رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 10 سبتمبر 2021 , 13:09 - آخر تحديث : 10 سبتمبر 2021 , 13:09
رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91

رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني ، فاليوم الوطني من أعظم الأيّام التي تمرّ على المملكة العربية السّعودية، فهو يحمل في ذكرياته الكثير من الأمجاد والكفاح والبطولات، وخاصّةً تلك التي قدّمها الملك المؤسّس رحمه الله تعالى، وفي هذا اليوم يستقبل الملك سلمان الكثير من رسائل التّهنئة من الكثير من الجهات الرّسيمة، كرؤساء الدّول والملوك والأمراء، وكذلك الشّعب السّعودي يرسل للملك رسائل تهنئة عبر الكلمات  ومنصّات التّواصل الاجتماعي، وفي هذا المقال يترك لنا موقع محتويات أجمل رسائل وعبارات التهنئة للملك سلمان وولي العهد.

اليوم الوطني 91

يعدّ اليوم الوطني السّعودي، اليوم الذي قطف فيه السّعوديّون ثمار كفاحٍ دام لمدّة ثلاثين عاماً من الحروب والنّضال، ففي هذا اليوم أعلن الملك المؤسّس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- بداية مرحلةٍ جديدة في تاريخ المملكة، فقد أصدر أمراً ملكيّاً يعلن فيه  توحيد البلاد وتغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية،  وتمّ ذلك في يوم الخميس 23/ أيلول سبتمبر/1932 م، ومنذ ذلك التّاريخ وتقوم المملكة العربيّة السّعودية بالإحتفال كلّ عام بذكرى اليوم الوطني، والذي سيتمّ هذا العام الإحتفال بذكراه 91، والذي سيكون شعاره هي دار لنا.[1]

شاهد أيضاً: اجازة اليوم الوطني 1443 / 2021 في السعودية

رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني

يهتمّ الملك سلمان بشعبه ومملكته ويحتفل مع الوطن وأبناء الوطن بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، وقد كان من بين تغريداته  على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “في ذكرى اليوم الوطني نفتخر بوطنٍ عظيم، ومواطنين أوفياء، ونحمد الله على ما منّ به علينا من أمنٍ واستقرارٍ ولُحمةٍ وطنية”. ويهتمّ أبناء الشّعب بالتّعبير للملك عن حبّهم وامتنانهم، ويحرصوا على تهنئته باليوم الوطني العظيم، ولذلك يبحث السعوديون عن رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني، ولذلك سيتمّ ذكر أجمل رسائل التهنئة للملك سلمان باليوم الوطني فيما يأتي:

  • ملكنا وقائدنا وقائد الأمّة وكبيرها وحكيمها الملك بن سلمان، أدام الله عزّك وأعزّنا بك، مبارك علينا وعليكم الذّكرى 91 لليوم الوطني.
  • يا قائد الوطن يا جلالة الملك، سنقوم بمبايعتك في كلّ عام وفي كلّ مناسبة، فسنجدد بيعتنا لك في هذا اليوم الوطني للمملكة، فالعالم كلّه يعرف أنّنا في أيدٍ أمينة.
  • رمز العدل الحكمة والرّشاد في الحكم، جلالة الملك سلمان، ملك الحزم قولاً وفعلاً، فالفخر والعزّ والشّموخ من أطيب صفاتك.
  • 91 عاماً من العزّ والفخر والوحدة، أعوامٌ طويلة مضت والوطن عزيز وشامخ في سماء الدّنيا، أدام الله ملك الوطن وعزّه الملك سلمان.
  • في كلّ يومٍ وطني يتجدّد حبّي لك يا وطني، أشعر بالفخر لكوني ابن هذا الوطن، وأشعر بالعزّة لأنّ ملكنا هو جلالة الملك سلمان.
  • السّنة تلو السّنة والعام وراء العام، واليوم الوطني يعود علينا، ونحن نشهد بالجهود الجبّارة التي يقودها جلالة الملك خادم الحرمين الشّريفين، فلذلك نمدّ أيدينا كشعب بكلّ فخر وبكلّ عزّة وبكلّ شموخ لنجدّد البيعة لملكنا في اليوم الوطني.

شاهد أيضاً: شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

عبارات تهنئة للملك سلمان باليوم الوطني

  • ملكنا خادم الحرمين الشّريفين نهنّي سموّكم وجلالتكم بمناسبة اليوم الوطني 91، كلّ عامٍ وأنت بخير، وكلّ عامٍ وأنت ملكٌ مظفّر لمملكتنا العزيزة، ملك العزّ خادم الحرمين أدامك الله لنا وللوطن.
  • تليق بكم المكانة العالية يا سموّ الملك، فلقد دافعتم عن الوطن وبذلتم الجهود لتنهضوا بالمملكة عالياً في سماء العالم، نشكرك نحن أبناء شعبك، فكل الكلمات الجميلة في هذا اليوم الوطني لا تكفينا لشكرك، حفظك الله.
  • يا حامي ديارنا السّعودية، بعطائك وبذلك الدّائم نشعر كشعبٍ سعودي بالخير والأمان والاعتزاز، نسأل الله أن يحميك ويسندك أينما كنت.
  • نحن نفتخر بحقّ بجلالة الملك سلمان، قائدنا ووليّنا وحامي بلادنا وأرضنا، حفظه الله وأدامه لنا.

شاهد أيضاً: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

كلمة للملك سلمان عن الوطن

لن تكفي رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني، فخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، هو ملك الوطن وملك العزّ والحزم والشّعب، فهو بقوّته وحكمته وحنكته استطاع أن ينهض بالمملكة، وأن يرفع الوطن لمراحل عالية من العزّ والرّفعة، فهمّه الأوّل الوطن والمملكة، حيث أنّ جلالة الملك يهتمّ بوطنه وأبناء وطنه، وقد اشتهرت عديد الكلمات عن الوطن للملك سلمان، سيتمّ ذكر بعضها فيما يأتي:

  • إنّنا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه، بعد الله آمالاً كبيرة في بناء وطنه، والشّعور بالمسؤولية تجاهه، وإنّ كلّ مواطن في بلادنا وكلّ جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محلّ اهتمامي ورعايتي، ونتطلّع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن.
  • لقد منّ الله على هذه البلاد بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وحرصت المملكة منذ نشأتها على القيام بواجبها ومسؤوليتها، بما يخدم الإسلام، ويحقق تطلعات المسلمين في دوام الراحة والطمأنينة لهم في أداء مناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة.
  • أيها المواطنون والمواطنات؛ لقد وضعت نصب عيني مواصلة العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ توحيدها تمسّكاً بالشريعة الإسلامية الغراء، وحفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها، وعملاً على مواصلة البناء وإكمال ما أسسه من سبقونا من ملوك هذه البلاد -رحمهم الله- وذلك بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة، والعدالة لجميع المواطنين، وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.

رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني بالإنجليزي

يحرص المواطنون السعوديّون على تهنئة الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني السّعودي، بكلّ الطرق وكافّة الوسائل، وحرصاً من موقع المرجع على راحة القارئ وتلبيةً لرغباته، سيقدّم رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني بالإنجليزي فيما يأتي:

  • Year after year and year after year, and the National Day returns to us, and we witness the gigantic efforts led by His Majesty the King, the Custodian of the Two Holy Mosques, so we extend our hands as a people with pride and with all glory and honor to renew our pledge of allegiance to our King on the National Day.
  • 91 years of glory, pride and unity, long years have passed, and the homeland is dear and lofty in the heavens of the world, may God bless the King of the homeland and his honor King Salman.
  • You are worthy of your high position, Your Highness. You have defended the country and made efforts to raise the Kingdom high in the sky of the world. We, the sons of your people, thank you, for all the beautiful words on this national day are not enough for us to thank you, may God protect you.

شعر عن اليوم الوطني للملك سلمان

يقوم الشّعب السّعودي كلّ عام، وبمناسبة اليوم الوطني بمبايعة سموّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيبايعونه على السّمع والطّاعة، في العسر واليسر، ويبذل الشّعراء قصائدهم وأبياتهم الجذّابة والرّائعة في الملك وفي اليوم الوطني، وينظمونها بمناسبة هذا اليوم وهذا الحدث، ونقدّم لكم فيما يأتي أفض وأجمل شعر عن اليوم الوطني للملك سلمان:

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني

لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة

حنا جنود الحرس للقايد الباني

رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه

مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني

يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه

من بان عبدالعزيز وصبحنا باني

ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعه

في السلم يشهد لنا عمرا الاوطاني

وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه

حنا سياج الوطن عن كل عدواني

والجيش والامن ساري العز وشراعه.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي

عبارات اليوم الوطني 91

سنقدّم لكم فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني 91، وذلك بعد أن ذكرنا رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني:

  • إنّه ليومٌ عظيم، تحتفل به الأرض مع السّماء، ويحتفل به الكون كلّه، هو يوم تأسيس المملكة الغالية، وطن الأشراف ومهد الإسلام.
  • حبّي لك يا وطني لا ينتهي، روحي ومالي وكلّ ما أملك فداك وفاءً لترابك الغالي، دمت لنا وطناً يضمّنا ويحمينا.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة هي وطني، أقولها بكلّ فخرٍ وعزّ، فهي مصدر عزّي ومصدر شرفي، حماها الله تعالى لنا.
  • صور عبارات تهنئة للملك سلمان باليوم الوطني

بوستات تغريدات عن اليوم الوطني تويتر

إليكم بعضاً من أجمل وأفضل بوستات تغريدات عن اليوم الوطني تويتر:

  • إنّني أحمل العزّ والفخر في دمي، فأنا سعوديٌّ من أرض بني هاشم الأشراف، الأرض الّتي كانت مهداً للإسلام، وما زالت الأرض المقدّسة الّتي تضمّ بيت الله الحرام.
  • لا يغمض لي جفنٌ وأنا بعيدٌ عن وطني الحبيب، وطني الّذي ولدت فيه، واشتدّ عودي بين أزقّته، دمت لي يا مملكتي الحبيبة، سعوديّتي الغالية.
  • بلادي العزيزة والغالية، أحبّ أن أهنّئك بيوم ميلادك، اليوم الّذي ولدت فيه وردة الأرض وسيّدة الممالك، المملكة العربيّة السّعوديّة.

أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 2021/1443

سنعرض لكم فيما يأتي أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 2021/1443:

  • إنّ الكلمات لا تسعفني، والحروف لا تكفيني لأعبّر عن حبّي لبلادي ولملك بلادي، فبلادي أجمل البلدان، وأحلى الأوطان.
  • نسأل الله العظيم في هذا اليوم الكبير أن يحفظ لنا بلادنا من كلّ سوء، وأن يحفظ الملك سلمان ووليّ العهد محمّد بن سلمان رعاهما الله تعالى.
  • تتغنّى الزّهور في هذا اليوم وتتفتّح، وتغرّد الأطيار وتحلّق في سماء المملكة فرحاً بيوم ميلادها، كلّ عامٍ والسّعوديّة بألف ألف خير.

صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

كما يقدم موقع محتويات بعضًا من أجمل الصور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 فيما يأتي:

صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91
صور للملك والوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

وهنا يكون قد انتهى المقال رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني والذي تمّ فيه الحديث عن اليوم الوطني 91، وذكر أجمل عبارات تهنئة للملك سلمان باليوم الوطني، وأجمل كلمات الملك سلمان عن الوطن، وختم بأشعار وبوستات وصور عن تهنئة الملك سلمان باليوم الوطني.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 10/09/2021
12 مشاهدة