دولة تعيش فيها اكثر الافاعي السامة

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 18 يوليو 2021 , 13:07 - آخر تحديث : 18 يوليو 2021 , 13:07
 دولة تعيش فيها اكثر الافاعي السامة

دولة تعيش فيها اكثر الافاعي السامة حيث أنه من المعروف أن الأفاعي هي أكثر المخلوقات سُمية على سطح الأرض، وتختلف أنواع الأفاعي تبعاً لنوعها ودرجة السمية بها، فبعض لدغات الأفاعي تكون قاتلة أو يمكن علاجها، وتنتشر الأفاعي في العديد من الدول، ولكن ما هي الدولة التي تضم أكثر أنواع الأفاعي السامة، دعونا نجد الإجابة في هذه السطور.

 دولة تعيش فيها اكثر الافاعي السامة

الدولة التي تعيش بها أكثر الافاعي السامية هي دولة استراليا، ويوجد بها نحو 60 نوع من الأنواع السامة، فالأفاعي في استراليا تتواجد في العديد من المناطق بالشكل الذي يزعج السكان، كما يوجد بدولة استراليا أكبر عدد من الزواحف والثعابين بالمقارنة بالدول الأخرى، حيث أنه من الطبيعي أن تجد الزواحف الضخمة على جدران منازل الاستراليين.

دول أخرى تعيش بها الأفاعي والثعابين السامة

سوف نستعرض معكم عدد من الدول التي تم تصنيفها باعتبارها تحتوي على أكبر عدد من الثعابين والأفاعي، وهي كالتالي:

كولومبيا

يوجد بدولة كولومبيا 9 أنواع من الأفاعي والثعابين من أصل ثمانية عشرة عائلة في العالم بالكامل، كما يوجد بها أكثر الأنواع السامة، ومنها الثعابين المرجانية التي تتسم بقدر كبير من السُمية والتي يتم تصنيفها على أنها من الأنواع الخطرة جدا، فضلاً عن أفاعي الحفرة والثعابين الغير سامة.

شاهد أيضًا: كم تبلغ نسبه الافاعي السامة في العالم

إندونيسيا

تحتوي دولة إندونيسيا على مجموعة متعددة من الأفاعي السامة لذلك تم إدراجها في قائمة الدول التي يوجد بها أكثر الثعابين الخطرة، وذلك بسبب وجود الغابات الطبيعية التي تُعتبر مكاناً ملائماً لمعيشة الثعابين وتواجدهم، ومنها ثعبان الكوبرا وثعبان الكريت إلى جانب الأفاعي على اختلاف أنواعها.

الهند

تُعتبر الهند من أهم مواطن الثعابين وبشكل خاص ثعبان الكوبرا على اختلاف أنواعه، فالعديد منا يربط ثعبان الكوبرا بالساحر الهندي الذي كنا نشاهده يعزف لثعبان الكوبرا  على الناي حتى يخرج من مكانه، ويتواجد ثعبان الكوبرا في الهند حيث الغابات المطيرة، ويعد ثعبان كوبرا الملك من أهم الأنواع بالهند والأكثر طولاً بالمقارنة بغيره من الثعابين السامة.

فلديه قدرة على حقن أكبر دفعة من السم بالجسم، ولكن بالرغم من ذلك فإن معظم لدغات الثعابين التي سُجلت عبر التاريخ لم تأتي من ثعبان الكوبرا، ولكن من ثعبان Russell’s Viper الذي يمكن اعتباره أنه السبب الأول في معظم اللدغات التي تلقاها البشر من الثعابين، وذلك لأن ثعبان الكوبرا يتلقى اهتمام بالغ على رأس قائمة الثعابين والأفاعي في العالم.

البرازيل

كيف يمكن ذكر الدول التي تعيش بها الأفاعي والثعابين ولا يتم ذكر البرازيل، فهي تمتلك أكثر الغابات الكثيفة في العالم، فمن المعروف أن الثعابين تعيش بشكل أكبر حيثما الغابات الكثيفة والمطيرة، لذلك نجد أن البرازيل تضم قائمة لا بأس بها من الأفاعي والثعابين.

ومنها الثعابين المرجانية التي تعيش في الغابات، والجدير بالذكر وجود جزيرة بدولة البرازيل يتم منع المواطنين من زيارتها لوجود أكبر عدد من الثعابين والأفاعي بها، لذلك سُميت باسم جزيرة الثعابين، والذي يدعو للتعجب أنه كلما تخطيت متر في الجزيرة وجدت ثعباناً أو أفعى.

المكسيك

تتميز المكسيك بوجود أكثر الثعابين سُمية في العالم، حيث يوجد بها ثمانون نوع من الثعابين السامة، فدولة المكسيك تحتوي على قائمة طويلة من أسماء الثعابين والأفاعي حتى أنها تكاد أن تفوق تلك الموجودة في استراليا، حيث يوجد بها العديد من الأفاعي ذات الجرس وأفاعي الحفرة إضافة للثعابين المرجانية التي تتواجد في مختلف أنحاء البلاد، ناهيك عن السحالي والعناكب السامة، وغيرها من الزواحف المنتشرة بدولة المكسيك.

وفي النهاية نكون قد عرفنا دولة تعيش فيها اكثر الافاعي السامة حيث يوجد الكثير من الأفاعي السامة التي تقتل من تلدغه على الفور في الكثير من البلدان حول العالم، لكنها توجد بصفة أكبر في أستراليا.

19 مشاهدة