رابط حجز موعد للجمعية www.moci.shop

كتابة سارة سعد - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 23:05
رابط حجز موعد للجمعية www.moci.shop

رابط حجز موعد للجمعية من الأمور التي يتزايد عنها البحث في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حيث تم إنشاء موقع إلكتروني لحجز موعد للجمعية والحصول على إذن خروج لشراء المستلزمات. وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي قامت بها دولة الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا وحماية المواطنين، حيث يساعد حجز موعد في تقليل فرصة الازدحام والاختلاط بين الأشخاص، وتكمن أهمية هذه الخدمة في توفير تصريح للمواطن لجلب التموين والمستلزمات الغذائية وجميع الطلبات التي يحتاج لها.

حجز موعد للجمعية

إن رابط حجز موعد للجمعية قامت وزارة التجارة الكويتية بالإعلان عنه في بيان سابق، حيث تعمل وزارة التجارة الكويتية على توفير السلع الغذائية والسماح باستخراج تصاريح وحماية المستهلك وغيرها من الخدمات [1]، وأعلنت وزارة التجارة أن حجز موعد الجمعية يساعد على منع انتشار فيروس كورونا “كوفيد19” المستجد.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الكويتية قامت بإنشاء نظام إلكتروني عبر الإنترنت لجميع المواطنين والوافدين لاستخراج تصاريح تنقل خلال وقت الحظر لشراء المستلزمات، وساعدت هذه الخدمة أكثر من 200 ألف مواطن كويتي، وكانت نسبة حضور المسجلين الذين ينطبق عليهم شروط الخدمة 44%.

وبدأت الحكومة في الكويت بتطبيق حظر تجوال على مدار اليوم في جميع مناطق ومدن الكويت، وجاء هذا بعد الإعلان عن نظام موعد الجمعية وتفعيل الخدمات الإلكترونية، حيث يمكن لكل من المواطنين والوافدين القيام بأعمالهم بشكل روتيني بعد استخراج تصريح عبر الإنترنت، ويعمل هذا النظام على تنظيم عمليات التسوق ومنع الازدحام والاختلاط في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها البلاد لمواجهة وباء كورونا.

شاهد أيضا: صيدلية توصل بالحظر في الكويت .. قائمة صبدليات توصيل اثناء الحظر

كيف احجز موعد للجمعية

صرحت وزارة التجارة الكويتية عن رابط حجز مواعيد الجمعيات التعاونية وعن استمرارية حجز مواعيد التسوق في الجمعيات، وهذا بسبب حظر التجوال الشامل في جميع مناطق ومدن الكويت.

وطريقة حجز موعد للجمعية هي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني على هذا الرابط.
  • ملء البيانات وكتابة جميع البيانات بشكل صحيح.
  • تحديد سبب حجز الموعد إذا كان جمعية أو تسوق.
  • تحديد موعد مناسب والتأكيد عليه.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة بالضغط على احتفاظ.
  • انتظار الموافقة بالطلب أو الرفض عبر رسالة على الهاتف.

شاهد أيضا: تصريح خروج للمستشفى وقت الحظر الكويت

رابط حجز موعد للجمعية

يمكن الدخول لرابط وزارة التجارة والصناعة حجز موعد للجمعية في الكويت يكون من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التجارة الكويتية، من هنا.

شاهد أيضًا: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا طريقة الدخول إلى رابط حجز موعد للجمعية من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التجارة، وأوضحنا أيضًا طريقة حجز موعد للجمعية عن طريق الدخول للموقع الرسمي وكتابة البيانات المطلوبة.

المراجع

  1. ^ moci.gov.kw , نبذة عن الوزارة , 16/05/2020
966 مشاهدة