رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 17 مايو 2020 , 22:05 - آخر تحديث : 19 مايو 2020 , 04:05
رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

يٌعد رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية من أكثر الورابط بحثًا على محركات البحث في هذه الفترة وذلك يعٌود للحصول على تصريح تنقل يسمح لهم بالتنقل خلال فترة منع التجول، وذلك عقب قرار المملكة العربية السعودية بفرض حظر التجوال في البلاد لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد والحد من تزايد أعداد الإصابة، وقد اتبعت الحومة السعودية المتمثلة في وزارة الداخلية إجراءات صارمة في حالة مخالفة القرار والخروج من المنزل والتنقل بدون تصريح.

طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

أطلقت وزارة الداخلية السعودية لمواطنيها والمقيمين داخل ارضيها خدمة طلب تصريح التنقل بين المناطق خلال مدة الحظر، خاصة أن المملكة سوف تطبق قرار منع التجول الكلي منذ آخر يوم في شهر رمضان وطوال أيام عيد الفطر المبارك.

وقد أصدرت الوزارة هذه الخدمة لأصحاب الحالات الطارئة والإستثنائية الذين يرغبون في الخروج من المنزل أثناء فترة الحظر لأمر ضروري على الإطلاق لا يمكن الانتظار لمواعيد التنقل.

قدمنا لأجلك: توكلنا للتصاريح … التسجيل في تطبيق توكلنا للتصاريح tawakkalna

طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية بالخطوات

من خلال اتباع المواطن أو المقيم لهذه الخطوات البسيطة يستطيع تقديم طلب تصريح التنقل بين المناطق من وزارة الداخلية، ليتمكن من قضاء مصلحته المحددة خلال ساعات منع التجول.

  • زيارة موقع الحصول على تصريح التنقل من هنا.
  • دوّن اسمك رباعي مثل أسمك ببطاقة اثبات الهوية.
  • إذا كنت مواطن دون رقم بطاقة الهوية الوطنية؛ أما إذا كنت مقيم دون رقم بطاقة الإقامة.
  • ادرج رقم الهاتف الشخصي بشكل صحيح؛ لأن الموقع سوف يرسل لك رسالة تحقق.
  • ادرج كود التحقق المرسل لك في خانته.
  • دوّن الظرف الطارئ الذي يجعلك ترغب في استخراج تصريح تنقل وخط السير حتى المكان المحدد، مع ادراج عدد من المستندات، والأوراق المعتمدة التي تثبت الحالة الطارئة.
  • سوف يرسل الموقع رسالة نصية على هاتفك يؤكد لك بتسجيل طلبك.

شاهد أيضًا: قيمة زكاة الفطر 2020 السعودية للفرد الواحد وموعدها

رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

عقب زيارة الشخص رابط نظام تصاريح التنقل بين المناطق الصادر من وزارة الداخلية، وتقديم كافة المعلومات عند تعبئة نموذج طلب الحصول على تصريح تنقل، تقوم الجهات المعنية بدراسة طلبك ثم بعد عدة أيام سوف تحصل على الموافقة في الحصول على طلبك أو رفضه.

وقد نوّهت الوزارة على المواطن والمقيم في حالة حصوله على تصريح تنقل بضرورة الالتزام بخط سير التصريح، وفي حالة مخالفته له فسوف تطبق عليه نفس العقوبات المقررة على من يخالف قرار منع التجول.

قد يهمك أيضًا: قانون الحضانة الجديد في السعودية 1441

وفي النهاية يعتبر رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الحكومة السعودية لمساعدة مواطنيها، والمقيمين على أرضها بتقضيه ظروفهم الطارئة خلال ساعات منع التجول بالبلاد.

825 مشاهدة