رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 17:05 - آخر تحديث : 25 مايو 2021 , 17:05
رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية

رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية للحد من أي تجمعات في أي مكان بالمملكة، حيث قامت المملكة العربية السعودية بفرض عقوبات على تجمعات الأشخاص، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في المملكة والعديد من الدول الأخرى، وخصصت ارقامًا من أجل الإبلاغ عن تلك التجمعات

رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رقم موحد لتقديم بلاغ عن وجود أحد التجمعات وهو 999، وهذا الرقم خاص بكافة مدن المملكة، بخلاف مكة المكرمة فقد خصص لها رقم مختلف وهو 911، والغرض من تلك الإجراءات هو الحد من انتشار الفيروس، خاصةً بعد تزايد حالات الإصابة بالمملكة.

طريقة التبليغ عن التجمعات في السعودية

يتم التبليغ عن التجمعات في المملكة العربية السعودية من خلال التوجه الى الجهات المختصة بتقديم البلاغات أو الاتصال بأحد الأرقام السابق ذكرها وإعلامهم بأماكن تلك التجمعات، حتى تساعد الحكومة على التحكم في تفشي الفيروس.

عقوبة التجمعات في السعودية

تختلف العقوبات التي تم إصدارها باختلاف مكان التجمع والغرض منه، وهي كالتالي:

  • تكون العقوبة (10000) ريال سعودي في حال تجمع الأسرة في منزل أو فندق أو مزرعة لأكثر من عائلة واحدة، وهم غير مرتبطين بسكن مشترك.
  • تكون العقوبة (15000) ريال سعودي، وذلك في حالة كان التجمع لغير أفراد الأسرة سواء كان في منزل أو استراحة أو أي مكان غير ذلك، حتى وإن كان هناك سابق معرفة بينهم.

شاهد أيضًا: طريقة التبليغ عن التجمعات في السعودية 2021 / 1442

عقوبة تجمعات العزاء والأفراح في السعودية

وضعت وزارة الداحلية عقوبة للقضاء على التجمعات بأي طريقة وهي عبارة عن دفع مبلغ مالي معين وذلك حسب مكان التجمع وهي كالتالي:-

  • دفع مبلغ قدره 30.000 ريال سعودي، على كل التجمعات الخاصة بالعزاء أو الأفراح أو الندوات وغيرها.
  • إذا تم تكرار المخالفة مرة ثانية فإن العقوبة تزداد إلى الضعف هذا بالنسبة إلى تلك الأماكن مع غلقها لمدة تصل الى ستة أشهر.
  •  سداد مبلغ  5.000 ريال من قبل الأفراد الذين تكررت منهم المخالفة لأول مرة، أما في المرة الثانية يتم نقل المخالفة إلى النيابة العامة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية وذلك لمنع وجود تجمعات في المملكة العربية السعودية وهذا كإجراء احترازي للحد من فيروس كورونا المستجد الذي يهدد العالم.

159 مشاهدة