رابط نتائج الطلاب برقم هوية ولي الأمر 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 29 ديسمبر 2020 , 12:12
رابط نتائج الطلاب برقم هوية ولي الأمر 1442

يبحث الكثير من أولياء أمور الطلاب عن رابط نتائج الطلاب برقم هوية ولي الأمر 1442 للتعرف على النتائج الخاصة بأبنائهم في المراحل الدراسية المختلفة. وقد أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية الحصول على النتائج بشكل إلكتروني في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة لمراجعة المدرسة في إطار خطة الوزارة للنهوض بالخدمات التعليمية.

الاستعلام عن نتائج الطلاب

بعد أن انتهت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في عدد من الصفوف الدراسية أصبح الطلاب وأولياء أمورهم يعيشون ساعات وأيام من الترقب للإعلان عن ظهور النتائج، والتي يتم الإعلان عنها بشكل إلكتروني، حيث يمكن لكل طالب أو ولي أمر الدخول إلى الحساب الخاص به على نظام نور التعليمي والتعرف على نتيجة الطلاب، والدرجات التي حصلوا عليها في المواد المقررة عليهم في الفصل الدراسي الأول للتعرف على نقاط القوة والضعف في التحصيل الدراسي لدى الأبناء، وكذلك التعرف على ما يحتاج الطالب إلى تنمية قدراته فيه، وأي المواد التي يبرع فيها. وكذلك التعرف على النسبة المئوية التي حصل عليها الطالب.

رابط نتائج الطلاب برقم هوية ولي الأمر 1442

أصبح بإمكان أولياء الأمور للطلاب في المرحلة الابتدائية الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال نظام نور الإلكتروني، عبر تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم باستخدام رقم الهوية وكلمة السر ليستعرض بيانات الطالب، وإن كان لديه أكثر من طالب في المراحل التعليمية فيمكن التعرف على نتائج كل طالب على حدة. وفي بعض الأحيان يواجه بعض الآباء مشكلة في الدخول إلى حسابهم على نظام نور التعليمي بسبب فقدانهم لكلمة المرور، وهي المشكلة التي يمكن التغلب عليها من خلال اتباع خطوات استعادة كلمة المرور وإعادة تعيينها من خلال الموقع الإلكتروني، ومن ثم الدخول برقم الهوية وكلمة السر الجديدة للدخول إلى الحساب والتعرف على نتيجة الطالب، ويمكن الدخول إلى نظام نور التعليمي “من هنا“.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب

الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال نظام نور التعليمي يمكن أن يقوم بها الآباء من خلال الدخول إلى النظام، باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم للحصول على النتائج، باتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى نظام نور التعليمي “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاص بالمستخدم.
  • كتابة كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على خيار “تسجيل الدخول”.
  • اختيار الصف الذي يدرس فيه الطالب.
  • الضغط على “بحث” ليتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بمعلومات الطالب.
  • اختيار “إشعار بنتيجة الطالب” من بين الخيارات المتاحة  وبعد ذلك تظهر جميع المقررات التي درسها الطالب ودرجة كل مقرر.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رابط نتائج الطلاب برقم هوية ولي الأمر 1442 كما تعرفنا كذلك على الخطوات المطلوبة للتعرف على النتائج.

المراجع

  1. ^ noor.moe.gov.sa , نظام نور , 29/12/2020
462 مشاهدة