رسالة الى امي في عيد الام 2024

رسالة الى امي في عيد الام

رسالة الى امي في عيد الام 2024 هي رسالة من الرسائل المحملة بالحب، وهي من الرسائل التي ترسل للتعبير عن الامتنان والشكر للأم في يوم عيدها على كل ما بذلت وتبذل في سبيل أبنائها، وهي رسالة عاطفية توطد العلاقة التي تجمع الأبناء بالأمهات، وتعبر بالحروف عن الحب الكبير القائم في هذه العلاقة، ولذلك سوف نضع في هذا المقال عبر موقع محتويات الكثير من الرسائل التي تُرسل إلى الأم في عيد الأم تعبيرًا عن الحب والشكر والامتنان.

رسالة الى امي في عيد الام 2024

إلى امي في عيد الأم أرسل هذه الرسالة المبعوثة من القلب إلى القلب، رسالة مليئة بالحب والشوق والحنان والامتنان، أقول فيها:

إلى أمي الغالية في عيد الأم، إنَّ الكلمات يا أمي تخونني والتعبير يخونني والحروف تخونني والأشعار تقف عاجزة عن التعبير عمَّا يدور في قلب وروحي، أمي وتخنقني العبرات والدمعات، إنَّني في حالة من الذهول التام أمامك يا غالية، كلما رأيت يا أمي تعب السنين ونصب الأيام على ملامحك شعرت بالفخر والامتنان لك يا غالية، يا أُمّي، يا نبع سعادتي، ضُمّيني إليكِ، فأنتِ الصّدر الوحيد الذي يُريحني من عبء سنيني، يا أُمّي المسي بيديكِ وجنتيّ، فيدُكِ المباركةُ هي الكفُّ الوحيد الذي أتمنّى أنّ أُلقي برأسي عليها كلَّما ضاقت بي دُنيتي، أسأل الله تعالى يا أمي في يوم عيدك العظيم أن يديم عليك الصحة والعافية، وأن يجعلك مني قريبة أبد الدهر، وأن يبارك لنا بك ويحفظك بحفظه وأن يغفر لك ويجعلك من الصالحين، كل عام وأنت يا أمي بألف خير وصحة، أحبك أمي.

رسالة الى امي في عيد الام قصيرة

بمناسبة عيد الأم، نضع فيما يأتي مجموعة من الرسائل القصيرة التي تُهدى للأم في هذا العيد:

  • بمناسبة عيد الأم العالمي، إليكِ يا أُمي يا نبع الحنان أكتُب، أنتِ بلسمي، أنتِ حياتي والهوى، وتبسُّمي أنتِ، ظِلال العَطف يملؤها الحنان، أنتِ ديارُ الحُب والحنان، أجهدتِ نفسكِ بلا ضجر، فَرِحَةٌ أن تريني باسمًا متبسّمًا ناجحًا.
  • أترى يا قلبي هذا القمر المنير، أترى يا قلبي كلّ بساتين الورود، إنّها تغفو على صدرٍ أَحن عليَّ من فرشَ الحرير، وأرَق من نسماتِ العبير، إنّها تتجمع بشجرةِ الياسمين العظيمة، إنها أنتِ أُمي الحبيبة، كل عام وأنت الخير في هذا العالم والمطر والربيع والقمر والشمس والنسيم العليل.
  • أمي الغالي نور عيني، هل تكفيكِ دماء قلبي مدادًا لكلماتٍ أخطُّها إليكِ، وهل تكفي بتلاتِ الأزهار ووريقات الورود، كُراساتٍ لكلماتي، يا أُمّي أنحني تواضعاً وخجلاً أمامكِ يا أعظم نساء الكون، يا سراجاً أنار قناديل دنيتي وشمعةً ذابت لتُدفئ قلبي، كل سنة وأنت طيبة سالمة يا أغلى الناس.
  • أطب منك يا أمي في عيد الأم أن تسامحين إن قصرتُ في حثكِ يومًا، وإن لم أظهر لك حبي دومًا، فأنا رغم هذا أعلم أن قلبك يا أمي ليس مثله قلب، وأنّ حبّك يا غالية لا يوازيه في قلبي حب، وأعلم أنك أعظم نعم الرّب، فاقبلي مني يا أمي أن أحبك وأعاهدك أمام الله على أن أكون عكازًا لك في كبرك، وأن أحبك وأبحث عن كل السبل في برّك، فارضي عني وخذيني في أحضانك حبيبتي، كل عام وأنت بألف خير.
  • لكل إنسان حبيب، وأنا في قلبي بل كل قلبي أنتِ يا أمي، أيا مالكة الروح والقلب والكيان، أيا من تملكين في يدك طريقاً إلى الجنان، أيا من رضاك من رضا الرحمن، أحبّك أمي…

اقرأ أيضًا: بطاقة تهنئة عيد الام وأجمل الكلمات والعبارات والصور لعيد الأم

رسالة شكر الى أمي

وفاء للحب الكبير والامتنان العظيم الذي يجتمع ويضج في صدري، أقدم رسالة إلى أمي  على كل ما بذلت وقدمت في سبيلي طيلة سنوات عمري:

بأي الحروف أبدأ يا أمي، وبأي الكلمات أعبر، وبأي العبارات أشكر وأهلل وأمدح وأتحدَّث ولا أتوقف، بأي أبجدية أرسل إليك هذه الكلمات يا أغلى وأحلى قصيدة شعر في حياة أشعر شعراء العرب، إنَّك يا أمي كلمات لا تُقال، وحروف يعجز اللسان عن نطقها، أمي الحبيبة العظيمة الطيبة، كيف أكافئك وكل كنوز الدنيا لا تكفيك؟ كيف أجازيك خيرًا بحق تعبك في تربيتي وكل الخير بين يديك؟ ليس في يدي شيء إلا أن أدعو الله رب العالمين أن يرضى عنكِ ويرضيكِ، فشكرًا يا أمي على كل التعب والسهر والمعاناة التي بذلتها في سبيل أن أكبر وأشب وأصبح قادرًا على الحياة لوحدي، شكرًا لك يا نخلة باسقة لا تلويها الرياح ولا تكسرها الأعاصير، شكرًا يا أغلى الناس.

اقرأ أيضًا: رسالة شكر للام قصيرة

رسالة حب الى امي

الحب قد تظهره الكلمات وقد تعبر عنه الحروف، فيما يأتي رسالة حب إلى أمي الغالية الحبيبة:

بالحب أكتب، بالأشواق يا أمي، أكتب لأعبر عن كل ما يدور في صدري من الحب والامتنان، الحب الذي إذا حُبس في الصدر أصبح قنبلة موقوتة لا تُحمد عواقبها، بالحب يا أمي الذي لا يمكن أن يوصف ولا يمكن أن يُحجَّم أبدًا، يا أمي، أيا مالكة الروح والقلب والكيان، أيا من تملكين في يدك طريقًا إلى الجنان، أيا من رضاك من رضا الرحمن، أحبّك أمي، أحب كل شيء يتعلق بك يا أمي، أحب حنانك وشغفك للحياة واهتمامك بنا وتعبك من أجلنا، أحب كل شيء يتعلَّق بك يا أغلى الناس، أسأل الله تعالى أن يحفظك لنا ويجعلك تاجًا على رؤوسنا أبد الدهر، دمت لنا يا أغلى إنسانة وأعز مخلوق، أحبك أمي.

اقرأ أيضًا: عبارات عن عيد الام مؤثرة وأجمل كلمات وصور عيد الأم

رسائل إلى الام الحنونة

إلى الأم الحنونة، الأم التي لا تستطيع إلَّا أن تكون دمعة على خد الفراق، تلك التي تبكي الليالي إذا فارقها ولدها، وتعد الثواني حتَّى لقائه، الأم الحنونة التي تملك الحنين قلبها، فيما يأتي بعض الرسائل الجميلة إليها:

  • أمي الحنونة، لا يمكنني أن أتخيل الحياة بعيدًا عنك، أمّي لا أتصور حياتي بدونك، فالعمر لا يحلو إلّا بكِ، أدعو الله تعالى دومًا أن يحفظكِ، كل عام و أنتِ بخير يا أمي.
  • أمي الحبيبة القريبة الحنونة، من لي في هذه الدنيا غيرك أشكو إليه همي وعذابي، حفظك الله تعالى لي يا أحن الناس، كل عام وأنت بخير يا غالية.
  • أمي الحنونة الغالية لو كان بإمكاني أن أختار وطني، لاخترتُ دون تردد قلبك، ففي قلبك مطمئنًا وأصحو بسلام.
  • ولأني أحبك يا أمي، لا أنسى أن أذكُرَكِ في كل وقت أفتقدك به وكم أحتاج أن تظليْ معي في داخلي رغما عني، لكن دعواتي حتمًا تصلك فأنت الرحمة واللطف والحياة، أمي أحبك كثيرًا، حفظك الله لنا يا أغلى الناس وأحن البشر.
  • الأم الحنونة هي ذاك البدر المنير الذي يضيء لنا السماء ونستمد من ضيائه أمل الحياة، والأم لؤلؤة مصونة تتلألأ يومًا بعد يوم، وتضيء أعماق البحار، أنت ثمينة علي يا أمي فمكانك في قلبي وستظلين في قلبي، أحبك يا غالية.
  • أمي امرأة جميلة ناعمة ورقيقة وحنونة، في عيدك يا أمي أقول: كل سنة وأنت قريبة من القلب تسكنين شغافه، كل عام وأنت في داخلنا تربين الأمل والحياة، أحبك أمي.

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن الام مؤثرة كلمات عن عيد الأم جميلة

رسالة إلى امي على صور

رسائل الحب شكل من أشكال التعبير عن الحب، والأم هي الأجدر بهذا الحب من بين كل الناس، فيما يأتي رسالة إلى امي على صور بمناسبة عيد الأم:

رسالة إلى امي على صور

رسالة إلى امي على صور 1

رسالة إلى امي على صور 2

رسالة إلى امي على صور 3

بهذه الصور وهذه الرسائل التي تحملها، نصل إلى ختام هذا المقال الذي مرَّت فيه رسالة الى امي في عيد الام مع عديد الرسائل إلى الأم الحنونة، بالإضافة إلى رسالة شكر إلى أمي تعبيرًا عن الامتنان لكل ما قدمت الأم في حياتها، اعترافًا صريحًا بفضلها العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *