رابط قياس Qiyas تحديث البريد الالكتروني والتأكد من هوية الطلاب

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 04:05 - آخر تحديث : 11 مايو 2020 , 04:05
رابط قياس Qiyas تحديث البريد الالكتروني والتأكد من هوية الطلاب

أعلن مركز قياس Qiyas الوطني، بالمملكة العربية السعودية، باستخدام صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، تنبيه لكافة طلاب الصف الثالث للتعليم الثانوي، بضرورة تحديث بياناتهم، عبر رابط قياس Qiyas، وتشمل تحديث البريد الإلكتروني، وتأكيد الهوية الشخصية للطالب.

موعد الاختبار التحصيلي 1441

قررت هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور حسام زمان بعمل اختبارين وتحديد موعد الاختبار التحصيلي 1441 ، الأول تجريبي وسوف يعقد يوم 6 من شهر شوال القادم، حتى يتدرب الطالب على شكل ومدة الامتحان، ويعتاد على طبيعة الأسئلة، وذلك لتقليل القلق ورهبة الامتحان لدى الطلاب.

أما الاختبار الثاني وهو الاختبار النهائي، والذي سيتم من خلالها تقييم مستوى الطلاب، فسوف يتم عقده في يوم 16 من شهر شوال، أي بعد مرور عشرة أيام من الاختبار التجريبي، وذلك لإعطاء الطالب مهلة كافية، كي ينتبه لنقاط قوته ويقوم بتحسين وتقوية نقاط ضعفه، خلال هذه المدة.

اقرأ ايضاً: رابط قياس الخدمات الالكترونيا

مدة فترة تحديث بيانات الطلاب 1441

خصصت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة لمدة يومان للطلاب، و يومان آخران للطالبات، ليقوم الطالب بتحديث بياناته وتحقيق هويته خلالهما، عن طريق رابط قياس Qiyas الإلكتروني.

 موعد تحديث بيانات الطلاب عبر قياس

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، موعد تحديث بيانات طلاب المرحلة النهائية من التعليم الثانوي، عبر رابط قياس Qiyas الإلكتروني، كالتالي

  • موعد التحديث والتحقق الخاص بالطلاب: بدايةً من 8 مايو 2020 وحتى 9 مايو 2020
  • موعد التحديث والتحقق الخاص بالطالبات: بدايةً من 10 مايو 2020 وحتى 11 مايو .2020

لكن نتيجة لحدوث بعض المعوقات، التي أدت إلى فشل بعض الطلاب في تحديث بياناتهم وتحقيق هويتهم الشخصية، من خلال رابط قياس Qiyas، فقد تم الإعلان عن مد فترة التحديث والتحقق، حتى يوم 15 مايو 2020 الموافق 22 من شهر رمضان المبارك لسنة 1441.

اقرأ ايضاً: الاستعلام عن قياس برقم الهوية

كيفية تحديث بيانات الطلاب عبر قياس

يتم تحديث بيانات الطلاب، من خلال رابط قياس Qiyas، مع مراعاة اتباع التعليمات التي ذكرتها هيئة قياس، حتى تتم عملية التحديث بنجاح، فقد نبهت الهيئة أن على الطالب استخدام جهاز الحاسوب، ولا يمكنه استخدام الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

فيما يلي مجموعة بسيطة من الخطوات، لإتمام التحديث والتحقق

  • دخول الطالب على رابط قياس Qiyas الإلكتروني.
  • يقوم الطالب بتحديث الإيميل الخاص به على الموقع.
  • ثم يؤكد هويته الشخصية.
  • رفع صورة شخصية حديثة للطالب على الموقع.

اختبار التحصيلي 1441

اتخذ مركز قياس Qiyas قرار عقد الاختبار التحصيلي لهذه السنة عن بعد، من خلال منصة إلكترونية خاصة بأداء الاختبار، نظرًا لما يمر به العالم من جائحة كونا، وحفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، والمساهمة في منع التجمعات للتصدي للجائحة.

كما أشار المركز عبر صفحته الإلكترونية، بتزويد الطلاب بالمعلومات الكافية حول المنصة الجديدة وكيفية استخدامها،كما وجه الطلاب بالقيام بالتسجيل في الاختبار التحصيلي، بعد تحديث بياناتهم عبر رابط قياس Qiyas، الذي تحدد موعده يوم 16 من شهر شوال.

رابط قياس

يتابع الطلاب جميع المستجدات حول الاختبار التحصيلي عبر رابط قياس Qiyas، فمن خلاله يتم عرض طريقة التسجيل للامتحانات التجريبية والنهائية، واختيار المواد والتخصص، وتحديث بيانات الطالب، ويمكن الدخول إلى منصة قياس Qiyas الإلكترونية، عبر الرابط .

وتظهر هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية، اهتمام كبير لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور على مستقبل أبنائهم، كما أنها تراعي بشكل واضح الظروف النفسية التي يمر بها الطلاب خاصتًا هذه السنة، لذلك وفرت لهم رابط قياس Qiyas الإلكتروني، حتى يتيسر التواصل بينها وبين الطلاب.

1865 مشاهدة