سبب إغلاق جسر الخليج بالرياض

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 5 مايو 2021 , 09:05 - آخر تحديث : 5 مايو 2021 , 09:05
سبب إغلاق جسر الخليج بالرياض

سبب إغلاق جسر الخليج بالرياض من الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية؛ من أجل معرفة الأسباب الكاملة وراء إغلاق جسر الخليج المتواجد في العاصمة السعودية الرياض، ويعد من أبرز المعالم بداخل المنطقة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن كافة المعلومات حول إغلاق الجسر.

جسر الخليج بالرياض

جسر الخليج واحد من المعالم الرئيسية في العاصمة السعودية الرياض، حيث يساعد على تسهيل عملية التنقل في العاصمة، من خلال ربط شرق مدينة الرياض بغربها، حيث يشهد الجسر سيولة مرورية كبيرة بشكل دوري من أجل الوصول إلى مختلف مناطق العاصمة بالكامل.

شاهد أيضاً: كم يبلغ طول جسر الملك فهد

سبب إغلاق جسر الخليج بالرياض

أعلنت وزارة النقل السعودية عن إغلاق جسر الخليج في العاصمة السعودية الرياض، وذلك من اتجاه الشرق بالعاصمة، ابتداءاً من يوم الاثنين 28 رمضان الجاري، لإجراء بعض أعمال الصيانة للجسر، وستقوم الوزارة بتثبيت الإرشادات واللوحات المرورية المطلوبة من أجل الحفاظ على سلامة قائدي المركبات.

موعد فتح جسر الخليج بالرياض

حددت وزارة النقل السعودية، مدة أعمال الصيانة بالجسر والتي تستمر لمدة ثمانية أيام كاملة، حيث تنتهي كافة الأعمال يوم الاثنين الموافق 5 شوال الموافق 17 مايو 2021، حيث سيتم إغلاق جسر الخليج من خمسة محاور رئيسية، كما تعمل الوزارة على إنهاء التحويلات المرورية اللازمة من أجل منع حدوث اختناقات مرورية، مع توفير طرق بديلة للحفاظ على الانساب المروري في العاصمة.

شاهد أيضاً: كم عدد جزر مشروع البحر الأحمر

الطرق البديلة لجسر الخليج بالرياض

أعلنت وزارة النقل السعودية، عن الطرق التي سيتم إغلاقها والطرق البديلة، والتي يجب على قائدي المركبات التوجه إليها في الفترة المقبلة وهي:

  • إغلاق الطريق القادم من جدة- مكة ويكون البديل هو:
    • سلك طريق الملك عبدالله باتجاه الشمال.
    • عبور القادم من طريق الملك خالد باتجاه الجنوب دوران جسر عبدالله بن حذافة السهمي.
  • يمكن للقادمين من الجنوب أو الشمال لميدان القاهرة، سلك طريق الملك فهد باتجاه الشمال أو الجنوب، بسبب إغلاق المنحنى القادم من الجنوب والشمال.
  • يستطيع المتجه إلى تقاطع الملك عبدالعزيز – مكة، أن يسلك طريق الخدمة باتجاه طريق الملك عبدالعزيز، والاستمرار وصولاً إلى طريق صلاح الدين الأيوبي.

وشددت وزارة النقل أنه سيتم إغلاق كافة الطرق الفرعية والتي تصب في طريق الخدمة، كما سيتم العمل على غلق الإشارة الضوئية المتواجدة عند تقاطع طريق صلاح الدين الأيوبي مع طريق مكة بأسفل جسر الخليج، حيث ستكون حركة السير باتجاه الشرق والغرب فقط.

كما ستغلق الوزارة الإشارة الضوئية المتواجدة في تقاطع طريق الأحساء – مكة، من أجل توفير انسيابية لحركة السير على التقاطع باتجاه الغرب والشرق فقط.

هنا نصل بكم لنهاية مقال سبب إغلاق جسر الخليج بالرياض ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول أسباب إغلاق الجسر الأهم في الرياض.

144 مشاهدة