلال الدخول لموقع الشرطة العمانية “من هنا” ومن ثمّ الانتقال للخدمات الالكترونية واختيار دفع مخالفات المرور، بعدها يتوجب تحديد المخالفة المُراد دفعها وتحديد رمز اللوحة و كتابة رقمها،  وهنا سوف يقوم المُستخدم  بتحديد دفع المخالفة ونوع الهوية وإدخال رقمها والضغط على مربع استفسر، وخلال فترة قصيرة سيظهر مبلغ المخالفة بناءً على المعلومات المُحددة والتوجه لدفعها بعد تحديد جهة الدفع.

دليل مخالفات شرطة عمان السلطانية 

 دليل مخالفات شرطة عمان مطروح على الموقع الإلكتروني الخاص بها، وهو على شكل مجموعة من الاسئلة التي تُعّد أكثر شيوعًا عن المخافلات وحالاتها وقيم البعض منها وللانتقال وللاطلاع عليها “من هنا“، أما في حال عدم وجود السؤال الذي يشرح الحالة المُراد الاستفسار عنها يُمكن الاتصال على الرقم 9999 والخاص بالخط الساخن. هذا ويمكن الاطلاع على هذا الدليل من خلال تحميل وتثبيت التطبيق الخاص بالشرطة  على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد من الجوجل بلاي”من هنا“، ولتحميله وتثبيته على الأجهزة العاملة بنظام ios مثل الآيفون ومن خلال الآبل ستور “من هنا“. 

موقع شرطة عمان السلطانية دفع مخالفات المرور 

يُقدم الموقع الإلكتروني التابع لشرطة السلطانية العديد من الخدمات ومنها دليل الخدمات وخدمات عبر الإنترنت وأخيرًا الخدمات الأخرى، وتختص الخدمات عبر الإنترنت بكل ما هو متعلق بالمرور مثل: تجديد الرخصة و استيفاء الغرامات وطلب المرافقات الأمنية والخدمات الإلكترونية والاستفسار عن المخالفات ودفعها وتجديد سجل المركبة، كما تحنوي أيضًا على بعض الخدمات الخاصة في التأشيرات بشكل عام. ويمكن الانتقال والاطلاع على الموقع ” من هنا.

وبهذا نصل لختام مقال دفع مخالفات شرطة عمان السلطانية والذي وُضّح من خلاله العديد من المعلومات والخطوات الخاصة بالاستعلام ودفع الغرامات المالية المتعلقة بالمخالفات، مع توضّيح أسعار بعض أبرز المخالفات والأكثر ارتباكابًا في سلطنة عمان.

المراجع

  1. ^ www.rop.gov.om , شرطة عمان السلطانية , 27-11-2020
3089 مشاهدة