رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444

رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444

رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444 من أهم الرسائل وعبارات التهنئة التي يحرص المسلمون على تبادلها فيما بينهم سواء عبر الهاتف أو من خلال الرسائل القصيرة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ولا سيما أنه على الرغم من أن رأس السنة الهجرية ليست عيدًا أساسيًا لدى المسلمين؛ إلّا أنها ذكرى تعود إلى يوم عظيم في تاريخ الأمة الإسلامية وهذا سبب وجود مكانة كبيرة لهذا اليوم في نفوس المسلمين، ويُمكنكم عبر الأسطر والفقرات التالية الإطلاع على مجموعة من أروع رسائل التهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة.

موعد بدء العام الهجري الجديد 1444

أشارت الأنباء إلى أنه من المقرر أن يكون عيد رأس السنة الهجرية هذا العام هو يوم السبت 30 يوليو تموز 2022، وعلى الرغم أن استطلاع الهلال فلكيًا بشكل رسمي سوف يتم في يوم التاسعة والعشرين من ذي الحجة آخر شهور السنة الهجرية، إلا أن تحديد غرة شهر محرم والعام الهجري الجديد قد تم تحديده حسابيًا بأنه سوف يكون السبت القادم، وبالتالي؛ فإن يوم 1/1/1444 هـ سوف يوافق يوم 30/7/2022م [1]

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة في راس السنة الهجرية للواتس اب

رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444

يُوجد العديد من رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444 المميزة والجميلة، ومنها ما يلي:

  • اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد عامًا تتبدل فيه أحزاننًا إلى أفراح وأسقامنا إلى شفاء وهمومنا إلى سعة صدر وانشراح.
  • بحلول تلك الذكرى الطيبة المباركة التي كانت بالفعل نقطة فارقة في تاريخ أمتنا الإسلامية الحبيبة انثر ورود التهنئة ونسائم البهجة والسعادة بين جموع الأمة الإسلامية واهنئهم بهذا التاريخ العظيم.
  • إلى كل من أحمل لهم في قلبي ودًا وحبًا واحترامًا؛ أهنئكم بحلول العام الهجري الجديد وأسأل الله العلي القدير أن يلبسكم في العام الجديد ثوبًا من الصحة والعافية والسعادة.
  • إلى أغلى البشر والأحباب؛ سنة جديدة تدق على الأبواب، وهنا سوف انسى العتاب بلا ذنب أو حساب، وأهديك أرق المنيات بعام هجري جديد سعيد.
  • يا طيور الجنة زوريهم وبدعائي لهم اخبريهم وبقدوم العام الهجري الجديد هنيهم.

عبارات تهنئة بالعام الهجري 1444

  • تمر الأعوام والعقود والقرون وتبقى ذكرى الهجرة النبوية الشريفة قابعة في قلوبنا و أذهاننا نأخذ منها الدروس والعبر ونتذكرها بالامتنان والتقدير لما بذله رسولنا الكريم والمسلمون الأوائل في سبيل تبليغ الدعوة الإسلامية ووصولها إلينا جيلًا بعد جيل، وهنا استغل تلك المناسبة الجميلة وأهنئ جميع الأهل والأحباب بتلك المناسبة العطرة.
  • إلى أهلي وأصدقائي وأحبائي أهنئكم بحلول العام الهجري الجديد وأسأل الله تعالى أن تكونوا في هذا العام إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم وإلى الجنة أقرب.
  • وها قد جاءت الذكرى النبوية الإسلامية الجميلة التي تخبرنا دومًا بأن الإيمان الذي حمله المسلمون الأوائل في قلوبهم وضحوا بكل ما يملكون من أجله هو أعظم ما الدنيا، ولذلك أسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياكم حلاوة الإيمان وأن يستخدمنا لخدمة دينه أن يجعل العام الهجري الجديد عام نصر وصلاح الأمة الإسلامية.

اقرأ أيضًا: عبارات عن استقبال السنة الهجرية الجديدة

رسائل تهنئة براس السنة الهجرية

ومن أجمل رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444 الجديدة التي تحل علينا بعد أيام قليلة، ما يلي:

  • لم يفصلنا سوى أيام قليلة ويطل علينا عام هجري جديد نسأل الله أن يحمل في طياته الخير الكثير والبر والعطاء والخير والغفران لكل أبناء الأمة الإسلامية.
  • كل عام وانتم احبابي كل عام وأنتم بهجتي وهنائي، كل عام هجري وانتم سهداء.
  • ما أكثر الأشخاص وما أكثر الرسائل ولكن تهنئتي لك دائمًا ما تكون فريدة ونابعة من القلب، أتمنى لك عامًا جديدصا مليئًا بالخير والعطاء والعفو والمغفرة.
  • أهنئكم بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية وأذكركم ونفسي بالإكثار من الصلاة على النبي والدعاء بأن يجعله الله عام خير ورخاء.

وإلى هنام بالختام؛ نكون قد تمكنا من أن نعرض لكم رسائل بمناسبة السنة الهجرية 1444 الجديدة ونحن بدورنا نحمل لكل القراء الأعزاء أسمة معاني التهنئة والمباركة بحلول العام الهجري الجديد وذكرى رأس السنة الهجرية داعين المولى عز وجل ان يكون عام سعادة وخير وهناء وصلاح للجميع.

المراجع

  1. ^ dar-alifta , Hijra in the Quran , 26/07/2022
2612 مشاهدة