رابط استعلام منسوبي الأمن العام 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 7 يناير 2021 , 12:01
رابط استعلام منسوبي الأمن العام 1442

يمكن الدخول إلى رابط استعلام منسوبي الأمن العام 1442 من أجل الاستعلام عن الترقيات الجديدة لعام 1442 المستحقة للعاملين في الأمن العام. وهذه الخدمة هي أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية لمنسوبيها من أجل الاستعلام في أي وقت ومن أي مكان عما إن كان الفرد مؤهلًا للترقية أم لا، وذلك دون الحاجة إلى إتمام هذا الإجراء بشكل اعتيادي بعد اعتماد نظام الترقيات الجديد.

ترقيات الأمن العام الجديد 1442

اعتمدت الحكومة السعودية نظامًا جديدًا للترقيات للعاملين في الوظائف العسكرية في القطاعات المختلفة في المملكة، حيث تعتمد الترقيات على عدة معايير من أهمها الكفاءة، والقدرة على تحمل مهام الوظيفة المطلوبة من العسكري، ومن أهم التعديلات التي وردت في هذا الشأن ضرورة أن يكون الموظف حاصلًا على المؤهل المناسب وأن يمتلك المهارات والقدرات الفنية والذهنية التي تمكنه من إتمام واجبات عمله بمسؤولية تامة.

وكذلك أن تكون لديه خبرة عامين على الأقل في الوظيفة التي يعمل بها. كما يشترط أن يكون الأداء الوظيفي للموظف يكون مؤشرًا لجدّه واجتهاده في العمل. واعتمد نظام الترقيات الجديد عدد من الحالات التي يتم تخطي الموظف في الترقية خلالها، ومن أبرز هذه الحالات:

  • أن يكون الموظف في إجازة استثنائية أو إجازة دراسية.
  • إن حكم عليه في أحد الجرائم المخلة بالآداب، أو المتعلقة بالسلوك القويم.
  • يتم تخطي الموظف من الترقية كذلك إن تم حرمانه من المكافآت أو العلاوات في السنة السابقة على سنة الترقية لمدة تزيد عن 15 يومًا، أو تم خصم جزء من راتبه الشهري.

رابط استعلام منسوبي الأمن العام 1442

تعد مديرية الأمن العام أحد الجهات المتفرعة من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهي تعمل على تقديم الخدمات الأمنية في كافة مناطق المملكة للمتواجدين على أراضيها كما أنها تستهدف الحد من الجرائم المرتكبة في المملكة والمساعدة على حفظ النظام، وتعمل على ضبط مرتكبي الجرائم وتقديمهم إلى العدالة من أجل الاقتصاص منهم. وتقوم المديرية بمهامها من خلال عدد كبير من الضباط والأفراد والجنود والموظفين.

وتحرص وزارة الداخلية على الاهتمام بالجوانب المالية والوظيفية المتعلقة بمنسوبي الأمن العام، ومن أهم تلك البنود نظام الترقية، حيث يكون مكافأة على تقديم الفرد الخدمات الأمنية لوطنه والتي تساعد على حفظ الأمان والاستقرار به، ويمكن لمنسوبي الأمن العام الاستعلام عن خدماتهم من خلال منصة أبشر الإلكترونية عبر خدمات الاستعلامات الموجودة بالبوابة، ويمكن الدخول إلى أبشر “من هنا“.

الاستعلام عن الخدمات الخاصة لمنسوبي الأمن العام

يمكن للعاملين في قطاع الأمن العام بالمملكة العربية السعودية الاستعلام عن الخدمات الخاصة بهم، من خلال منصة أبشر الإلكترونية، حيث يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم والحصول على الخدمات المطلوبة، من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  • كتابة رمز التحقق المرسل إلى الجوال.
  • اختيار “استعلامات” من بين الخدمات الرئيسية.
  • اختيار الأمن العام.
  • إدخال رقم الهوية.
  • كتابة رقم الطلب.
  • النقر على استعلام.

رابط الدخول إلى مديرية الأمن العام

تعمل مديرية الأمن العام على تحقيق المحافظة على النظام العام، وتوقيف مرتكبي المخالفات والجرائم التي تهدد أمن واستقرار الوطن، كما تعمل على ضبط المخالفات التي يقوم المواطنين أو المقيمين بارتكابها على أراضي المملكة العربية السعودية، كما أنها تعمل على توفير الحماية الأمنية في الأماكن المقدسة، والمحافظة على الممتلكات العامة للدولة وكذلك الممتلكات الخاصة بالمواطنين والمقيمين على حد سواء، ويمكن التعرف بشكل أكبر على الخدمات التي تقدمها المديرية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها “من هنا“.

شاهد أيضًا: المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء.. الاستعلام عن المخالفات إيفاء

رقم مديرية الأمن العام للاستفسارات

يمكن تقديم الاستفسارات أو الشكاوى لمديرية الأمن العام سواء من المنسوبين أو المواطنين العاديين أو المقيمين بالمملكة من خلال التواصل مع المديرية عبر الهاتف أو الفاكس، أو من خلال البريد الإلكتروني، وقد وضعت المديرية رقمًا موحدًا خاصًا بالاستفسارات وهو 920020405 ، بالإضافة إلى الوسائل التالية:

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم وقد تحدثنا من خلاله حول رابط استعلام منسوبي الأمن العام 1442  كما تعرفنا على نظام الترقيات الجديد والمعايير التي يتم ترقية المنسوبين بناء عليها.

المراجع

  1. ^ absher.sa , أبشر , 07/01/2021
635 مشاهدة