رواتب الطلاب محايل عسير 1442 وخطوات الاستعلام عن صرف الرواتب

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر 2020 , 19:11
رواتب الطلاب محايل عسير 1442 وخطوات الاستعلام عن صرف الرواتب

رواتب الطلاب محايل عسير 1442 هي نوع من أنواع المكافآت التي تقدمها وزارة التعليم السعودية لفئات محددة من الطلاب من أجل إعانتهم على استكمال دراستهم، ويتم صرف هذه المكافأة للطلاب المستحقين بشكل شهري عبر الحساب البنكي الخاص بولي أمر الطالب المستحق، وتأتي هذه الخدمة في إطار جهود الحكومة السعودية لتشجيع الطلاب على التعليم، والقضاء على الأمية.

نظام مكافآت الطلاب في السعودية

وضعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نظامًا خاصًا بالمكافآت للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، حيث يتم اختيار فئات محددة للطلاب للحصول على تلك المكافآت ، وهي عبارة عن مبلغ شهري يتم صرفه للطالب في بداية كل شهر خلال فترة الدراسة، وتصرف هذه المكافأة لطلاب التربية الخاصة في جميع مراحلها، والطلاب المكفوفين، وطلاب التربية الفكرية، وطلاب الأمل للصم، وطلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وطلاب دار التوجيد، وطلاب محو الأمية، وتعليم الكبار في المرحلة الابتدائية، والطلاب المغتربين، وأبناء المعلمين المتوفين، والطلاب الذي يتعرضون للإصابة أثناء التدريب أو الدراسة. وتختلف قيمة المكافأة التي يحصل عليها الطلاب حيث تتراوح بين 300 و 600 ريال سعودي يتم صرفها بشكل شهري لكافة الطلاب المستحقين.

رواتب الطلاب محايل عسير 1442

تقوم وزارة التعليم في كل شهر بصرف المكافآت الخاصة للطلاب عبر الحسابات البنكية الخاصة بأولياء الأمور والمسجلة بقاعدة بيانات الوزارة، وفي حالة وجود أكثر من طالب مستحق تحت ولاية ذات الشخص يتم صرف جميع المكافآت مرة واحدة في حساب ولي الأمر. وقد أعلنت الإدارة التعليمية بمحايل عسير أن المكافآت الخاصة بالطلاب التابعين للمحافظة والمراكز التابعة لها لشهري صفر وربيع الأول سيتم إيداعها في حسابات أولياء الأمور منذ يوم الاثنين الثلاثين من نوفمبر لعام 2020. وأكد مدير التعليم لمحايل عسير بأن قيمة المكافآت التي يتم صرفها للطلاب بمحافظة محايل عسير والمراكز المختلفة التابعة لها قد بلغت حوالي 35 مليون ريال سعودي عن قيمة مكافآت شهري صفر وربيع الأول، مؤكدًا على أن جميع المكافآت سيتم إيداعها في  حسابات أولياء الأمور في خلال أيام قليلة. كما أكد على أن المديرية تقوم بالإعلان عن مواعيد الصرف حال البدء بها في كل شهر. [1]

الاستعلام عن رواتب طلاب محايل عسير

تقدم وزارة التعليم السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب، ومن بينها خدمة الاستعلام عن صرف مكافآت الطلاب الشهرية التي يتم صرفها للطلاب المستحقين للمكافأة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يقوم الطالب بالاستعلام عن الراتب المخصص له، وما إن كان قد تم صرفه أم لا يزال قيد الصرف من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الانتقال إلى صفحة خدمات الطلاب الخاصة بالاستعلام عن المكافآت “من هنا“.
  • إدخال رقم الهوية الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن راتبه.
  • النقر على أيقونة “إرسال”. لتظهر جميع التفاصيل المتعلقة بحالة المكافأة المستحقة للطالب.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رواتب الطلاب محايل عسير 1442  وخطوات الاستعلام عن الرواتب للطلاب، ومواعيد صرف المكافآت.

المراجع

  1. ^ okaz.com.sa , صرف مكافآت طلاب وطالبات تعليم محايل عسير , 30/11/2020
902 مشاهدة