رقم الاستعلام عن طريق الهدا

رقم الاستعلام عن طريق الهدا

رقم الاستعلام عن طريق الهدا، يعتبر طريق الهدا واحدًا وأكثر الطرق الوعرة في المملكة العربية السعودية، وقد طالب الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية توفير رقم مخصص من أجل التعرف على هل طَريق الهدا مغلق أم مفتوح حيث يتم إغلاقه عندما تكون حالة الطقس غير مستقرة، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على طَريقة ورقم الاستعلَام عن طَريق الهُدا مغلق أو مفتوح وأيضًا أبرز المعلومات عن طريق الهدى.

طريق الهدا في السعودية

إنّ طريق الهُدا هو أحد الطرقات الوعرة الواقع في منطقة الوعرة غرب مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، ويرتفع الطريق عن سطح البحر حوالي 2000 متر فوق البحر، ويبعد هذا الطريق عن مركز مدينة الطائف السعودية حوالي 20 كيلومتراً، ويعتبر من أبرز وأهم الطرق الواجهات السياحية التي يأتي إليها العديد من السُياح والزوار فهو طريق يربط بين مدينتي الطائف ومكة المكرمة.[1]

رقم الاستعلام عن طريق الهدا

أتاحت الجهة المنظمة لأرقام الاستعلام في المملكة العربية السعودية الرقم 012 754 1668 من أجل التعرف والاستعلام إذا كان طريق الهُدا مفتوحًا أم مغلقًا، وعادةً ما يتم إغلاق هذا الطريق الواقع بين مدينتي الطائف ومكة المكرمة عند هطول أمطار بكميات كبيرة جدًا، فتصبح الطريق وعرة غير صالحة للسير، وتكثر فيها الصدامات والحوادث بين السيارات القادمة والعكسية.

مواعيد فتح طريق الهدا

إنّ طَريق الهدى ليس له مواعيد فتح وإغلاق محددين، فالشيء الوحيد الذي يتم إغلاق هذا الطريق فيه هو عدم استقرار الحالة الجوية؛ مما تسبب في حوادث سير كثيرة على هذا الطريق الذي يوصل مدينة الطائف ومدينة مكة المكرمة، ويُمكن للمواطنين الاستعلام عن مواعيد فتح وإغلاق الطريق عبر الرقم الموحد أعلاه.

وفي نهاية سطور هذا المقال نكون قد تعرفنا على رَقم الاستعلَام عن طَريق الهُدا بالإضافة إلى أهم المعلومات عن طريق الهدى الذي يعتبر من أشهر الطرق وأكثرها وعرة في المملكة العربية السعودية ويتم إغلاقه عندما تكون حالة الطقس سيئة وغير مستقرة.

أسئلة شائعة

  • متى يتم اغلاق طريق الهدا؟

    يتم إغلاق طريق الهدا الواصل بين مدينتي الطائف ومكة المكرمة في حالات عدم استقرار الجو ووجود منخفضات جوية وأعاصير وزوابع ماطرة.

  • هل منطقة الهدا منطقة سياحية في السعودية؟

    نعم، تحتوى منطقة الهدا على أكثر من 37 شاليه سياحي وترفيهي في المنطقة، ويأتي إليه السُياح والزوار من كافة دول العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , الهدا , 04/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات