زينة عيد الفطر 2021 مميزة للمنازل

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2021 , 17:05
زينة عيد الفطر 2021 مميزة للمنازل

زينة عيد الفطر 2021 جميلة للمنازل فهي تعتبر أعمال ابداعية مبهجة تضيف مزيدًا من الجمال والفرح في أجواء المنزل، ويقوم بعض الناس عادةً بشرائها من الأسواق إذ تحتوي على الهلالات والنجوم والفوانيس الرمضانية، كما يقوم البعض الآخر بصنعها في المنزل مع أطفالهم، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض أفكار زينة عيد الفطر 2021.

زينة عيد الفطر 2021 مميزة للمنازل

 

مع حلول عيد الفطر المبارك نبدأ في تجهيزات كبيرة للمنزل حيث نقوم بتنظيفه وترتيبه ليكون جاهزًا لاستقبال الأقارب والأصدقاء، ومن هذه الاستعدادات عمل زينة للمنزل، ولكي يراها الضيوف عند دخولهم إلى المنزل، في هذا المقال نقدم لكم أفكار زينة عيد الفطر 2021، وهي أفكار بسيطة ولكنها ذات تأثير عظيم على شكل وهيئة المنزل خلال هذه المناسبة المميزة.

إضافة بعض الأضواء الجذابة للمنزل

إن الأضواء المبهجة هي طريقة سهلة للغاية لإضافة زينة العيد إلى منزلك، سواء كان ذلك بالقيام بوضعها في زجاجات أو حول مزهريات الورد، أو تعليقها خلف الستائر الشفافة داخل غرفة المعيشة التي يُستقبل بها الضيوف فهي تضيف البهجة وتجعل الغرفة جميلة للغاية.

إضافة فوانيس النجوم الجذابة للمنزل

اشتري مجموعة من فوانيس العيد على شكل نجوم وقم بتزيين ممرات المنزل أو الدرج بها، ليعطي المنزل منظرًا جذابًا يلفت انتباه كل من دخل له.

إضافة الزهور المنعشة للمنزل

تكتمل زينة العيد بإضافة الحيوية والأجواء المنعشة على منزلك، وذلك من خلال إضافة بعض الزهور ذات الألوان الجميلة والروائح العطرة إلى المنزل، قم بإحضار مزهرية أو ربما كوبًا وضع بداخلها بعض الورود وضعها بداخل المطبخ وغرف المعيشة أو حتى على طاولة المائدة لتضيف إلى المنزل مظهرًا مميزًا.

إضافة الشموع الزخرفية للمنزل

استخدم الشموع ذات الأشكال والأحجام المختلفة لتزيين المنزل في العيد، فالشمع يمنح المنزل الأناقة والجمال، اختر ألوان تناسب كل غرفة، ومن الجدير بالذكر بأن الألوان البيضاء تعطي المنزل شكلًا جميلًا بعيدًا عن الإحباط، ويمكن أيضًا شراء شموع عطرية تنعش الأجواء.

إضافة البالونات الملونة للمنزل

لإسعاد أطفالك اشتري بعض البالونات ذات الألوان المبهجة وقم بتزيين المنزل بها، ويمكن أيضًا اختيار البالونات المكتوب عليها عيد مبارك، فيمكن لهذه الزينة البسيطة أن تلفت نظر كل من دخل المنزل.

صنع بطاقات العيد

على الرغم من وجود العديد من محال بيع بطاقات العيد إلا أن صنعها بنفسك تعطي لفتة جميلة، فيمكنك الاستفادة من قناة اليوتيوب بتعلم كيفية عمل هذه البطاقات للحصول على الإبداع في تصميها، اليك بعض النصائح المفيدة للبدء بتصميمها:

  • صمم بطاقات مفتوحة ومكشوفة.
  • استعمل مناديل ورقية لصنع بطاقات العيد.
  • استخدم قصاصات الورق.
  • استخدم الأزرار لتصميم بطاقات ذات عنصر ثلاثي الأبعاد المميز.

كيفية الاحتفال بعيد الفطر 2021 في المنزل

 

قضاء العيد في المنزل هذا العام يعتبر ضرورة صحية، فانتشار فيروس كورونا فرض على الجميع ملازمة البيوت، هذا بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الكثيرون، ولكن ليس بالضرورة أن تكون فكرة الاحتفال بعيد الفطر في المنزل سيئة، كل ما عليكم فعله هو التعرف على بعض الأنشطة المنزلية التي تساعدكم في التخلص من الملل، إليكم بعض الأفكار حول كيفية الاحتفال بعيد الفطر في المنزل.

تنظيف المنزل

قم بتنظيف المنزل وتجهيزه للحفاظ على منزل خالي من الجراثيم، إبدأ بإضافة مظهر رائع إلى الغرف خاصةً في غرف الطعام والمعيشة، والتركيز على الغرف ذات اللون البيضاء لإنعاشها حتى لا تكون ذات منظر ممل.

ديكور المنزل

إن قضاء عيد الفطر في المنزل يتطلب إضافة بعض الأجواء الإحتفالية من خلال إضافة ديكورات العيد الرائعة للمنزل، فهناك العديد من الأفكار التي يمكنك القيام بها لخلق جو مميز تستمتع به أفراد العائلة مثل فكرة البالونات الملونة والشموع ذات الرائحة العطرة والفوانيس والأضواء الخيالية.

ارتداء ملابس العيد

إن ارتداء الملابس الخاصة بالعيد تشعرك بالراحة والسعادة، وتجعلك تشعر بأجواء العيد فيمكنك ارتدائها والذهاب للتسوق مع العائلة إلى بعض المحال التجارية القريبة من المنزل للاستمتاع بأجواء العيد.

تقديم الهدايا

من الأنشطة الرائعة التي يمكن أن تقوم بها العائلات هو تقديم الهدايا لبعضهم البعض أو للأصدقاء والأقارب، وليس من الضرورة أن تكون هذه الهداية مكلفة للغاية أو شيئًا قد يجبرك للخروج من المنزل من أجل شرائه، ويمكن أيضًا تقديم بعض المبالغ المالية البسيطة للأفراد الأقل سنًا كما يمكن إرسال بعض الرسائل التهنئة للأصدقاء والأقارب إذا كنت لا تستطيع الوصول لهم.

معدات السلامة التي يمكن التخلص منها

إذا قام بعض الأقارب والأصدقاء لزيارتك في المنزل في عيد الفطر فلا بد أن تتحذ كافة التدابير للحفاظ على سلامتك وسلامة أفراد أسرتك، من خلال الاحتفاظ بالمطهرات والمناشف وغيرها من منتجات النظافة.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الفطر المبارك 2021 أجمل عبارات ورسائل وبطاقات تهنئة العيد 1442

أفكار بسيطة للتخطيط قبل قدوم عيد الفطر 2021

 

يوجد هناك عدة أفكار بسيطة يمكنك القيام بها للاستعداد لعيد الفطر السعيد، نذكر منها:

  • اجتمع مع جميع أفراد أسرتك وناقش معهم ما ستفعلونه بالتفصيل في أول يوم العيد بدءًا  بتحديد وقت القيام بصلاة العيد وتحديد الزيارات التي تقومون بها.
  • القيام بشراء ملابس العيد الجديدة استعدادًا للعيد، وهذه الفكرة متعارف عليها في معظم الدول الإسلامية.
  • اصطحب أبنائك بذهاب إلى الجامع لأداء صلاة العيد.
  • قدم بعض الهدايا البسيطة لأفراد أسرتك وذلك مكافئتًا لقيامهم بصوم شهر رمضان المبارك وتشجيعًا لهم، يمكنك الاستعانة بمتجر أفكار هدايا العيد إذ لم يكن هناك هدية بمتناول يديك.
  • اختر كتاب عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وتعرف كيف كان المسلمون يحتفلون بالعيد، وطبقه مع أفراد عائلتك.
  • خصص أيامًا لمشاركة العيد مع الأهل والجيران من خلال الذهاب لزيارتهم ومشاركتهم بعض أطباق العيد.
  • اصطحب عائلتك للخروج في رحلة ترفيهية للاستمتاع بأجواء العيد وللتخلص من أجواء المنزل المملة، اذهب بهم إلى بعض الحدائق والمولات وتناولا الأطعمة المفضلة، ولا تنسى القيام بأداء الصلاة المفروضة مع أبنائك حتى لو كنت خارج المنزل.
  • تجنب الرسائل واستخدام الهاتف الذكي قدر الإمكان أثناء إجازتك مع عائلتك في أيام العيد واستمتع باللحظات الجميلة مع العائلة.
  • استخدم البالونات والشموع المضيئة لتزيين المنزل لإضفاء الحيوية وتجنب الشعور بالملل.
  • أثناء عيد الفطر يجب عليك التذكر بأن هناك أطفال محتاجة لمن يدعمهم ويشعرهم بالسعادة، شارك العيد معهم ولو بشئء بسيط وشجع أبنائك على مساعدتهم وتقديم يد العون لهم.
  • يجب على ربة المنزل مشاركة عائلتها بقائمة المأكولات التي ستقدمها في أيام عيد الفطر، ومعرفة ما إذا كانوا يرغبون بها.

شاهد أيضًا: بطاقة معايدة بالاسم بمناسبة عيد الفطر 2021

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على بعض أفكار زينة عيد الفطر 2021 مميزة للمنازل، كما تعرفنا على أفكار حول كيفية الاحتفال بعيد الفطر 2021 في المنزل، وفي نهاية المقال تحدثنا عن  بعض الأفكار بالسيطة التي يمكن القيام بها للتخطيط قبل عيد الفطر 2021.

المراجع

  1. ^ bayut , زينة عيد الفطر 2021 مميزة للمنازل , 9-5-2021
  2. ^ activities , أفكار حول كيفية الاحتفال بعيد الفطر 2021 في المنزل , 9-5-2021
  3. ^ soundvision , أفكار بسيطة للتخطيط قبل قدوم عيد الفطر 2021 , 9-5-2021
170 مشاهدة