رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2022

كتابة خضر ديوب -
رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2022

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2022، حيث أعلنت خلال الساعات الماضية وزارة التربية والتعليم اليمنية عن نتائجِ الثّانوية العامة للعام الدراسي 2022، وذلك للفرعين الأدبي والعلمي، كما وفرت الوزارة رابطًا خاصًا للاطلاع على النتائج، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على هذا الرّابط، وعلى طريقة الاستعلام عن نتيجةِ الثّانوية العامّة برقم الجلوس.

وزارة التربية والتعليم اليمن 2022

تعنى وزارة التربية والتعليم في جمهورية اليمن بتقديم مجموعة من الخدمات التعليمية لمختلف الفئات العمرية، كما تقوم الوزارة بوضع البرامج والخطط اللازمة لإتمام المهام المطلوبة. أنشأت وزارة التربية والتعليم اليمنية في العام 1962 ميلادي، ومركزها الحالي هو مدينة عدن، تعنى الوزارة أيضًا بوضع السياسات التربوية المناسبة ضمن مجال المناهج لجميع المراحل التعليمية بما يتناسب مع التطور المعرفي، مع تعميم التجارب والخبرات الناجحة بين المراكز التعليمية ومكاتب التربية في المحافظات بغرض تحقيق أقصى استفادة ممكنة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

يمكن الاطلاع على نتائجِ الثّانوية العامة في جمهورية اليمن للعام الدراسي 2022 عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية الخاص بالنتائج “من هنا“.
  • تحديد الفرع الخاص بالطالب، الفرع العلمي أم الفرع الأدبي.
  • إدخال البيانات والمعلومات الأساسية المطلوبة، والتي تشمل كل من رقم الجلوس، والسنة الدراسية، ويجب اختيار السنة الدراسية الحالية 2022.
  • الضغط على “أنا لست روبوت”.
  • الضغط على أيقونة “بحث”.

شاهد أيضًا: رابط وزارة التربية والتعليم اليمن نتائج الطلاب

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية اليمن عن الرّابط الخاص بالاستعلام عن نتائج الثّانوية العامّة للعام الدراسي 2022، وللفرعين الأدبي والعلمي، ويمكن الوصول إلى صفحة النتائج بشكل مباشر عن طريق هذا الرابط “من هنا“، حيث سيكون الموقع متاحًا للاستعلام عن النتائج بعد الساعة الثانية ظهرًا من يوم الاثنين 15 آب أغسطس 2022 م، الموافق لتاريخ 17 من شهر محرم عام 1444 هـ.[1]

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2022، كما تعرفنا على خطوات الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس، وعلى موعد صدور النتائج.

المراجع

  1. ^ moe.gov.ye , وزارة التربية والتعليم- اليمن , 15/08/2022
150 مشاهدة