رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1442

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 8 مايو 2021 , 09:05
رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1442

رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1442 من عمليات البحث المهمة بداخل المملكة العربية السعودية؛ وذلك عقب إعلان الكلية عن فتح باب القبول والتسجيل في دورة الضباط للجامعيين بمختلف التخصصات المتاحة في الجامعة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية لجميع الحاصلين على المؤهلات العلمية المناسبة.

كلية الملك خالد العسكرية

كلية الملك خالد العسكرية؛ هي كلية عسكرية سعودية هامة تم افتتحها من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتحديداً في تاريخ 3 ربيع الأول 1403 هجرياً، الموافق 18 ديسمبر 1982 ميلادية، من أجل العمل على تخريج ضباط يعملون في قوات الحرس الوطني السعودي، حيث أصبحت الكلية مؤسسة تعليمية عسكرية تم إنشاؤها لتقديم العلوم العسكرية والاكاديمية للطلبة الملتحقين بها اللائقين والمناسبين للخدمة العسكرية من حملة الثانوية.

التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية؛ ممثلة في لجنة القبول والتسجيل بداخل وزارة الحرس الوطني، من خلال موقعها الإلكتروني، عن فتح باب التسجيل في دورة الضباط للجامعيين وفتح باب القبول لحملة الثانوية العامة.

شروط تقديم كلية الملك خالد للجامعيين 1442

حددت كلية الملك خالد العسكرية؛ الشروط المطلوبة من أجل التسجيل للجامعيين في دورة الضباط وجاءت الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للتسجيل سعودي الأصل والمنشأ، واستثنت الوزارة من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة بخارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة وألا يكون محكوم بحد شرعي في أي من الجرائم.
  • يشترط أن يكون غير متزوج بامرأة أجنبية.
  • ألا يزيد سن المتقدم في الدورة بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن 27 سنة لجميع التخصصات عد الأطباء فلا يجب ألا يزيد السن عن 30 عاماً، عند بدء العام الدراسي.
  • يجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، حيث يجب أن يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ).
  • حاصل على الشهادة الجامعية المطلوبة بانتظام كلي، كما يجب ألا يقل التقدير عن (جيد)، وذلك في التخصصات المطلوبة ويجب ألا قد مضى على التخرج أكثر من عام.
  • يجب أيضاً على الشخص المتقدم احضار اختبار (كفايات اللغة الإنجليزية STEP) مع اختبار القدرات العامة، والذي تم أداءه في المركز الوطني للقياس.
  • يشترط أن يكون حاصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كافة التخصصات الصحية.
  • إنهاء فترة الامتياز بالنسبة للتخصصات الطبية والصحية، ويجب معادلة الشهادات من قبل وزارة التعليم بالنسبة للحاصلين على المؤهل من خارج المملكة.
  • طالبت الكلية اجتياز كافة إجراءات القبول التي حددتها الوزارة، ويجب أن يجتاز الفحص الطبي؛ علماً بأنه لن يتم قبول أي كشف طبي سوى الصادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل.

شاهد أيضاً: رواتب كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1442

شروط تقديم كلية الملك خالد لحملة الثانوي 1442

كما حددت كلية الملك خالد العسكرية؛ عدد من الشروط للتقديم بالنسبة لخريجي الثانوية، وجاءت الشروط كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم للتسجيل سعودي  الأصل والمنشأ، حيث استثنت الكلية من نشأ مع والده أثناء الخدمة خارج الدولة.
  • يشترط أن يكون المتقدم حسن الأخلاق والسمعة، ويشترط أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي.
  • أن يكون غير متزوج من امرأة اجنبية.
  • أن لا يقل سن خريج الثانوية عند بداية العام الدراسي عن 17 سنة ولا يزيد عن 22 سنة، بناء على بطاقة الهوية الوطنية.
  • طالبت الكلية أن يتناسب طول المتقدم مع الوزن، حيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ).
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة في تخصص (العلوم الطبيعية أو نظام مقررات تخصص العلوم الطبيعية) حيث يجب أن لا يقل المعدل التراكمي العام عن 80%، وأن يكون من خريجي العام الدراسي 1442 هجرياً (انتظام نهاري)، حيث لن يتم قبول خريجو الأعوام السابقة.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على درجة لا تقل عن 60 في اختبار القدرات، وأن يكون حاصل على درجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي، كما يجب أن يؤدي المتقدم اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) المقدم من المركز الوطني للقياس.
  • يشترط اجتياز كافة إجراءات القبول المحددة من قبل الكلية، كما يجب أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي، حيث لن يتم قبول أي كشف طبي سوى الصادر من اللجنة.

شاهد أيضاً: التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كليه الملك خالد العسكريه تسجيل الثانوي 

مواعيد تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1442

أوضحت كلية الملك خالد العسكرية؛ أنه سيتم فتح باب التقديم للجامعيين ابتداء من يوم الأربعاء بتاريخ 1442/10/07هـ الموافق 2021/05/19م وينتهي التقديم يوم الأحد بتاريخ 1442/10/11هـ الموافق 2021/05/23م، بينما سيتم فتح باب التقديم لخريجي الثانوية بداية من يوم الثلاثاء بتاريخ 1442/10/20هـ الموافق 2021/06/01م وينتهي التقديم يوم الأحد بتاريخ 1442/10/25هـ الموافق 2021/06/06م.

رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية 1442

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية، أنه يمكن لكافة الراغبين في التقديم سواء للحاصلين على المؤهلات الجامعية أو الثانوية، التقديم في الوقت الحالي من خلال الرابط التالي “من هنا“، مع تعبئة جميع البيانات المطلوبة في سجل التقديم بدقة.

إلى هنا نصل لختام مقال رابط تسجيل كلية الملك خالد العسكرية ؛ حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول التسجيل في الكلية لحملة الثانوية وخريجي الجامعات السعودية بمختلف التخصصات.

238 مشاهدة