من هي زوجة طارق العريان الاولى

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر 2020 , 08:12 - آخر تحديث : 27 ديسمبر 2020 , 07:12
من هي زوجة طارق العريان الاولى

زوجة طارق العريان الاولى من الأمور التي يبحث عنها متابعو الفنانين العرب من جميع أنحاء العالم، فطارق العريان هو واحد من أهم المخرجين العرب المتواجدين على الساحة الفنية حاليًا، حيث شارك في إخراج العديد من الأفلام والكليبات لأشهر الفنانين في الوطن العربي، وفيما يأتي نتعرف على الفنان طارق العريان وزوجته الأولى، كما نتعرف على أهم الأعمال التي شارك بها من بدايته في الفن حتى الآن.

طارق العريان

طارق العريان مخرج فلسطيني الأصل ولد بالكويت في 12 سبتمبر 1963، درس الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية بشيكاغو وحصل على الجنسية الأمريكية، كما إنه ابن المنتج رياض العريان الذي عرف بإنتاج أغلب أحلام الفنان أحمد زكي، وبالرغم من قلة أعماله السينيمائية مقارنة بالمخرجين الآخرين من نفس جيله، إلا أنها تمتاز بامتزاج السينما العربية بالغربية، كما إن نظام الديكور والإضاءة يختلف عن باقي الأعمال الفنية العربية. [1]

زوجة طارق العريان الاولى

تزوج طارق العريان ثلاث مرات، وكانت زوجته الأولى هي السيدة نهال العتال، وكان زواجهما في بداية تسعينيات القرن الماضي، واستمر زواجهما قرابة 10 سنوات، لكنهما انفصلا بعد إنجابهما ابنًا واحدًا اسمه عمر، ونهال العتال جنسيتها فلسطينية عاشت ونشأت في مدينة القدس، وتعمل خارج الوسط الفني.

أعمال طارق العريان

أخرج الفنان والمخرج الفلسطيني طارق العريان عدة أفلام صنعت فرقًا كبيرًا في تاريخ السينما العربية أشهرها ما يأتي: [1]

  • فيلم الإمبراطور.
  • فيلم الباشا.
  • فيلم السلم والثعبان.
  • فيلم تيتو.
  • فيلم ولاد رزق الجزء الأول.
  • فيلم أسوار القمر.
  • فيلم الخلية.
  • فيلم ولاد رزق الجزء الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، فإن طارق العريان قد شارك بإخراج الكليبات لأشهر مطربي الوطن العربي مثل: رامي صبري وآمال ماهر ونوال الزغبي وعمرو دياب، كما يملك العريان شركة إنتاج موسيقي تنتج ألبومات مختلفة لعدد من الفنانين العرب مثل: أحمد سعد وهيثم نبيل وأصالة.

من هي زوجة طارق العريان الجديدة

تزوج طارق العريان ثلاث مرات على مدار حياته، فزوجته الأولى هي نهال العتال، ثم انفصل عنها وتزوج من الإعلامية المصرية إنجي علي لمدة سنتين، ثم انفصل الزوجان، ثم تزوج من الفنانة أصالة نصري لمدة 12 سنة، وأنجب منها توأم هما على وآدم، ولكن أعلنت أصالة انفصالهما في بداية عام 2020، ولكن لم يعلن العريان زواجه حاليًا.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على زوجة المخرج الفلسطيني الشهير طارق العريان الأولى وهي نهال العتال، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن العريان ودراسته ونشأته وأهم أعماله الفنية التي شاركت في إخراجها.

المراجع

  1. ^ elcinema.com , طارق العريان , 26/12/2020
214 مشاهدة