رتب خطوات إيجاد تقديرًا مناسبًا ل 60 ٪ من العدد 213 باستعمال مضاعفات النسبة 10 ٪ من العدد

كتابة ايمان محمد -
رتب خطوات إيجاد تقديرًا مناسبًا ل 60 ٪ من العدد 213 باستعمال مضاعفات النسبة 10 ٪ من العدد

رتب خطوات إيجاد تقديرًا مناسبًا ل 60 ٪ من العدد 213 باستعمال مضاعفات النسبة 10 ٪ من العدد ، تعتبر مادة الرياضيات من أكثر المواد العلمية التي تهدف إلى توضيح العلاقة بين الأرقام والنظريات وتطبيقها بواسطة القوانين التي وضعها علماء الرياضيات في مختلف العصور خاصة العمل على حساب النسب والمضاعفات وتقدير الأعداد بشكل صحيح.

مادة الرياضيات

تهتم مادة الرياضيات بدراسة الأرقام وإجراء الكثير من العمليات الحسابية عليها وتقريب النسب المئوية والحصول على أرقام معينة، وتسهم في مختلف مجالات الحياة والقدرة على الوصول إلى حلول منطقية من خلال التفكير وإعمال العقل ومستويات التفكير العليا، وهناك العديد من المعادلات والقوانين التي يتم تطبيقها وتسهم في حل المسائل بمختلف أنواعها، وهذا ما جعل مادة الرياضيات تدرس في كافة المراحل بداية من المرحلة الابتدائية وحتى المراحل الجامعية ولكل منها أسس يتم التعرف عليها وفق استخدامها الوظيفي [1].

شاهد أيضًا: الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها، وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالبا. كم طالبا يفضل مادة الرياضيات فقط؟

رتب خطوات إيجاد تقديرًا مناسبًا ل 60 ٪ من العدد 213 باستعمال مضاعفات النسبة 10 ٪ من العدد

يعتبر درس تقريب الأعداد من الدروس الأساسية التي تقدمها مادة الرياضيات لكافة المتعلمين في المراحل الابتدائية خاصة وذلك من أجل الحصول على معلومات كافية حول طريقة تحويل الأرقام وتقريبها إلى أقرب عشرة أو مئة وغيرها وذلك يتم باستخدام قانون التقريب وهو النظر إلى منزلة الآحاد والعشرات، وإضافة رقم إلى المنزلة التي تليها في حالة أنه أكبر منه وبذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • تقريب رقم 213 إلى أقرب جزء من عشرة ليصبح = 210.
  • نقوم بحساب ال 10% من 210 لتصبح = 21.
  • نحصل على نسبة 60% من العدد 210 وهو = 6 × 21 = 126.

وفي الختام فإن رتب خطوات إيجاد تقديرًا مناسبًا ل 60 ٪ من العدد 213 باستعمال مضاعفات النسبة 10 ٪ من العدد تعتبر مسألة لفظية علمية تهتم بتوضيح بعض النظريات الخاصة بعلم الرياضيات وتقرير الأرقام حسب منازلها العددية وهذا ما بحث عنه عدد كبير من المتعلمين للحصول على إجابة منطقية.

المراجع

  1. ^ Britannica.com , mathematics , 16/01/2022
191 مشاهدة